لمحة عن النرويج

لمحبي الأجواء الباردة والتزلج على الجليد والاستمتاع برحلة مميزة عنوانها الرفاهية والاستجمام ننصحكم بزيارة واحدة من أجمل البلدان والوجهات السياحية وهي النرويج البلد الأوروبي المعروف بالطبيعة الجبلية الخلابة والمعالم الأثرية السياحية والتاريخية رائعة الجمال من معارض ومتاحف، بالإضافة إلى معالمه الخضراء من غابات رائعة وشواطئ خيالية لنشاهد التلال والجبال الشاهقة والسهول والخلجان البحرية المعروفة على مستوى العالم والمطلة على المحيط الأطلسي، حيث يستقطب زواره من جميع أنحاء العالم وكل ذلك كان له الدور الكبير في إدراج معالمها السياحية ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

 

 

تتميّز النرويج بالمناخ المتغير لمدنها تبعاً لموقعها الجغرافي حيث أن المناطق الجنوبية فيها تكون أكثر دفئاً بالمجمل ونشاهد الثلوج في المناطق الجبلية في فصل الشتاء، أما الطقس المعتدل يكون في فصل الصيف. أي أن أفضل الشهور التي تناسب السياحة في النرويج هما شهري يونيو ويوليو لاعتدال المناخ فيهما، ولمحبي الاسترخاء والهدوء والبعد عن الازدحام ننصحهم بزيارة النرويج في شهري مايو وسبتمبر.

 

أين تقع النرويج

النرويج تقع في الجهة الشمالية من القارة الأوروبية،  حيث تحدها فنلندا والدانمارك من الجنوب والسويد من الشرق، ويحدها من الغرب المحيط الأطلسي الشمالي وبحر الشمال، علماً أن وجدوها في وسط بعض الدول الأوروبية المهمة جعلها ذات موقع استراتيجي مميز، كما أن عاصمتها أوسلو والمساحة المجملة لدولة النرويج حوالي 385 كيلو متر.

 

 

وفيما يلي سنتعرف على المسافات التي تفصل بين أهم مدن النرويج السياحية، والتي سنذكر منها:

مدينة اوسلو

تقع في جنوب شرق النرويج على الساحل الجنوبي الشرقي منها وهي عاصمة النرويج، وتعد من الوجهات السياحية بامتياز كونها تضم العديد من المعالم المميزة وخاصة الطبيعية، من بحيرات وتلال خضراء وحدائق رائعة وفيما يلي سنذكر المسافات التي تفصل بينها وبين بعض المدن النرويجيّة الأخرى:

المسافة بين أوسلو وموس

تبلغ المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة موس ما يقارب 63.4 كم، فبواسطة السيارة تستغرق للوصول إلى مدينة موس من مدينة اوسلو زمن يقدر بحوالي 53 دقيقة، أما بواسطة حافلات النقل العام فيستغرق زمن يقدر بساعة و21 دقيقة.

المسافة بين اوسلو وتونسبيرغ

تبلغ المسافة بين مدينة اوسلو ومدينة تونسبيرغ ما يقارب 106 كم، حيث تستغرق زمن يصل إلى ساعة و18 دقيقة عند استئجار سيارة، أما بواسطة حافلات النقل العام تستغرق المسافة الفاصلة بين المدينتين زمن يصل إلى ساعة و59 دقيقة.

المسافة بين أوسلو وتروندهايم

تصل المسافة بين أوسلو وتروندهايم إلى 391 كم أي 243 ميل.

المسافة بين أوسلو وترومسو

تصل المسافة بين أوسلو وترومسو إلى 1،148 كم أي 713 ميل.

المسافة بين أوسلو وبيرغن

تصل المسافة بين أوسلو وبيرغن إلى 305 كم أي 190 ميل.

