الأماكن السياحية المميزة هي كل ما يبحث عنه السائح للحصول على عطلة مليئة بالرفاهية والراحة للتخلص من أعباء الحياة والعمل، وتعد إمارة الشارقة واحدة من هذه الوجهات التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والتي توفر إقامة سعيدة وعطلة مميزة. فهي تتنوع بين الأماكن الثقافية والدينية والترفيهية والعلاجية وغيرها، مما يوفر خيارات متعددة ترضي جميع الأذواق، لذا إذا كنت تبحث عن الرفاهية والمتعة وقضاء عطلة لا تنسى فأنت أمام خيارك الأمثل وهو  السياحة في الامارات  وعلى وجه الخصوص السياحة في الشارقة المدينة الثقافية لدولة الإمارات.

 

الأماكن السياحية في إمارة الشارقة

مربى الشارقة للأحياء المائية

مربى الشارقه للأحياء المائية زيارته تعد تجربة مميزة أمام الزوار للتعرف على البيئة البحرية لدولة الإمارات بما تحتويه من كائنات بحرية وأسماك بأنواعها المختلفة، وذلك عن طريق جولة مائية يسير فيها الزائر ضمن أنفاق مائية وجسور خاصة مجهزة بتقنيات متطورة وفق أحدث النظم العالمية في هذا المجال ليشاهد ما يزيد عن 250 نوعاً من الأسماك المعروفة بالإضافة إلى الأسماك النادرة والملونة وهي تعيش ضمن بيئتها الطبيعية.

رسوم الدخول:
الأطفال (أقل من 5 سنوات) مجاناً.
الأطفال (من عمر 6-15) 10 دراهم.
الكبار 20 درهم.
العائلة (الوالدين+3 أطفال) 50 درهم.
الرحلات المدرسية مجاناً.

 

مربى الشارقة للأحياء المائية

 

السوق المركزى (السوق الإسلامي)

المركز الإسلامي يطلق عليه أيضاً السوق الأزرق، إذ يحتوي هذا الصرح الضخم على مباني مزدوجة الطوابق يربطهم اثنين من جسور المشاة. وهو يضم ما يقرب من 600 محل تجاري متنوعة ما بين محلات الأزياء ومحلات الذهب والمجوهرات، والباشمينات والسجاد المصنوع يدويأ في أفغانستان وراجستان الهندية. حيث يقدم هذا المركز مجموعة من السلع المتنوعة بأسعار معقولة ومختلفة.

أوقات العمل:

يفتح من السبت إلى الخميس من 9.00 – 1.00 ظهراً ومن 4-11 مساءً.

ويفضل أن تذهب للتسوق هناك في المساء، حيث يكتظ السوق طوال اليوم بالسياح.

 

السوق الاسلامي الشارقة

 

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

تم افتتاح متحف الشارقة للحضارة الاسلامية في عام 2008 وهو يعد معلماً حضارياً هاماً للسياحة في المنطقة، كما أنه الأول من نوعه في دولة الإمارات، حيث يقع المتحف في قلب الشارقة التاريخية بمنطقة المجرة. وقد ظهر مبنى المتحف في نشأته كسوق تقليدي شرق أوسطي أو سوق داخلي، تجاوز عدد محتوياته أكثر من خمسة آلاف قطعة إسلامية فريدة من جميع أنحاء العالم الإسلامي، مرتبة بحسب موضوعاتها في سبعة أروقة فسيحة ومساحات للعرض.

رسوم الدخول ومواعيد الزيارة:

للكبار: 5 دراهم.
العائلات: 10 دراهم.
الأطفال: مجاناً.

السبت إلى الخميس: 08:00 صباحاً – 08:00 مساءً.
الجمعة: 04:00 مساءً – 08:00 مساءً.

 

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

 

متحف الشارقة للتراث

تم إعادة افتتاح متحف الشارقة للتراث في عام 2012 بحلّته الجديدة في منطقة الشارقة التراثية (قلب الشارقة). يعرض هذا المتحف عادات وتقاليد وثقافة إمارة الشارقة الثرية التي تم إنشاء المتحف بهدف المحافظة عليها كمصدر فخر وإيحاء لأهالي الإمارات للإطلاع على تراث الأجداد ولزواره من خلال القاعات الحديثة والتي يمكنك التعرف عليها من خلال جولتك في قاعات المتحف الستة وهي:  اكتشف “البيئات” ، و “نمط الحياة” ، و “الاحتفالات” ، و “سبل العيش” ، و “المعارف التقليدية” ، و “الأدب الشفهي في تراثنا”
رسوم الدخول ومواعيد الزيارة:

الكبار: 5 دراهم.
العائلات: 10 دراهم.
الأطفال: مجاناً.

