مناطق تايلاند السياحية جذبت العديد من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بقضاء أفضل أوقات الرحلات، حيث تعد تايلاند من أهم وجهات السياحة الواقعة في منطقة جنوب شرق آسيا والأكثر شهرة وشعبية بين دولها.

تتمتع تايلاند بمقومات طبيعية رائعة حيث الجزر الجميلة والشواطئ الرملية الساحرة، كما يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخية والأثرية المنتشرة في مدنها إضافة إلى غاباتها الشهيرة بالفواكه الاستوائية وطعامها اللذيذ وأهلها الودودين.

وتعتبر الفترة من شهر نوفمبر وحتى فبراير الوقت المفضل لزيارة تايلاند حيث يكون المناخ معتدل والأجواء رائعة.

 

مناطق تايلاند

 

أفضل 5 من مناطق تايلاند ننصحك بزيارتها

تتمتع تايلاند بمناطقها السياحية الجميلة والمتنوعة حيث ستتعرف في هذا المقال على أفضلها والتي ننصحك بزيارتها إضافة إلى أهم الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها أثناء السياحة في تايلاند.

 

مدينة بانكوك

مدينة بانكوك العاصمة وأجمل مناطق تايلاند، حيث تعد من أهم الوجهات السياحية لما تملكه من مقومات طبيعية ساحرة، فتكثر بها المروج الخضراء والشواطئ الجميلة والحدائق والمنتزهات الخضراء، مما يمكنك من اكتشاف الطبيعة والتنزه واستنشاق الهواء النقي، كما يمكنك التعرف على العديد من أنواع الحيوانات الموجودة في حدائقها وأهمها حديقة Safari World والتي تمكنك من التعرف على البيئات الأصلية لهذه الحيوانات.

يمكنك أيضاً زيارة الأماكن الترفيهية والمليئة بالألعاب الكهربائية الممتعة والمناسبة لكافة الفئات العمرية فيمكنك اصطحاب أطفالك إليها.

كما تمتلك مدينة بانكوك طابعاً تاريخياً، ويوجد فيها العديد من الأماكن التاريخية والأثرية ومنها القصر الكبير ومعبد وات أرون البوذي.

 

مناطق تايلاند

 

مدينة شنغماي

تعد مدينة شنغماي ثاني أكبر مدن تايلاند تتميز بموقعها على ضفاف نهر بينغ وتشتهر بجمال طبيعتها من جبال وحقول من الأزهار الملونة حيث أطلقوا عليها اسم وردة الشمال.

تجد في مدينة شنغماي العديد من الأماكن السياحية الرائعة ولعل أجملها منتزه دوي انتانون الوطني والواقع في قمة أعلى جبال تايلاند وذلك بسبب تنوع معالمه الطبيعية، حيث ستشاهد فيه الشلالات والجداول المائية والكثير من الأشجار والنباتات المتنوعة والجميلة.

كما تضم المدينة العديد من الحدائق الطبيعية وحدائق الحيوانات، إضافة إلى العديد من الشلالات الساحرة ومنها شلال هاوي كايو وشلال مونثاثان وغيرها.

وإذا كنت من محبي الآثار واكتشاف التاريخ لا تفوت فرصة زيارة المدينة القديمة والتجول في شوارعها وأسواقها وزيارة معبد الجبل الذهبي، تمتاز مدينة شنغماي أيضاً بأسواقها الشعبية وأهمها السوق الليلي، حيث تجد فيه العديد من المنسوجات ومنتجات الحرف اليدوية وغيرها من الهدايا التذكارية إضافة إلى أجواءه الليلية الرائعة، ولذا يقصده السياح بكثرة.

 

مدينة

 

جزيرة بوكيت

أكبر جزر تايلاند وأجملها تقع في المنطقة الجنوبية منها وسميت بلؤلؤة الجنوب، وتتنوع المعالم الطبيعية فيها من الغابات والجبال والتلال والبحيرات ومصبات الأنهار والشواطئ الرملية الطويلة والخلجان، ومن أشهرها خليج بان ناه والذي تملئه الكهوف القديمة، إضافة إلى العديد من الشلالات الرائعة والتي توفر أماكن للجلوس والتنزه بجانبها.