 

 

مدينة بيرغن

وهي من أجمل وأهم المدن النرويجية المميزة بسهولها الخضراء ومرتفعاتها الجبلية، والتي تقع على الساحل الغربي للنرويج وتشتهر بمبانيها القديمة وأحيائها التاريخية وفيما يلي سنذكر المسافات التي تفصل بينها وبين بعض المدن النرويجية:

 

 

المسافة بين مدينة بيرغن وفورديه

تبلغ المسافة بين مدينة بيرغن ومدينة فورديه ما يقارب 174 كم وعند التنقل باستخدام السيارة تستغرق زمن للوصول إليها يقدر بحوالي 3 ساعات و12 دقيقة.

المسافة بين مدينة بيرغن وفلورو

تصل المسافة بين مدينة بيرغن ومدينة فلورو حوالي 230 كم، حيث تستغرق المسافة ما بين المدينتين عند استخدام السيارة زمن يقدر بحوالي 4 ساعات.

المسافة بين مدينة بيرغن وتروندهايم

تبلغ المسافة من مدينة بيرغن إلى تروندهايم حوالي 429 كم.

المسافة بين مدينة بيرغن وترومسو

إن المسافة ما بين

مدينة بيرغن ومدينة ترومسو تصل إلى 1206 كم أي 749 ميل.

مدينة تروندهايم

من المدن المميزة بأصالتها ومواقعها الثقافية والأثرية وطبيعتها الغنية بالوديان والهضاب والسهول الخضراء، حيث تقع وسط النرويج وتتبع لمقاطعة ترونديلاج وهنا سنذكر المسافات التي تفصل بينها وبين بعض المدن النرويجية:

المسافة بين مدينتي كريستيانساند وتروندهايم تبلغ 602كم، أما المسافة من مدينة ستافنجر إلى تروندهايم تبلغ حوالي 555كم.

 

 

مدينة ترومسو

لمحبي ظاهرة الشفق القطبي الفريدة من نوعها ننصحهم بزيارة مدينة ترومسو النرويجية، والتي تجذب السياح من كافة أرجاء العالم لجمال معالمها السياحية التاريخية والطبيعية حيث تعرف بباريس الشمال، وهي تتبع لمقاطعة ترومس، وذكرنا سابقاً المسافة التي تفصل بينها وبين بعض المدن النرويجية، علماً أن المسافة من مدينة ترومسو إلى مدينة تروندهايم تقدر بحوالي 787كم.

 

 

مدينة موس

وهي مدينة نرويجية ساحلية تابعة لمقاطعة أوستفول حيث تبلغ المسافة من مدينة موس إلى بيرغن حوالي 316 كم أي 196 ميل، أما المسافة من مدينة موس إلى تروندهايم فتبلغ ما يقارب 445 كم.

 

 

كما سنذكر فيما يلي المسافة الفاصلة بين بعض المدن النرويجية الأخرى ومنها:

مدينة كريستينساند

المسافة بين كريستينساند وغريمستاد

تصل المسافة بين مدينتي كريستينساند ومدينة غريمستاد ما يقارب 46.3كم، حيث بالإمكان الانتقال بواسطة السيارة في خلال 34 دقيقة، أما باستخدام النقل العام فهي تستغرق ساعة واحدة، كما أن المسافة بين مدينتي كريستيانساند وترومسو تقدر بحوالي 1382كم.

 

مدينة ستافانغر

المسافة بين ستافانغر وهاوجيسند

تبلغ المسافة بين مدينتي ستافانغر ومدينة هاوجيسند ما يقارب 80.3 كم، فمن خلال استخدام السيارة تستغرق زمن للوصول إلى مدينة هاوجيسند يقدر بحوالي ساعة و54 دقيقة، أما عن طريق الوسائل العامة للمواصلات تستغرق المسافة ما يقارب الساعتان و20 دقيقة.

تعرفنا بهذا المقال على النرويج البلد الجميل الأخّاذ الذي يستحق الزيارة بلمحة سريعة عن موقعه وأبرز مدنه السياحية والمسافات الفاصلة بينها نتمنى الاستفادة من المعلومات التي ذكرت والاستمتاع برحلة مميزة.