السبت إلى الخميس: 08:00 صباحاً – 08:00 مساءً.
الجمعة: 04:00 مساءً – 08:00 مساءً.

 

متحف الشارقة للتراث

 

قناة القصباء

تعد قناة القصباء المائية أحد أهم المعالم السياحية والحضارية في إمارة الشارقة، والتي يطلق عليها فينيسيا الشارقة حيث تربط قناة القصباء التي يبلغ طولها 1.000 متر بحيرة الخان وبحيرة خالد، كما يضم القصران التوأمان على جانبي ضفة القناة منظمات ومؤسسات إسلامية تعليمية وعلمية وثقافية، ومنظمات غير حكومية تشمل جمعية الاجتماعيين وجمعية حماية اللغة العربية. وتم إنشاء ثلاثة جسور فوق القناة للسيارات وجسر آخر للمشاة.

 

مركز الشارقة للاستكشاف

مركز الشارقة للاستكشاف هو عبارة عن متحف للأطفال يقضون فيه أسعد أوقاتهم بصحبة الأسرة، وسط سبع مناطق مخصصة للأفكار والألغاز الترفيهية المختلفة التي يتعامل معها الأطفال لمحاولة حلها من خلال متعة اللعب والأنشطة، في بيئة تعج بالحركة والترفيه، ادخل إلى ساحة اللعب التي اتخذت من كل لون جميل رداء لها، واكتشف ديناميكية المياه، وشغّل حواسك الخمس، وضع أمتعتك في المطار. ومن أجل بناء فكر هندسي، تفاعل مع آليات البناء والحركة. تعلم كيف تقود مركبتك في مدينة القيادة، وصمم بيتاً خاصاً بك، وكن نجماً في استوديو التلفزيون، ولا تنس نصيبك من الحركة في تسلق الجدار، ولم لا تدع طفلك يتسوق بمفرده في سوق الأطفال.

رسوم الدخول ومواعيد الزيارة:

الأطفال: 5 دراهم.
الكبار: 10 دراهم.
للأطفال تحت سن الثالثة: مجاناً.
الأحد إلى الخميس: 08:00 صباحاً – 02:00 مساءً.
الجمعة والسبت: 04:00 مساءً – 08:00 مساءُ.

 

مركز الشارقة للإستكشاف

 

مركز الشارقة للسيارات الكلاسيكية

افتُتح متحف الشارقة للسيارات في عام 2008 ليضم أكثر من 100 سيارة قديمة يعود صنعها إلى عام 1917 وحتى فترة الستينات من مختلف الأنواع، حيث يمكنك أن تكتشف تاريخ السيارات الكلاسيكية القديمة كما يمكنك أن تتعرف عن قرب على أجزاء المحرك وكيفية عمله.

الكبار: 5 دراهم.

العائلة : 15 دراهم.

الصغار: مجاناً.

من السبت إلى الخميس: 08:00 صباحاً – 08:00 مساءً.

الجمعة: 04:00 مساءً – 08:00 مساءً.

الأحد: مغلق.

 

مركز الشارقة للسيارات الكلاسيكية

 

متحف الشارقة العلمي

افتُتح متحف الشارقة العلمي في عام 1996، وأصبح يضم أكثر من خمسين معرضا جذاباً مناسباً لجميع الأعمار، وذلك من خلال عرضه للحقائق العلمية وأفكارها، يحتوي هذا المتحف عروضاً تفاعلية مصممة لتحفيز وتوجيه الزائر نحو الابتكار، مهما كان عمرك، تمتع باكتشاف العلوم بعمل التجارب والخدع، واكتشف الألوان والديناميكا الهوائية، وفيزياء الحرارة المنخفضة، وعلم وظائف الأعضاء. والمشاركة في تجارب عروض الشحنات الكهربائية، واستطلع أسرار الفضاء، واختبر ردة فعلك وقوتك. ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل يستطيع الأطفال في مشيتهم الأولى معرفة العالم من حولهم عن طريق حب الاستطلاع في منطقة اللعب المخصصة لذلك.

رسوم الدخول ومواعيد الزيارة:

الصغار(3-17): 5 دراهم.
الكبار(+18): 10 دراهم.
الأحد إلى الخميس: 08:00 صباحاً – 02:00 مساءً.
الجمعة والسبت: 04:00 مساءً – 08:00 مساءً.

 

متحف الشارقة العلمي