تقع قرية بورتوفينو شرق جنوى في منطقة ليغوريا الإيطالية الشمالية على الريفيرا الإيطالية وهي إحدى أجمل وجهات السياحة في ايطاليا، وتضم القرية الساحرة ذات المناظر الخلابة عدداً من المنازل الملونة التي تصطف على شاطئ الميناء، إضافةً إلى عدد من المتاجر والمطاعم والمقاهي والفنادق الفاخرة.

يمكن للزوار الاستمتاع بالمياه الصافية حول بورتوفينو التي تضم مجموعة واسعة من الحياة البحرية، وبالرغم من صغر مساحتها إلا أنها تمتلك أفضل أماكن السياحة في بورتوفينو التي يأتي اليها السياح من كل مكان، ليس فقط بسبب كونها أحد مراكز أوروبا التاريخية بل أيضا لموقعها المتميز ولجمالها الفريد، ونظراً لكل هذا التميز فإن قرية بورتوفينو التي تتمتع بمناخٍ معتدل على مدار العام هي اختيارك المثالي لقضاء عطلةٍ رائعة.

اشهر الأماكن السياحة في بورتوفينو

قلعة براون

هي قلعة ضخمة بنيت في القرن السادس عشر، تم بناء هذه القلعة العسكرية القديمة لغرض حماية الخليج من القراصنة والأعداء بشكل عام، لكنها الآن متحف في المقام الأول ويمكن لزوارها الاستمتاع بإطلاله مذهلة على القرية وعلى الميناء والبحر الأبيض المتوسط، ويمكن الوصول إليها عن طريق مسار بالقرب من الحديقة النباتية ويوجد في الداخل مفروشات وصور تخص عائلة Browns بالإضافة إلى صور للعديد من زوار بورتوفينو المشهورين.

 

 

محمية بورتوفينو البحرية

معظم المياه على طول الساحل هي منطقة محمية ويحظر دخول المياه في بعض الأماكن ويوجد 20 موقعاً للغوص واكتشاف الحياة البحرية المدهشة، كما توفر المحمية العديد من الفرص لزوارها للاستمتاع برحلتهم هنا حيث يمكنهم ممارسة عددٍ من الرياضات المائية مثل الغطس وغيره.

فسواءً كنت محترفاً أو كنت تمارس التجربة لأول مرة  فهذا المكان هو المكان المثالي للغوص في بيئةٍ  ضخمة للشعاب المرجانية التي تقع في عمق مثير للإعجاب، ومن المدهش كمية الأسماك وتنوع الحياة البحرية التي تعيش بين الشعاب المرجانية، كما يمكن القيام بركوب الأمواج والتزحلق على الماء وركوب قوارب الكاياك والاستمتاع بجولة رائعة على طول الساحل.

 

 

كنيسة سان جورجيو

في موقع بانورامي على الطريق إلى القلعة يمكنك زيارة كنيسة سان جورجيو التي أعيد بناؤها بعد الحرب، كما يأخذك مسار آخر ذو مناظر خلابة إلى المنارة بورتوفينو، ويستطيع الزوار اكتشاف البعد التاريخي لهذه القرية الساحرة عند زيارة هذا المعلم الذي يعتبر أحد اهم المعالم التي تستحق الزيارة في بورتوفينو، وتقع كنيسة سان جيورجيو غرب مرسى اليخوت على بعد حوالي 250 متر وقد تم بناء هذه الكنيسة في عهد حكم الرومان حيث كانت تمثل مكان للعبادة وبرج مراقبة.

 

 

متحف الحديقة

يضم هذا المعرض الفني في الهواء الطلق أكبر متحف إيطالي للتماثيل الطبيعية الضخمة، ويحتوي متحف الحديقة على مجموعة من الأعمال الفنية التي قام بها أهم الفنانين العالميين ،حيث يبلغ عددها مائةً وعشرين منحوتة بأحجامٍ وموادٍ مختلفة مثل البرونز والرخام والزجاج والصلب والتي تم إنشاؤها خصيصًا لتنسجم مع سحر الموقع.

 

 

شاطئ خليج باراجي

يعتبر شاطئ خليج باراجي الشاطئ الأكثر شهرة في بورتوفينو، وهو المكان المثالي لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء والاستمتاع بالسباحة في أحد أجمل الشواطئ، يتميز بأن المياه فيه بلون الزمرد، وأيضاً باحتوائه على مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية المذهلة، كما يستطيع الزوار الاستمتاع بالمشي على الرمال الناعمة في أجواء رومانسية خيالية.

 

 

حديقة بورتوفينو الإقليمية

إنها جنةٌ من النباتات المتوسطية، ويمكن استكشاف الحديقة الغنية بالتنوع البيولوجي عن طريق المشي في شبكةٍ واسعةٍ من المسارات الرائعة التي توفرها على طول الساحل، مما يتيح للزوار الاستمتاع  بمناظر خلابة, والحديقة مليئة بمجموعة متنوعة من الأشجار والزهور البرية والشجيرات والأراضي العشبية.