من منا لا يحلم بالسفر إلى تايلاند؟ البلد الساحرة والوجهة السياحية الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا فهي تعتبر من أهم المدن السياحية في قارة آسيا حيث حباها الله جزراً خلابة وطبيعة ساحرة جذبت مختلف الزوار إليها، إذ أن السياحة في تايلاند تتمتع بمقومات كثيرة جعلت منها مزاراً سياحياً مميزاً، فهي تمتلك جزر مذهلة وغابات مطيرة وشواطئ رائعة مليئة بالمرح والعديد من المعالم السياحية التاريخية والحديثة كما تتميز بتوافر العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية.

موقع تايلاند

مملكة تايلاند المعروفة سابقاً باسم (سيام) والتي تعد حالياً إحدى الدول الصناعية الجديدة بسبب حركة السياحة الكبيرة إليها حيث يتوافد إليها الملايين من السباح سنوياً. تقع مملكة تايلاند في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية، وتتشارك بحدودها الشرقية مع لاوس وكمبوديا، ومن الجنوب خليج تايلاند وماليزيا، ومن الغرب بحر أندامان وميانمار.

 

 

اهم مدن تايلاند والمسافة الفاصلة بينها

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك عاصمة المملكة التايلاندية وتقع في الجنوب الغربي من مملكة تايلاند وتعتبر الميناء الرئيسي ومركز صناعي هام كما تعتبر واحدة من أسرع مدن جنوب شرق آسيا نمواً وازدهاراً كما تعتبر السوق الرئيسي للحلي والمجوهرات لهذا البلد.

بانكوك واحدة من أكثر الوجهات السياحية الشعبية في العالم وهناك بإمكانك تناول كل ما لذ وطاب من المأكولات البحرية لتواجد كل المخلوقات البحرية فيها.

 

 

محافظة بوكيت (Phuket)

بوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند وهي أفضل جزرها وأكثرها شهرة بمعالمها السياحية الساحرة. تقع محافظة بوكيت على بحر أندامان جنوب تايلاند ويوجد فيها سلسلة من الجبال الممتدة من الشمال الى الجنوب والمعروفة باسم جبال بوكيت حيث يصل ارتفاعها الى (1,736 قدم) فوق سطح البحر. وبسبب أماكنها الخلابة وحدائقها المتنوعة يقصدها الكثير من السياح والذين يواجهون ازدحاماً في برنامجهم السياحي لكثرة الجمال الممتد فيها والمستوحى من عبق تاريخها العظيم.

المسافة الفاصلة بين مدينتي بوكيت وبانكوك

تبعد محافظة بوكيت عن العاصمة بانكوك 837 كم أي ما يقارب 10 ساعات و 17 دقيقة.

 

 

شنغماي (شيانغ ماي) (chiang mai)

إحدى مدن تايلاند المختلفة عن باقي مدنها، فقد أطلق عليها اسم (وردة الشمال) لامتلاكها طبيعة خلابة وساحرة وقد كانت عاصمة تايلاند قديماً.

تقع في أقصى شمال تايلاند بين الجبال والمرتفعات، أي أنها مدينة غير ساحلية وتتميز بجو بارد ومختلف عن بقية المدن.

المسافة الفاصلة بين مدينتي شنغماي والعاصمة بانكوك ومدينة بوكيت

تبلغ المسافة بين مدينة شنغماي وبانكوك حوالي 696 كم  وستحتاج لقطعها 8 ساعات و 37 دقيقة، أما المسافة بين شنغماي وبوكيت فتقدر بحوالي1217 كم.

 

 

مدينة باتايا (phatthaya)

تقع مدينة باتايا على الساحل الشرقي لخليج تايلاند جنوب مدينة بانكوك، وهي مركز عاصمة منطقة باتايا – تشونبورى.

تشغل معظم ساحل بانجلامونج، أما المناخ فيها فهو استوائي (رطب وجاف).

تعتبر مدينة باتايا وجهة السياح كونها بلدة صيد الأسماك حيث يستمتع الزوار بشواطئها ومتاحفها ومعابدها وحدائقها كحديقة ( صخرة المليون سنة) وحديقة الألعاب المائية وغيرها الكثير.

المسافة بين باتايا وبانكوك

تقدر المسافة بين المدينتين حوالي 138 كم أي تحتاج لقطع هذه المسافة ما يقارب ساعة و44 دقيقة.

المسافة بين باتايا و بوكيت

تقدر المسافة بين باتيا وبوكيت حوالي 957 كم وتحتاج لقطع هذه المسافة ما يقارب 11 ساعة و 57 دقيقة.

المسافة بين باتايا وشنغماي

826 كيلومتر أي ما يقارب 9 ساعات و55 دقيقة.

 

 

كوساموي (ko samui)

تعد جزيرة كوساموي واحدة من أجمل الجزر التايلاندية الجاذبة للكثير من السياح، وهي إحدى جزر تايلاند الواقعة في جنوبها على خليج تايلاند.

هي جزيرة دائرية تقريباً وتعتبر ثاني الجزر أهمية بعد جزيرة بوكيت، حيث تعتبر مقصداً كبيراً للكثير من السياح الأجانب والمحليين لتميزها بفنادقها (حيث تعد فنادقها الأغلى في تايلاند) ومنتجعاتها وشواطئها الهادئة بسبب وقوعها داخل الخليج كما تتميز بشلالاتها (كشلال نام وانج) وغاباتها ومطاعمها المتنوعة.

المسافة بين كوساموي وبانكوك

تقدر المسافة الواقعة بين المدينتين حوالي 755 كيلو متر أي تحتاج لقطع هذه المسافة 9 ساعة و37 دقيقة.

المسافة بين كوساموي وبوكيت

تقدر المسافة الواقعة بين المدينتين حوالي 335 كيلو متر أيأي تحتاج لقطع هذه المسافة 4 ساعة و57 دقيقة.

المسافة بين كوساموي وشنغماي

تقدر المسافة الواقعة بين المدينتين حوالي 1,440 كيلو متر أي تحتاج لقطع هذه المسافة 18 ساعة و4 دقائق.

المسافة بين كوساموي وباتيا

تقدر المسافة الواقعة بين المدينتين حوالي 882 كيلو متر أي تحتاج لقطع هذه المسافة 11 ساعة و8 دقائق.