مدينة سالزبورغ هي رابع أكبر مدينة في النمسا وواحدة من أجمل المدن فيها على الإطلاق وتعتبر من أهم المدن السياحية في العالم فالمدينة تمتلك موقعا خرافياً على ضفاف نهر سالزاخ وعلى حدود جبال الألب الرائعة.

تتميز بجمال طبيعي خلاب كما أنها تزخر بعدد من الساحات التاريخية الواسعة والممرات الضيقة بين المباني الكلاسيكية والكثير من المعالم السياحية الساحرة لهذه المدينة الباروكية التي تجذب الكثير من السياح والتي جعلتها تصنف ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي العالمي وهناك الكثير من معالم المدينة التي تعد من أهم وجهات السياحة في النمسا.

وعلى رأس هذه المعالم التي تجذب عدداً كبيراً من السياح متحف سالزبورغ الذي يحتوي على مجموعة واسعة من الكنوز الأثرية والفنية والذي سنذكر هنا افضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيه.

متحف سالزبورغ Salzburg Museum

متحف سالزبورغ عبارة عن قصر باروكي في ميدان موزارت في قلب المدينة ويعد واحداً من أهم معالم السياحة في سالزبورغ ويعتبر مزيجاً رائعاً بين التاريخ والثقافة الإقليمية، فهو يقدم مزيجاً حيوياً وعصرياً من القطع الأثرية والتحف والأعمال الفنية كما أنه يقدم معلومات شاملة عن المدينة ومواطنيها في الماضي والحاضر ومن خلاله يمكنك التعرف بشكل كبير على سالزبورغ.

افضل الأنشطة في متحف سالزبورغ النمسا

التجول في المتحف

يقدم المتحف معارض دائمة للمصنوعات اليدوية والعروض المتنوعة عن مواضيع الفن والعلوم والهندسة المعمارية والأدب والموسيقى وأكثر من ذلك بكثير فيمكنكم عمل جولة مميزة واستكشاف الغرف التي يحتويها والتي تختص كل غرفة بمجال معين كالفن والهندسة المعمارية والعلوم والموسيقى والتصوير والأدب والفن وغيرها ومن المعالم البارزة فيه قاعة المرآة الموجودة في الطابق الثاني.

كما يمكن للزوار التجول في أقسام المتحف والتي يبلغ عددها أكثر من 14 قسم والتمتع بالتنوع الذي يحتويه كل قسم.

 

 

زيارة متحف الألعاب

يضم متحف سالزبورغ قسماً خاصاً لعرض ألعاب الأطفال التي كانت متواجدة منذ عقود طويلة فيمكنكم اصطحاب أطفالكم وزيارة هذا القسم والتمتع بمشاهدتها.

 

 

زيارة قسم الأسلحة التاريخية

يعد هذا القسم ملائماً لمحبي التاريخ القديم فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من الأسلحة القديمة التي كانت تستخدم في العصور الأخرى وغيرها كالسيوف والدروع والبنادق والمدافع وغيرها الكثير فيمكنهم التعرف من خلاله عليها.

 

 

عمل جولة في المدينة القديمة

خلال تواجدكم في المنطقة المحيطة بمتحف سالزبورغ يمكنكم عمل جولة في المدينة القديمة التي يقع فيها المتحف واستكشاف أزقتها التاريخية حيث ستستمتعون جداً وأنتم ترون جمال تاريخها العريق كما يمكنكم زيارة كاتدرائية سالزبورغ الرائعة.

 

 

زيارة المحال التجارية

تقع بالقرب من متحف سالزبورغ ساحة رزيدينسبلاتس التي تضم مجموعة كبيرة من المحال التجارية فتستطيعون الذهاب إليها وعمل جولة تسوقية فيها وشراء العديد من الهدايا التذكارية المميزة للمدينة، كما يمكنكم التقاط الكثير من الصور للمتحف والمنطقة الرائعة المحيطة بها لتشاركوا كل هذا الجمال والتراث مع أهلكم وأصدقائكم حال عودتكم.

 

 

ساعات العمل في المتحف

يفتتح المتحف من يوم الثلاثاء إلى يوم الأحد من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 17:00 مساءً عدا يوم الاثنين فيكون مغلقاً.

أسعار تذاكر الدخول

للكبار  8.50  يورو، الشباب من عمر 16 سنة وحتى 26 سنة 4 يورو أما الأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 15 سنة 3 يورو.

الفنادق القريبة من متحف سالزبورغ

يعد فندق التشتات فايسه تاوبه من فئة 4 نجوم من افضل فنادق سالزبورغ ويقع على بعد أقل من 1 كم من المتحف.

 

فندق راديسون بلو ألتستات يصنف من فئة 5 نجوم ويعتبر من أفضل فنادق النمسا حيث يقع على بعد أقل من 1 كم من المتحف.