اين تقع جدة، عروس البحر الأحمر ومدينة الثقافة والتاريخ، عبق الزمان وأصالة المكان فهي تضم العديد من المباني الأثرية المصممة بأدق التصاميم المعمارية المميزة، كما تحتوي على أكبر ميناء على البحر الأحمر حيث تعتبر مرفأ رئيسي لتصدير البضائع واستيراد الاحتياجات المحلية من باقي دول العالم، تعد ثاني أكبر المدن والعاصمة الاقتصادية للمملكة لأهميتها في دعم اقتصاد الدولة ودورها الكبير في التجارة، وهي تضم أهم معالم السياحة في السعودية لوجود الأماكن الترفيهية والأسواق الشعبية المميزة، فإذا قررت الذهاب والتعرف على معالم السياحة في جدة عليك قراءة مقالنا الذي سيزودك بدليل شامل عن المدينة وعلى موقعها بشكل دقيق وما هي أقرب المدن إليها التي ينصح بزيارتها ليسهل عليك السفر والتجول.

 

 

اين تقع جدة

تقع مدينة جدة في المملكة العربية السعودية على الجانب الغربي لشبه الجزيرة العربية، وعلى الساحل الشرقي للبحر الأحمر، يحدها من الشمال خليج العقبة ومن الجنوب مضيق باب المندب، حيث يبلغ عدد سكانها ما يقارب 3مليون نسمة.

والجدير بالذكر إن موقعها كان سبباً لزيارة العديد من السياح لها من الدول العربية ودول الغرب.

 

 

أقرب المدن إلى جدة

• مدينة الطائف

تعد مدينة الطائف من أهم أماكن السياحة في السعودية، حيث تعتبر مصيفاً للعديد من الزوار لاعتدال مناخها وطبيعتها الخلابة المملوءة بكافة أنواع الأشجار، كما يوجد فيها منتزهات مكسوة باللون الأخضر يمكنك الجلوس فيها على المقاعد برفقة العائلة، فهي من الأماكن التي تستحق الزيارة.

المسافة بين جدة والطائف

تقدر المسافة بين جدة والطائف حوالي 157 كيلومتر، أي ما يعادل ساعتان و15 دقيقة إذا كنت تريد الذهاب بالسيارة، كما يمكن أن تصل بوقت أقصر إذا عبرت الطريق عبر المسار 40.

 

 

• مدينة مكة المكرمة

تعد مكة المكرمة من الأماكن المقدسة التي يتوجه إليها المصلون من كافة أنحاء العالم، لها عدة مسميات من بينها، أم القرى، البلد الآمن، والبلد الأمين.

ما يميزها وجود الكعبة داخل المسجد الحرام الذي يقصده الملايين لأداء مناسك الحج، حيث تقع من جهة الغرب لشبه الجزيرة العربية، فعند زيارتها ستشعر بمدى روعة وهيبة هذا المكان.

المسافة بين جدة ومكة المكرمة

تصل المسافة بين جدة ومدينة مكة المكرمة إلى 89 كيلومتر تقريباً، أي ما يعادل مدة تستغرق ساعة وخمس دقائق بالقيادة في السيارة ضمن المسار 40/المسافة 80، حيث تعتبر المسافة ليست بالكبيرة مقارنة بباقي المدن.

 

 

• مدينة الباحة

تعد مدينة الباحة من أهم مدن السعودية سياحياً وزراعياً، حيث يرتكز الحمل الأكبر عليها، وهي تضم الأسواق التجارية والشعبية أهمها سوق الخميس، يحيط بها العديد من الغابات منها غابة رغدان وغابة الشهبة، فتعتبر مكان مثالي لقضاء اجمل الأوقات والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعة.

المسافة بين جدة والباحة

تقدر المسافة بين جدة والباحة حوالي 386 كيلومتر، تصل إلى 4 ساعات و45 دقيقة تقريباً بالسيارة إذا ذهبت ضمن المسار 15، وإذا كنت ترغب بالطريق الأسهل والأسرع يمكنك السفر عبر الخطوط الجوية من مطار الملك سعود المحلي في فترة لا تتجاوز الساعة فقط.

 

 

أفضل فنادق جدة

فندق غاليريا
يعتبر من أفضل فنادق جدة من فئة 5 نجوم، المميز بإقامته الأنيقة والراقية، يتوفر فيه كافة الخدمات التي يطلبها المقيمين، حيث يجدون فيه كل وسائل الراحة والترفيه وبأسعار مناسبة لكافة الطبقات، يبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي 23 كيلومتر تقريباً.

لهذا كان تقييم الفندق من قبل الزوار عالي جداً من ناحية النظافة، كادر العمل، والموقع.

فندق روز وود
يصنف فندق روز وود ضمن أشهر فنادق جدة من فئة 5 نجوم، لما يوفره من تجهيزات داخل الفندق وخارجه، يتميز بغرفه الكاملة حيث لا يطلب منك سوا حقيبة أغراضك الشخصية، أما من الخارج فيوجد فيه مرافق استجمام وحديقة مخصصة للجلوس فيها، إضافة إلى كراج السيارات المجاني، فإذا قررت زيارة مدينة جدة وقضاء عدة ليالي ينصح بالإقامة فيه.

حاز على تقييم ممتاز في كل من المرافق، النظافة، الموقع، والراحة.

فندق فيلفيت
من الفنادق المفضلة لدى الزوار من فئة 4 نجوم الذي لا يقل أهمية عن فنادق 5 نجوم، يقع على بعد 21 كيلومتر من مطار الملك عبد العزيز الدولي، يتميز بموقعه وخدمته على مدار اليوم، كما يوجد فيه مركز للياقة البدنية، وحمامات سباحة، أما من الداخل يتوفر فيه أجنحة مجهزة بكافة المستلزمات وغرف مريحة جداً.

فكل من زاره أعجب به وأعطاه تقييم جيد جداً في كل من الراحة، النظافة، والموقع.