أيضاً يوجد في جزيرة بوكيت العديد من المنتزهات وحدائق الحيوانات البرية، وأحواض المياه التي تأخذك برحلة إلى أعماق البحار التايلاندية وتتيح لك فرصة التعرف على كائناتها البحرية، كما ستجد في الجزيرة أماكن ترفيهية عديدة منها حديقة Splash Jungle Water Park والتي تعد المكان الأمثل لك ولعائلتك للاستمتاع بالألعاب المائية.

كما تضم الجزيرة عدد من الأماكن الأثرية والتاريخية كالبلدة القديمة وتمثال بوذا العملاق ومعبد وات تشالونج.

 

حزيرة

 

مدينة بتايا

تعتبر مدينة بتايا من مناطق تايلاند الساحرة والتي تجمع بين مقومات الطبيعة الجميلة والأماكن السياحية الشهيرة، فتجذب السائحين سنوياً من جميع أنحاء العالم للاستمتاع فيها والتعرف عليها.

تتميز بتايا بأماكنها السياحية المتنوعة فإذا كنت من محبي الطبيعة والحيوانات يمكنك زيارة شاطئ جومتين وقضاء أمتع الأوقات، وزيارة حدائقها ومنتزهاتها مثل حديقة نونج نوش الاستوائية، وحديقة صخرة المليون سنة، ومزرعة التماسيح، وحديقة النمور، وعالم ما تحت الماء.

كما أنه يمكنك زيارة ميني سيام بتايا ومشاهدة مجسمات مصغرة لأبرز وأهم المعالم المشهورة في العالم مثل برج ايفل وتمثال الحرية وغيرها، كما يوجد في بتايا العديد من الأماكن الترفيهية مثل حديقة كارتون نتوورك أمازون ومدينة ملاهي بتايا.

تمتلك مدية بتايا طابعاً فنياً خاصاً ويوجد فيها عدة أماكن تعرض أهم الفنون العالمية ومنها متحف ريبلي صدق أو لا تصدق ومعرض جنة الفن بتايا.

 

مناطق تايلاند

 

جزيرة كوساموي

تعد جزيرة كوساموي من أجمل جزر تايلاند وثاني أكبر جزيرة فيها، تتميز بموقعها في قلب خليج تايلاند في المنطقة الجنوبية، وتعد المكان المفضل للإقامة للسياح القاصدين تايلاند لما تضمه من فنادق ومنتجعات.

تتميز جزيرة كوساموي بجمال طبيعتها حيث تجد فيها الشواطئ الرملية الهادئة والشلالات الرائعة والغابات الكثيفة والعديد من الأماكن السياحية الممتعة وأكثرها شهرة حديقة بوذا السرية، فتوجد بها أماكن للتنزه والجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة، وحديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية والتي تعتبر محمية طبيعية، فتضم حوالي 42 جزيرة إضافة إلى حدائق الحيوانات وأحواض المياه والأماكن الترفيهية.

كما تشتهر الجزيرة بأسواقها الشعبية الجميلة ومطاعمها المميزة والتي تقدم أفضل الأطباق المحلية والعالمية.

 

مناطق تايلاند

أفضل فنادق في مناطق تايلاند

VIE Hotel Bangkok, MGallery

من أهم الفنادق الواقعة في مدينة بانكوك عاصمة تايلاند، يتميز بموقعه الرائع بالقرب من أهم أماكن الجذب في المدينة، يتميز بغرفه الأنيقة والواسعة ذات النوافذ الممتدة على طول الحائط والمطلة على المدينة، والتي تتضمن أثاث فخم وأماكن جلوس وخزانة للملابس وغيرها من وسائل الراحة والترفيه.

يضم الفندق العديد من المرافق كالمسبح ومركز السبا، والمطعم المميز الذي يقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

تم تقييم الفندق من قبل نزلائه بدرجة 9.1 ووصفوه بالممتاز، كما أنه يصنف من قائمة الفنادق الـ 5 نجوم.

 

لو ميريديان شيانغ ماي

من فنادق مدينة شيانغ ماي المميز بموقعه وإطلالته على المدينة وعلى جبل دوي سوثيب، ويعد من أفضل الفنادق بتصنيف 5 نجوم.

يتضمن غرف واسعة ومشرقة وذات تصاميم داخلية جميلة وألوان هادئة ومزودة بكافة وسائل الراحة والتسلية من أماكن الجلوس وشاشة التلفاز وغيرها، كما يوجد في الفندق مسبح ومطعم ومركز سبا وعلاجات بالأعشاب ونادي رياضي.

تم تقييمه من قبل النزلاء بدرجة 8.8 وينصحون بزيارته والإقامة به.