ساحة بويرتا ديل سول Puerta del Sol، تعد هذه الساحة الصاخبة التي تقع وسط مدريد أحد أهم المواقع في المدينة كما تعتبر واحدة من الأماكن الأكثر شهرة في العاصمة الاسبانية مدريد حيث تلتقي فيها الشوارع الرئيسية، وتعتبر واحدة من أقدم مناطق السياحة في مدريد لما تحمله من تاريخ عريق، حيث كانت قديمًا واحدة من بوابات السور الذي كان يحمي المدينة في القرن الخامس عشر الميلادي وهي من أكثر معالم السياحة في اسبانيا زيارةً.

تضم ساحة بويرتا ديل سول عدد من معالم الجذب السياحي التي تستقطب الكثير من السائحين على مدار العام فهي لا تخلو من الزائرين طوال فترات اليوم ولعل أهم وأبرز المعالم الموجودة في الساحة هي الساعة العملاقة الشهيرة التي تم نصبها وسط الساحة وتدق أجراسها خلال المناسبات الهامة إلى جانب عدد من المعالم مثل مكتب البريد القديم وتمثال العمدة الملك وتمثال الدب الذي يحاول تسلق شجرة التوت.

اهم الأنشطة في ساحة بويرتا ديل سول مدريد

التجول في الساحة

التجول في الساحة سيمكنك من استكشاف تاريخ المدينة وثرائها التاريخي والمعرفي، كما تستطيع تمييز عدد آخر من العالم داخل الساحة التي تزدحم بعدد كبير من الزوار فالمعالم الموجودة في هذه الساحة تعتبر بمثابة رمزًا سياحيًا لمدينة مدريد ككل وليس فقط لساحة بويرتا ديل سول.

 

 

زيارة الساعة الشهيرة

واحد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها هو زيارة الساعة العملاقة الشهيرة التي تم نصبها وسط الساحة على قمة مبنى Casa de Correos، المقر الحالي لحكومة مدريد الإقليمية، إذ تدق أجراسها خلال المناسبات الهامة، وتتجه الأنظار إلى الساعة الشهيرة في اليوم الأخير من العام، ذلك لأن التقاليد تقول أن الناس في جميع أنحاء البلاد يجب أن يبدأوا عامهم الجديد بتناول 12 حبة عنب في الدقائق الإثني عشر من منتصف الليل وفقا لهذه الساعة وذلك جلبا للحظ السعيد.

 

 

الاستمتاع بالموسيقى في الهواء الطلق

إذا كنت من عشاق الاستمتاع بالموسيقى في الهواء الطلق فخلال تجوالك ستلتقي بالعديد من الفنانين المتجولين الذين تعج بهم ساحة بويرتا ديل سول والذين يمتلكون الموهبة والكفاءة فهم يستطيعون الغناء والعزف، بالإضافة إلى فقرات خفة اليد المثيرة التي يؤديها عدد من لاعبي خفة اليد المتجولين بالساحة، ومشاركتك في هذا النشاط سيضفي على يومك داخل الساحة المزيد من البهجة.

 

 

التسوق وشراء الهدايا

إذا كنت من محبي التسوق فيمكنك شراء ما ترغب به من مراكز التسوق الكثيرة التي يضمها هذا المكان حيث تقدم الكثير من المنتجات التي قد تكون  بحاجة إليها مثل الملابس والإكسسوارات والعطور والمنتجات الإلكترونية وغيرها كما يمكنك شراء الهدايا والقطع التذكارية للأهل والأصدقاء من هذه المتاجر.

 

 

تناول الاطباق المحلية الشهية

تضم ساحة بويرتا ديل سول عدد كبير من المطاعم التي يمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات المحلية اللذيذة فيها، بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم أشهر الأطباق الآسيوية والعالمية.

 

التقاط الصور التذكارية

لا يمكن أن تنهي زيارتك لهذه الساحة المدهشة دون أن تقوم بالتقاط الكثير من الصور التذكارية.

 

 

 

الفنادق القريبة من ساحة بويرتا ديل سول:

فندق غران ميليا بالاسيو دي لوس دوكيس من فئة 5 نجوم ويبعد 600 متر عن ساحة بويرتا ديل سول.

 

فندق غران ميليا فينيكس من فنادق مدريد خمس نجوم ويبعد 1,6 كيلومتر عن ساحة بويرتا ديل سول.