إن كنت تنوي تجربة السياحة في فرنسا وتحديداً السياحة في ستراسبورغ فإليك معلومات قد تفيدك عن هذه المدينة الرائعة، حيث تتمتع مدينة ستراسبورغ بتراثها التاريخي والمعماري الذي يجعلها من أغنى المدن ثقافةً وتراثاً، وتعد جزء من التراث العالمي لليونسكو.

تضم المدينة العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام، كما تحتوي على العديد من المزارات السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة مما يجعلها وجهة للكثير من السائحين، وفي هذا المقال ستتعرفون على كل ما تريدون معرفته بخصوص هذه المدينة الرائعة.

نبذة مختصرة عن ستراسبورغ وموقعها الجغرافي

تقع ستراسبورغ في شمال شرق فرنسا، بالقرب من الحدود الألمانية. تتمتع المدينة بانسجام غير عادي، وتعكس الجمال بجميع أشكاله لاسيما من خلال نهر الراين الذي يزينها ويضفي عليها جمالاً غير مسبوق، كما تتميز بثقافتها التي تعد مزيجاً بين الثقافة الألمانية والفرنسية، وهندستها المعمارية التي تجعل من زيارة هذه المدينة فرصة لاكتشاف جواهر الهندسة المعمارية المعاصرة.

 

أبرز المعالم التاريخية في ستراسبورغ

كاتدرائية ستراسبورغ

على مدار 227 عاماً حتى العام 1874، كانت هذه الكاتدرائية  المتلألئة ذات الحجر الرملي أطول مبنى في العالم، وهي لا تزال أعلى مبنى تم بناؤه بالكامل خلال فترة العصور الوسطى، إذ يرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر.

تتميز الكاتدرائية بمنظر الأقبية التي تستقبلكم بمجرد توجهكم إلى الداخل، وهي كانت مصدر إلهام الكثير من الشعراء الغنائيين.

 

فرنسا الصغيرة (La Petite France)

تعد من أكثر المناطق حيوية في المدينة، حيث يقوم أصحاب الطواحين والصيادون بممارسة مهاراتهم في هذه المنطقة. تتميز المنطق بشوارعها المرصوفة بالحصى، وبمنازلها الخشبية المتقاربة ومطاعمها التقليدية الأصيلة.

 

حديقة البرتقال (Parc de l’Orangerie)

تقع الحديقة مقابل البرلمان الأوروبي ومحكمة حقوق الإنسان مباشرةً، وقد تم إنشاؤها خلال الثورة عندما مُنحت المدينة 140 شجرة برتقال مصادرة من قلعة بوكسويلير.

تحتوي الحديقة على بحيرة قوارب صغيرة، والكثير من الطرق المورقة الطويلة، والمروج، وأيضاً حديقة حيوانات صغيرة ومزرعة للأطفال.

 

جسر باراج فوبان (Barrage Vauban)

تم بناء هذا الجسر المحصن في القرن السابع عشر، وكان حجر الزاوية في دفاعات المدينة أثناء الحروب، فقد تم صنعه من الحجر الرملي، وفقًا للمخطط الذي وضعه فوبان (المهندس العسكري الفرنسي الكبير)، وكانت فكرته بأن يتم إسقاط الحواجز الموجودة فيه لمنع الغزاة من المرور.

 

متحف الألزاس (Musée Alsacien)

يوجد المتحف بموقع مميز في منزل يعود تاريخه للقرن السابع عشر رصيف نهر إيل، وهو أفضل مكان للتعرف على التقاليد المحلية والفن في المدينة.

 

البرلمان الأوروبي (European Parliament)

نظراً لماضي المدينة العريق، اتخذ البرلمان الأوروبي من مدينة ستراسبورغ مدينة له، ففي هذه المدينة تم التوفيق بين الثقافات والأديان واللغات المختلفة.

لابد أن تكون زيارة البرلمان ضمن خطة سير رحلتك لأهمية المكان وجماله إذ يحتوي بالداخل على حديقة شتوية والعديد من الأشياء المثيرة للاهتمام.

 

قصر روهان (Palais des Rohan)

تم بناء هذا القصر في العام 1720، وفقًا لتصميمات روبرت دي كوت، “أول مهندس معماري” في عصر لويس الخامس عشر.

القصر عبارة عن مبنى مذهل وفريد مقارنةً بالقصور في تلك الآونة، وستشعرون بمتعة حقيقية عند زيارتكم لهذا القصر المهيب حيث ستجدون في طوابقه المختلفة ثلاثة متاحف للتعرف عليها واستكشاف معروضاتها الرائعة، إلى جانب معرض الآثار الذي سيجذبكم بالعديد من الآثار القديمة، كم أن هناك مجموعة من الفنون الزخرفية ومعرض للفنون الجميلة سوف تندهشون حقاً للقيمة الفنية التي تحمله لوحاته ومعروضاته.

 

أهم المدن القريبة من ستراسبورغ

باريس

تبلغ المسافة الفاصلة بين العاصمة الفرنسية باريس ومدينة ستراسبورغ 490,2 كم، وهي تحتاج إلى 4 ساعات و 40 دقيقة لقطعها.

انسي

تقع مدينة ستراسبورغ على بعد 7 ساعات و47 دقيقة من مدينة انسي.

كان

أما المسافة التي تفصل بين مدينة كان ومدينة ستراسبورغ فهي تقدر ب 818,4 كم، وهي تحتاج إلى 9 ساعات لقطعها.

نيس

تفصل مدينة نيس الشهيرة عن مدينة ستراسبورغ مسافة وقدرها 784,3 كم، وهي تحتاج إلى 8 ساعات و35 دقيقة لقطعها.

مارسيليا

تقدر المسافة الفاصلة بين مدينتي مارسيليا وستراسبورغ في فرنسا ب 802,1 كم، وهي تحتاج إلى 8 ساعات لقطعها.