سنقدم لكم جدول تفصيلي إلى أذربيجان مدته 5 أيام، يتضمن أهم المعالم والمدن هناك، فإذا كانت رحلتك قصيرة، فهذا الجدول سوف يساعدك.

اليوم الأول

الوصول إلى مطار حيدر علييف الدولي ومن ثم التوجه إلى الفندق، وبعدها زيارة منطقة باكو القديمة وفيها يقع برج العذراء (قلعة العذراء) والذي يعد أحد أهم المعالم السياحية في باكو وهو يطل على بحر قزوين وأبراج الشعلة، بعد ذلك زيارة الحي التاريخي المسمى Icherisheher وهو على مقربة من ساحل بحر قزوين عند حدودها الجنوبية، ويمكنك الذهاب إلى سوق بازارات التحف، وقصر شروان في المساء، بالإضافة إلى الذهاب في جولة في كورنيش باكو.

اليوم الثاني

زيارة متحف جوبستان وهو يبعد حوالي 70 كم من باكو، ومن ثم زيارة الجبال وبراكين الطين، حيث تتمركز هذه البراكين حول الساحل الغني بالمعادن في بحر قزوين، وهو مكان صحراوي قاحل لا يمكن الوصول إليه إلا بالسيارة، في حين يمكنك القيام بالمشي والتسوق ليلاً في المدينة.

اليوم الثالث

زيارة حديقة فينيسيا الصغرى وقد بنيت في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، حيث تم بناء مقهى ومنتزه ليتل فينيس المائي وسينما وغيرها من وسائل الترفيه في شارع باكو، وتحتوي المدينة على جزيرتين كبيرتين وعدة جزر صغيرة، وبعدها يمكنك القيام بزيارة إلى متحف السجاد ويتميز البناء بأنه على شكل سجادة، ومن ثم قم بزيارة ساحة الشهداء ومشاهدة أبراج الشعلة، ولاتنسى أن تذهب إلى مول جانجليك.

اليوم الرابع

زيارة مركز حيدر عليف، والذي تأسس عام 2012 وهو يعتبر من أهم المراكز الثقافية العالمية، ومن ثم أخذ جولة مسائية في المدينة أو زيارة مول 28 مايو للتسوق.

اليوم الخامس

التجول في المدينة بالقرب من الفندق والاستعداد للسفر.