هل سبق لك أن قمت برحلتي لماليزيا واندونيسيا؟، تعتبر هاتين الدولتين من أجمل وأرقى دول العالم، وتعد معالمهما السياحية من أروع المعالم السياحية على الإطلاق، من المؤكد أنك سترغب بالذهاب برحلة قصيرة إليهما لتتعرف أكثر وعن قرب. ننصحك أن تقوم بدءا من الآن بتحضير جدول تصنف فيه كل ما ترغب باستكشافه فيهما، إن أردت مساعدتنا فيسعدنا ذلك فقط أكمل معنا هذا المقال.

لمحة عامة حول ماليزيا

تجذب ماليزيا ملايين السياح سنويا من مختلف بقاع العالم وخاصة العرب لما تقدمه لهم من وسائل متعة ورفاهية، وهي تعد الخيار الأمثل للعائلات بفنادقها المريحة والواسعة التي تعج بها، كما تحتوي على المئات من المدن الترفيهية والملاهي للأطفال والبالغين بمختلف الأعمار، بالإضافة إلى أنها الملاذ الأول لعشاق الطبيعة بمختلف المعالم والمشاهد الطبيعية الصرفة، من أنهار وينابيع و بحار والسلاسل الجبلية الموجودة فيها.

أهم المعالم السياحية في ماليزيا

برجا التوأم بتروناس

يعدان من أرقى المباني المعمارية في ماليزيا، وهما عبارة عن مبنيان مرتفعان شاهقان يقعان تماما في وسط مدينة كوالالمبور التي تعتبر عاصمة ماليزيا الرئيسية، يتألفان بالتحديد من حوالي أكثر من 80 طابق.

حي جالان ألور

يعد من أشهر الشوارع الماليزية المثالية لجولة من التسوق الراقي، ويضم سلسلة من أفخم المطاعم العالمية التي في معظمها مطاعم بحرية آسيوية.

حديقة الزهور وحديقة الطيور

وهما حديقتان طبيعيتان تقعان في كوالالمبور.

ملاهي بيتالينج جايا

توجد مدينة الألعاب هذه وسط ماليزيا، وهي مقصد هام لآلاف السياح يوميا، تفتح من 10 صباحا حتى 6 مساءا، بسعر تذكرة زهيد يقارب من 100 ريجينت، مليئة بالألعاب المثيرة والشيقة، يقع بجوارها مراكز تسوق عالمية من أشهرها Sunway Pyramid، والعشرات من الفنادق والمحميات الطبيعية مثل FRIM.

لمحة عامة عن اندونيسيا

تصنف اندونيسيا من كبار الدول السياحية في العالم ذات مناخ استوائي، وهي تضم كل ما يتمنى عشاق الطبيعة استكشافه من مشاهد طبيعية بانورامية، من جبال وسهول وبحيرات والكثير غيرها من الجزر البحرية الجميلة، مثل: جزيرة سوندا وجزيرة الملوك و جزيرة سولاويسي وجزيرة جاوة.

أبرز المعالم السياحية في اندونيسيا

جزيرة باليالوجيهة

وهي جزيرة كبيرة تضم الكثير من المنازل الشاطئية الجذابة، وموقعها بالتحديد في جزيرة نوسا، ومن أهم مدنها دنباسيار ومدينة أوبود، كما يمكنك أن تجد فيها أعداد هائلة من الفنادق والشواطئ الرملية والمباني المعمارية الحديثة والقديمة والمولات والمطاعم الفخمة.

جزيرة جاكرتا

تعد الوجهة الأولى للسياح وخاصة الخليجيين الراغبين بجولة من التسوق، لما فيها من مراكز تجارية عالمية راقية التي تهتم ببيع كل أنواع الملابس ذات الأسعار المعقولة والمتوسطة المناسبة لجميع الحالات المادية، ومن أشهرها جراند مول أندونيسيا. كما تحتوي على عشرات المنتزهات الملكية، كمنتزه سنترال بارك المجاور، والعديد من الفنادق الراقية، وعلى بعد دقائق منه محمية الألف جزيرة الطبيعية، التي تتألف من الكثير من الرياضات المائية والمنتجعات الصحية الممتازة، من أشهرها منتجع بونشاك الذي ننصحكم بتجربته مع العائلة والأصدقاء.

مزارع الشاي

تتواجد في مدينة باوندونغ، وهي مزارع عالمية شهيرة، تحيط بها سلسلة من الشقق الفندقية الجيدة.