تعتبر مدينة شفشاون واحدة من أجمل مدن المغرب العربي فهي تحتل موقعاً حيوياً ومميزاً وتعد مقصداً للكثيرين خلال جولة السياحة في المغرب، إذ أنها تقع على الساحل الشمالي الشرقي وسط اثنين من أجمل الجبال المغربية، وأطلق عليها إسم المدينة الزرقاء لكثرة الشواطئ والشلالات فيها، إضافةً إلى بيوتها التي يغلب عليها اللون الأزرق، وتضم هذه المدينة العديد من معالم الجذب التي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم، فمن أهمها ساحة وطاء الحمام التي تعد من أقدم معالم السياحة في شفشاون، حيث تجسد حضارة وعراقة هذه المدينة التي تضم العديد من المعالم التاريخية العريقة مثل القصبة، والمسجد الأعظم، والتي تقام بها الكثير الحفلات والمهرجانات.

 

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في ساحة وطاء الحمام بشفشاون

التعرف على حضارتها

يُمكنك الاستمتاع بجمال المباني وتصاميمها المعمارية المبنية على الطراز الأندلسي، والتي تمثل تاريخ الحضارة الأندلسية، ويمكن الاستمتاع أيضاً بمناظرها الرائعة التي تُوضح تاريخها بتفاصيلها الساحرة.

 

 

الجلوس على ضوء الشموع

يُمكنك الذهاب إليها في المساء برفقة من تحب والجلوس على أضواء الشموع، والتمتع بأجواء هادئة ورومانسيةتنسيك ضجيج الشوارع في المدن.

 

 

حضور الحفلات والمهرجانات

إذا كُنت من مُحبي الصخب والغناء والحفلات فيُمكنك قضاء أجمل الأوقات في ساحة وطاء الحمام حيث تقام هناك الحفلات، والعديد من المهرجانات مثل مهرجان المسرح العربي الدولي.

 

 

الاستراحة في المطاعم

وبعد رحلة يشوبها الاستكشاف والتعرف على معالم رائعة، يمكنك أخذ قسط من الراحة في أحد المطاعم المجاورة للساحة، وطلب وجبة لذيذة، وتذوق الشاي الشفشاوني ذو الطعم الرائع.

 

 

شراء التذكارات

يُمكنك أيضاً شراء الهدايا التذكارية للأقارب والأصدقاء من العديد من المتاجر الموجودة في الساحة، وتستطيع أن تشتري التحف المميزة تزين فيها منزلك لكي تبقى ذكرى جميلة كل ما نظرت إليها تسترجع أجمل الأوقات التي قضيتها هنا.

 

 

الفنادق القريبة من ساحة وطاء الحمام

فندق رياض وسبا لينا

من أفضل فنادق شفشاون ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 5 نجوم.

فندق رياض ريف الأندلس

من أفضل فنادق شفشاون ذات التقييم الجيد من فئة الـ 3 نجوم.

فندق دار الشاون

من أفضل فنادق شفشاون ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 4 نجوم.