تشتهر سالزبورغ بالعديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية التي ينصح بزيارتها التي تشجع على تجربة السياحة في سالزبورغ كما كان لها دور كبير بازدهار السياحة في النمسا بشكل عام، وتأتي حديقة حيوانات سالزبورغ ضمن أهم هذه الأماكن التي تستحق الزيارة. إن زيارة هذه الحديقة تعد تجربة فريدة ومختلفة لاسيما برفقة أحد المرشدين في الحديقة، الذين سوف يجعلونكم تكتشفون الحديقة من منظور جديد ومختلف وسوف ينقلوا لكم جميع تجاربهم المهمة مع الحيوانات وأهم المعلومات الجديدة عنها. تضم الحديقة عدداً هائلاً من الحيوانات المختلفة والنادرة، مما سيجعل زيارتكم مجدية وممتعة في آن واحد، وإليكم أفضل الأنشطة التي يمكنكم الاستمتاع بها في هذه الحديقة الرائعة.

 

 

 

أفضل الأنشطة في حديقة حيوانات سالزبورغ النمسا

عمل جولة على الحديقة

يمكنكم استكشاف جميع أنحاء الحديقة وجميع الحيوانات الموجودة فيها من منظور جديد، إذ أنكم سوف تتعرفون من خلال هذه الجولة على الحياة البرية المثيرة وإلقاء نظرة فاحصة على الحيوانات عن قرب. أما بالنسبة للقسم الخاص بالحيوانات الأليفة، فيمكنكم ملامستها واللعب معها كالأغنام والأرانب والدجاج. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الأكشاك التي تبيع أغذية خاصة بالحيوانات، لذا يمكنكم شراء بعض الأغذية وتجربة إطعام الحيوانات بأنفسكم.

 

 

ملاحظة، لن يكون بإمكانكم التجول في الحديقة سوى سيراً على الأقدام، إذ أن الحديقة لا تسمح باستخدام الدراجات وما شابه ذلك، بل تسمح فقط باستخدام العربات المتحركة الخاصة بالأطفال أو الكراسي المتحركة الخاصة بكبار السن.

تجربة تذوق الطعام في مطعم “The ZoO”

تحتوي الحديقة على مطعم “The ZoO” الذي يقد قائمة بأطباق متنوعة من المطبخ النمساوي، جميعها طازجة وموسمية، معدة من أفضل المكونات وبالكثير من العناية.

لا يتميز المطعم فقط بأطباقه الشهية، ولكنه أيضاً يقدم خدمات من أعلى مستويات الجودة. كما يقدم مجموعة واسعة من الطعام والشراب تناسب العوائل مع قوائم خاصة بالإطفال، وبعض أنواع الكعك والحلويات لقضاء استراحة تناول القهوة لفترة ما بعد الظهيرة.

الاستراحة في أكشاك الحديقة

تحتوي الحديقة أيضاً على بعض الأكشاك الصغيرة التي تقوم بتقديم وجبات خفيفة ومرطبات ومشروبات منعشة، وتتيح لكم فرصة تناولها مع مشاهدة بعض الحيوانات عن كثب.

 

 

زيارة متجر الهدايا

خصصت الحديقة جزءاً منها كمتجر صغير لبيع الهدايا التذكارية الصغيرة والعديد من الهدايا الأخرى التي تتميز بأفكارها الاستثنائية.

اللعب في المساحات الخضراء

تشمل الحديقة على بعض المساحات الخضراء الواسعة التي يمكنكم اللعب فيها مع أطفالكم وقضاء أوقات مليئة بالمرح.

من الجدير بالذكر أن الحديقة تحتوي أيضاً على قاعة خاصة بالاحتفالات والتي يمكنكم القيام بها بحفلة عيد ميلاد لأحد أطفالكم برفقة حيوانه المفضل، والتي ستكون بمثابة رحلة ممتعة لا تنسى.

قواعد زيارة الحديقة

لا يسمح للأطفال دون سن ال 12 بالدخول إلى الحديقة دون مرافقة شخص بالغ.

حتى الحيوانات بحاجة للراحة، لذا قد تنسحب بعض الحيوانات في حال وجود ضوضاء كبيرة.

الالتزام بالسير على مسارات المشاة، إذا تم وضع أسوار لحمايتهم لاسيما في قسم الحيوانات البرية التي لا تقبل أي اتصال مع البشر.

التغذية غير المنظبطة قد تضر بصحة الحيوانات، لذا يفضل الالتزام بإطعام الحيوانات من الأطعمة المسموح بها فقط.

يجب غسل اليدين بعد ملامسة أي حيوان في الحديقة.

 

أوقات عمل الحديقة

تفتح الحديقة أبوابها لاستقبال زوارها على مدى أيام السنة كاملة، ففي جميع أشهر السنة تبدأ ساعات عمل الحديقة منذ الساعة التاسعة صباحاً، بينما يختلف موعد إغلاق الحديقة بحسب أشهر السنة ففي شهري يناير وفبراير تغلق الحديقة أبوابها في الساعة الرابعة مساءً، بينما في شهر مارس تغلق في الساعة الخامسة والنصف مساءً. أما في شهري مايو وإبريل فإن ساعات العمل تنتهي في تمام الساعة السادسة مساءً، وفي يونيو ويوليو وأغسطس في الساعة السادسة والنصف مساءً. أما في شهري سبتمبر وأكتوبر تغلق الحديقة في الساعة السادسة مساءً وفي شهري نوفمبر وديسمبر تغلق في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً.