قرية هالشتات التي تحيط بها الجبال من جميع الجوانب وتلقي منازلها الصغيرة المتشحة بألوان الباستيل بظلالها على البحيرة المتلألئة لترسم مشهداً خيالياً يجعل من Hallstatt القرية الجميلة وكأنها لوحة فنية لقرية من قرى الأساطير.

إنها بحق مكانًا رائعًا بشكل لا يصدق تستحق أن تكون من أهم و جهات السياحة في النمسا.

إذ أن هالشتات القرية الصغيرة الواقعة بين الجبال والبحيرات إضافة إلى سحرها الطبيعي الفريد فهي أيضاً تحمل تاريخاً كبيراً يمتد إلى آلاف السنين الأمر الذي سيجعل إجازتك فيها ذكرى لا يمكن نسيانها.

افضل اماكن سياحية في هالشتات

بحيرة هالشتات

واحدة من أجمل اماكن سياحية في هالشتات وهي عبارة عن بحيرة جبلية تقع في منطقة سالزكامرغوت النمسا وتعتبر واحدة من أهم البحيرات الواقعة في جبال الألب وأكثرهن جمالاً يصل طولها إلى ثمانية كيلو متر ونصف وعرضها اثنين كيلو متر في حين يصل عمقها إلى مئة وخمسة وعشرون متر وتحيط بها منحدرات شجرية تضم تنوع كبير من السراخس والحياة النباتية لتكسبها منظراً خيالياً لا يصدق.

 

 

منصّة الأصابع الخمس

أولئك الذين يبحثون عن الإثارة ويريدون الاستمتاع بمشاهدة جبال الألب المذهلة لمنطقة هالشتات سيجدون ما يرضي شغفهم في منصة العرض المثيرة للإعجاب والتي تقع على ارتفاع 350 مترًا فوق أسطح Hallstatt ويمكن الوصول إليها عبر التلفريك، وتوفر إطلالة بانورامية فريدة على بحيرة Hallstatt والمناظر الجبلية الرائعة.

 

 

متحف التراث العالمي

أحد الأماكن السياحية التي تعكس التاريخ العريق لقرية هالشتات وهو خاضع لحماية منظمة اليونسكو للآثار حيث يعرض هذا المتحف تاريخ القرية القديم الذي يمتد إلى آلاف السنين ويضم في جنباته الكثير من التماثيل كما يقوم بعرض العديد من الآثار القديمة وآثار ومصنوعات يدوية وأدوات المعيشة التي كانت حاضرة في يوميات السكان القدماء لتعطي لمحة عن الحياة القديمة في هذا المكان الساحر.

 

 

مطل السماء

معلقاً بين السماء والأرض هذا ما ستشعر به عندما تخرج إلى منصة العرض التي يبلغ طولها 12 متراً وترتفع 360 متر فوق أسطح المنازل في هالشتات لتشعر وكأنك تحلق فوق القرية الأنيقة مستمتعاً بمناظرها الطبيعية الخلابة فكل شيء في القرية وما يحيط بها سيكون في متناول عينيك في منظر بانورامي مذهل ويحرص كل من يزور هالشتات تقريباً على أن يمر على هذا المطل الجميل.

 

 

جبل داتشستين

الجبل المغطى بالخضرة والحياة النباتية في الصيف والذي يغطى بالثلوج خلال الشتاء هو واحد من أشهر المعالم الأكثر جذباً للسياح في هالشتات حيث يقصده الزوار من مختلف أنحاء العالم، للتمتع بخدماته المميزة والاستمتاع بالعديد من الأنشطة كالتسلق أو التزلج.

 

 

الكهف الجليدي الضخم

كهف داتشستين الجليدي الكبير الذي تم اكتشافه في أواخر النصف الثاني من القرن التاسع عشر يوجد داخل كتلة صخرية عملاقة لا توحي بأنه كهف جليدي وهو واحد من المعجزات الطبيعية في النمسا ويرتفع 1600 متراً فوق مستوى سطح البحر ويبلغ طوله 42 كيلومتر ويقع على مساحة 20 ألف متر مربع هذا ما يجعله أكبر كهف جليدي في العالم ويضم العديد من الطرق الجليدية الملتوية لتكون جولتك في الكهف الجليدي مليئة بالمتعة والإنبهار لما ستشاهده من التفاصيل المثيرة.

 

 

أفضل الفنادق الموجودة في قرية هالشتات

فندق سيهوتيل غرون ير باوم:

من افضل فنادق هالشتات من فئة 4 نجوم.

 

فندق هيريتاج هالشتات:

يعتبر من افضل الفنادق التاريخية لقرية هالشتات.

 

قناة واتس اب عطلات