مدينة بورجومي التي تعرف بأنها أفضل مصدر للمياه في جورجيا فهي تحتوي على المياه العذبة والمالحة، والتي يقصدها السياح لعلاج مشكلاتهم الصحية خلال السياحة في بورجومي، وهي تمتلك الكثير من المناطر الطبيعية الخلابة حيث تكثر بها المساحات الخضراء وينابيع المياه الدافئة وغيرها من المقومات الطبيعية التي تعمل على جذب السياح من مختلف البلاد، وأهم ما يميز مدينة بورجومي حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية حيث تعد أكبر حديقة وطنية والأكثر شعبيةً خلال السياحة في جورجيا.

تغطي بورجومي حوالي 8 ٪ من إجمالي أراضي جورجيا، وقد ساعد تنوع الظروف الجغرافية فيها على وجود ثروة متنوعة من النباتات والحيوانات هناك. وتتميز المدينة أيضاً بتاريخها ومعالمها الثقافية المترسخة في ذاكرة المكان مثل: الكنائس التي بنيت في القرن التاسع، ولن ننسى تلك المسارات السياحية الثمانية الموجودة في الحديقة، والتي تختلف في الطول والمدة والصعوبة.

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

• التجول في الحديقة

يمكنكم التجول في أرجاء الحديقة، ومشاهدة الطبيعة الخضراء الرائعة التي تبعث في النفس السكينة والهدوء من خلال هوائها النقي وصوت الطيور التي تشدو أجمل الألحان.

 

 

• التخييم في الحديقة

حيث توفر الحديقة الوطنية لمحبي المغامرات والتخييم في الطبيعة منتزهات وأماكن مخصصة للتخييم، تستطيعون من خلال هذه الأماكن قضاء ليل ساحر في أحضان الطبيعة، وتأمل السماء المزينة بالنجوم.

 

 

• ركوب الخيل

بإمكانكم القيام برحلات استكشاف ثقافية، وتعليمية في المنطقة من حولك عن طريق ركوب الخيل والدراجات التي يوفرها مركز زوار الحديقة لتستمتع برحلتك عبر الممرات الممهدة على مدار السنة.

 

 

• التصوير

يمكنكم التقاط اجمل الصور في هذا المكان الساحر مع الطبيعة والحيوانات وبجانب المياة الصافية، والاحتفاظ بهذه الصور كذكريات تبقى مدى الحياة.

 

 

يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للتعرف على اسعار الخدمات التي يقدمها مركز الحديقة انقر هنا

 

فنادق قريبة من الحديقة الوطنية في بورجومي

فندق ناتالي

من افضل فنادق بورجومي ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 4 نجوم، يقع على بعد دقائق سيراً على الأقدام من حديقة بورجومي الوطنية.

فندق كروان بلازا

من افضل فنادق بورجومي ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 5 نجوم، حيث يبعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام عن حديقة بورجومي الوطنية.