انسبروك المدينة النمساوية الرائعة، وعاصمة ولاية تيرول التي تقع غرب البلاد، إذ تقع مدينة انسبروك في وادي نهر ان، وهي خامس أكبر مدن النمسا من ناحية تعداد السكان، كما تعد المدينة من أهم مقاصد السياحة في النمسا، حيث أنها معروفة في جميع أنحاء العالم بأنها مركزاً للرياضة الشتوية، وفيها العديد من المعالم السياحية مثل منصة القفز على الثلج الجديدة الواقعة على جبل إيزل، المصممة من قبل المهندسة العراقية البريطانية زها حديد.

ومن اهم الأماكن السياحية في انسبروك (القصر الإمبراطوري – تلفريك جبال نورد كيتين – حديقة الحيوانات الألبية – القفز التزلجي الأولمبي – متحف الأجراس- وقلعة امبراس التي سنتحدث عنها في هذا المقال)

 

قلعة أمبراس

من أهم أماكن السياحة في انسبروك هي قلعة امبراس Ambras Castle التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وفي القرن 16 حولها الأرشيدوق فرديناند الثاني إلى قلعة فريدة من عصر النهضة من أجل زوجته فلبين، وقام بوضع عدد كبير من القطع الفنية والتحف الأثرية والأسلحة التي ما تزال أحد اكثر المجموعات شهرةً في أوروبا.

يصل ارتفاع القلعة إلى587 متر فوق سطح البحر، وهي موجودة على أعلى تلال مدينة انسبروك التاريخية بالنمسا، ويمكن الوصول إليها من خلال الدرج الممتد، أو بواسطة وسائل النقل العامة أو حتى بواسطة الحافلة السياحية التي تتوقف مباشرةً عند بوابة المدخل، وهناك يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة والتي سنذكر افضلها من خلال الأسطر التالية.

 

افضل الأنشطة في قلعة امبراس انسبروك

عمل جولة داخل القلعة

من البديهي خلال وصولك إلى هذا المكان الرائع أن تقوم بعمل جولة في جميع أرجاء القلعة، لاستكشاف تاريخ المدينة القديمة والتعرف على تاريخ بنائها، وتأمل الطراز المعماري الذي تم بناؤها عليه، والتصاميم الداخلية الرائعة التي تغطي الجدران، ومشاهدة النقوش التي تكتظ بها الجدران، إضافةً إلى اللوحات الفنية البديعة.

 

 

مشاهدة التحف الفنية والأسلحة

عليكم عدم تفويت زيارة أكثر الأقسام دهشة في هذه القلعة، وهو القسم الذي يحتوي على مجموعة تاريخية كبيرة من الأسلحة كالسيوف والدروع البرونزية وأهم التحف والقطع الفنية، والتي توضح تاريخ فترة القرون الوسطى للإمبراطورية الرومانية.

 

 

زيارة مكتبة القلعة

للمهتمين بالتاريخ القديم والثقافة التي تعود إلى القرون الوسطى، ننصحهم بزيارة مكتبة القلعة فهي تحتوي على الكثير من الكتب والمؤلفات النادرة القديمة، التي تعود إلى أكثر من عشرة قرون.

 

زيارة الطابق العلوي للقلعة

ننصحك بالذهاب إلى الطابق العلوي في القلعة، فمن هناك يمكنك أن تحظى برؤية واحدة من أجمل الصور البانورامية للمدينة، حيث تظهر معالم المدينة السياحية المميزة من أعلى التلة التي تقوم عليها القلعة.

 

 

زيارة حديقة القلعة

يمكنكم الخروج إلى حديقة القلعة الخلابة والتنزه فيها، وأخذ قسطاً من الراحة بين الأزهار الزاهية والأشجار الظليلة، ستشعرون براحة كبيرة وأنتم تتأملون التصاميم الرائعة للنباتات من خلال الجلوس على أحد المقاعد المنتشرة فيها.

 

 

حضور الفعاليات الفنية

أثناء تواجدكم في قلعة امبراس، تستطيعون الحضور ومشاهدة الفعاليات الفنية الرائعة والمعارض المبهرة، التي تقام كل مساء في هذه القلعة العريقة، حيث ستقضون أوقاتاً مليئة بالسعادة والمرح، كما يمكنكم التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية لكل ما تحتويه القلعة من مقتنيات قديمة ومعروضات تاريخية مدهشة.

 

 

ساعات العمل

تفتتح القلعة طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً.

 

أسعار تذاكر الدخول

يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى القلعة 5 يورو للفرد الواحد.

 

اهم الفنادق القريبة من قلعة امبراس في انسبروك

كابلر انسبروك

يعد الفندق المصنف من فئة 3 نجوم أحد افضل فنادق النمسا، والذي يبعد مسافة 0.6 كيلو متر عن قلعة أمبراس انسبروك.

 

ألبهوتيل انسبروك

يصنف فندق من فئة 4 نجوم وهو من أرقى فنادق انسبروك، ويبعد مسافة 1.1 كيلو متر عن قلعة أمبراس في انسبروك.