مدريد عاصمة إسبانيا وأكبر مدنها وثالث أكبر مدينة في أوروبا تعتبر واحدة من أروع وجهات السفر في العالم، إذ أن السياحة في اسبانيا تضم مزيج من الجمال الطبيعي وعراقة التاريخ وصخب التسوق وتشتهر مدريد باحتضان واحداً من أكبر مراكز التسوق في العالم، وهو سلسلة متاجر “إيل كورتي إنغليس” التي تعد أيقونةً في عالم التسوّق.

ملعب سانتياغو برنابيو الملعب الخاص بالنادي الملكي ريال مدريد والذي كان شاهداً على الكثير من الفعاليات الرياضية العالمية والأوربية والاسبانية ويعتبر ثاني أكبر ملعب في اسبانيا، يقع بالقرب من متاجر “إيل كورتي إنغليس”، ويتسع الملعب الشهير والذي يحمل اسم أحد اساطير النادي لأكثر من 81000 متفرجاً ويُعدّ واحداً من أكبر الملاعب في العالم.

يحتل ملعب السنتياغو برنابيو مكانة كبيرة في نفوس المدريديين لكونه المعقل الرئيسي لفريقهم العريق ريال مدريد بالإضافة إلى كونه واحداً من أهم أماكن السياحة في مدريد.

افضل الأنشطة في ملعب سانتياغو برنابيو

زيارة معرض الألقاب

لا يمكن أن تكتمل رحلتك السياحية في مدينة مدريد دون أن تزور أحد معالمها الأكثر شهرة وهو ملعب سنتياغو برنابيو معقل نادي ريال مدريد والذي ستجد فيه العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها ولعل أهم هذه الأنشطة هي زيارة معرض البطولات والألقاب الموجودة داخل ملعب سانتياغو برنابيو والتي تجسد أهم الإنجازات والبطولات التي حققها نادي ريال مدريد في مختلف الألعاب الرياضية على مدى تاريخه وأهم هذه الرياضات هي كرة القدم، إذ يحمل النادي الرقم القياسي في تحقيق الألقاب القارية والمحلية فيه إضافة إلى كرة الطائرة وكرة السلة وغيرها.

 

 

زيارة غرف تبديل الملابس

سيكون من الرائع زيارة غرف اللاعبين داخل ملعب سانتياغو برنابيو والتقاط الصور في الغرف التي طالما ضمت العديد من أساطير كرة القدم الذين لعبوا للنادي وحققوا العديد من الألقاب.

 

 

التجوال في أرضية الملعب

من المثير جداً النزول إلى أرضية الملعب الخاص بأشهر نادي على الاطلاق ولعل هذا النشاط هو ما يحرص كل الزائرون على القيام به وننصحك بأن تقوم به أنت أيضاً، فيمكنك التجول على أرض الملعب والتقاط الصور التذكارية والجلوس على مقاعد الجماهير.

 

 

إقامة الفعاليات الخاصة

إذا كنت تحب أن تخلد ذكرى إقامة أي فعالية خاصة بك فيمكنك الإستفادة من الفرصة التي تقدمها إدارة النادي والتي تسمح للراغبين بإحياء فعالياتهم الخاصة بهم على أرض الملعب الشهير.

 

 

الاستمتاع بتناول اشهى الأطعمة والمشروبات

يضم المبنى الرئيسي لملعب سنتياغو برنابيو عدداً من المطاعم التي تقوم بتقديم أشهى المأكولات والأطباق العالمية.

 

 

شراء الهدايا التذكارية

لابد أن تعود بتذكار يخلد رحلتك في ملعب سنتياغو برنابيو وهذا ما سيقدمه لك المتجر الخاص بالنادي والذي يضم تشكيلة واسعة جداً من المنتجات التي تحمل شعار النادي وقمصان كل لاعبي الفريق بالألوان الأساسية والاحتياطية.

 

 

مواعيد العمل في ملعب سنتياغو برنابيو:

من الإثنين إلى السبت من الساعة 9:30 حتى الساعة 19:00.

الأحد وأيام الأعياد من الساعة 10:00 حتى الساعة 18:30.

 

أسعار التذاكر

للكبار فوق 14 سنة 25 يورو.

للأطفال أقل من 13 سنة 18 يورو.

 

فنادق قريبة من ملعب سانتياغو برنابيو:

فندق بارسيلو توري دي مدريد

فندق يوروستارز مدريد تاور