تجعل الحدائق الجميلة والتلال الخضراء ووسط المدينة التاريخي من السياحة في سالزبورغ إحدى الوجهات السياحية الجميلة التي يمكن أن تقصدها خلال السياحة في النمسا، وأفضل الطرق لاستكشاف المدينة ورؤية جميع أزقتها وأروقتها هي عن طريق السير على الأقدام، إذ تحتوي المدينة على العديد من المعالم التاريخية التي تستحق الزيارة.

فضلاً عن ذلك، تضم سالزبورغ عدد كبير من المتاحف حيث يمكن للزوار رؤية تاريخ وفن وثقافة المنطقة، ومن ضمن المتاحف التي تستحق الزيارة في سالزبورغ هناك متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف سالزبورغ، ومتحف سالزبورغ للفن الحديث، وغيرها الكثير. كما أن هناك حديقة Salzburg للحيوانات التي تعد مكاناً رائعاً للزيارة، وحديقة ميرابيل (Mirabell) للزهور التي تعد هي أيضاً مكانًا رائعًا للاسترخاء. إلى جانب ذلك، تعد سالزبورغ وجهة تسوق فريدة من نوعها، وتضم المدينة مجموعة واسعة من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية التقليدية.

 

 

لابد أن زيارة رائعة لهذه المدينة سوف تستغرق منكم وقتاً طويلاً لاستكشافها والتعرف على تاريخها العريق والتسوق في متاجرها الجميلة، وسوف تكونون حتماً بحاجة لمعرفة بعضاً من أفضل الأطعمة في المدينة التي توفر لزائريها أطعمة حلال ومذبوحة وفق تعاليم الدين الإسلامي، لذا سوف نستعرض لكم مجموعة من أفضل هذه المطاعم.

افضل 5 مطاعم حلال في سالزبورغ النمسا

مطعم بيلا فيتا  (Bell Vita)

مطعم بيلا فيتا يختص بتقديم أطباق إيطالية وأخرى هندية تتميزها بتنوعها وبمذاقها الرائع، كما أنها تتناسب مع جميع الأذواق سواءً كنتم من محبي اللحوم أو من محبي الوجبات النباتية، أو ترغبون في تناول أطعمة خالية من الجلوتين فإن هذا المطعم سوف يلبي جميع رغباتكم.

 

 

 

مطعم تاج محل (Indian Restaurant Tajmahal )

يتميز مطعم تاج محل بتقديمه لأطعمة آسيوية وهندية رائعة. فضلاً عن ذلك، يوفر المطعم أجواءً مذهلة، ويتميز المطعم أيضاً بموقعه الذي يقع على بعد مسافة قصيرة مشياً على الأقدام من محطة السكك الحديدية، وحديقة ميرابيل، والبلدة القديمة والعديد من الفنادق مثل فندق مركيور، كراون بلازا، بيرجلاند، لاسيرهوف، أوبيرسبيرج، والعديد من الفنادق الأخرى.

 

 

مطعم أوسي سبيزياليتاتين (Ossi Spezialitaten)

يقدم مطعم أوسي سبيزياليتاتين أطباقاً تركية وشرقية مميزة، عبارة عن وجبات غداء وعشاء، ويوفر مأكولات تتناسب مع جميع الخيارات والأذواق. يتميز المطعم أيضاً بأكله اللذيذ وبخدمته الممتازة وبأسعاره المقبولة والمناسبة.

 

 

مطعم المهراجا (Maharaja)

هو عبارة عن مطعم هندي يقدم أطعمة هندية وآسيوية حلال، ويتميز بطعامه الجيد وبخدمته الراقية وأجواءه الدافئة وأسعاره المعقولة.

 

 

مطعم هاناز راسوي (Hanas Rasoi)

مطعم هاناس راسوي هو أيضاً أحد المطاعم الهندية في سالزبورغ، ويقدم أطباق هندية وآسيوية مع خيارات متعددة وقائمة طعام متنوعة. من الجدير بالذكر أن المطعم يشتهر بأكلة البرياني والإيدامات والدجاج بالزبدة وبأسعاره المناسبة. من جانب آخر، يتمتع المطعم بموقع ممتاز، إذ يقع بالقرب من النهر والمدينة القديمة، لذا ينصح بزيارته الكثير من السياح الذي جربوا تناول الطعام فيه لأكثر من مرة.

 

 

مطاعم أخرى

هناك أيضاً العديد من المطاعم الحلال الأخرى في سالزبورغ مثل ميلي أند ميلو، أنطونيو بسمتي، علي بابا، بيتزيريا لا بالما..إلخ.

أسماء بعض المساجد الموجودة في سالزبورغ

هناك عدد لا بأس به من المساجد في سالزبورغ، ومن أبرز هذه المساجد: الاتحاد الإسلامي البوسني، كريمس موشيه، قاعة سالزبورج للصلاة، سالزبورج موشيه، جمعية الثقافة الإسلامية.

الأماكن التي ينصح بزيارتها في سالزبورغ

بما أن المدينة تاريخية وتحظى بشهرة سياحية عالمية، فإن هناك العديد من الأماكن التاريخية والترفيهية التي ننصح بزيارتها مثل قلعة هوهنسالزبورج، متحف سالزبورج، متحف الألعاب، متحف التاريخ الطبيعي، متحف سالزبورغ للفن الحديث، حديقة سالزبورغ للحيوانات، حديقة ميرابيل للزهور، والعديد من الأماكن الرائعة الأخرى.