السياحة في النمسا متعة لن تجد لها مثيل لاسيما وإن كنت تنوي السياحة في سالزبورغ مدينة الإبداع والموسيقى، مسقط رأس الموسيقار العالمي موزارت الذي تأخذك ألحانه في رحلات عبر عالم الموسيقى الكلاسيكية والغناء المتنوع، وهو ما جعل من سالزبورغ عاصمة للموسيقى. حيث تضم المدينة مهرجان سالزبورغ وهو مهرجان ثقافي دولي يشارك به نجوم ومشاهير، ويستغرق عدة أسابيع في الصيف، حيث تصبح هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 150.000 نسمة حوالي 250000 نسمة خلال المهرجان.

 

 

ومن أبرز معالم سالزبورج:

متحف سالزبورغ مونشسبيرج  للفن الحديث

تم افتتاح متحف سالزبورغ مونشسبيرج رسميًا في عام 2004، وتشمل الميزات المعمارية الخاصة سلالم زجاجية، بالإضافة إلى الواجهة الخارجية المكسوة بالرخام المحلي من أونترسبيرج.

 

 

 عش النسر (Eagle’s Nest)

المنتجع الجبلي السابق لهتلر، حيث تستمتع بالمناظر الرائعة من أعلى الجبل، وستختتم رحلتك مع جولة لنصف يوم من سالزبورغ إلى عش النسر، لتستمتع بمنظر جبال الألب أثناء سفرك من النمسا إلى قلعة بافاريا باس هيلبرون ووادي نهر كونيغسي.

السفر إلى عش النسر يتم بواسطة حافلة النقل المكوكية والمصعد، ويتوفر بالرحلة مرشد سياحي يشرح كل شيء عن تاريخ هتلر السابق أثناء استكشافه المنطقة.

 

 

جولة سير على الأقدام في سالزبورج

استكشف مدينة سالزبورغ التاريخية في جولة سيراً على الأقدام لمدة ساعتين، بقيادة مرشد سياحي خبير، وتعلم القصص التي تكمن وراء الجواهر المعمارية للمدينة، واستمتع بمشاهدة دير القديس بطرس وموزارت هاوس وحدائق ميرابيل، وإحصل على فرصة لاستكشاف المدينة القديمة الباروكية المليئة بالكاتدرائيات والكنائس المذهلة.

 

 

مدينة فيلاخ

تبعد حوالي ساعتين عن سالزبورج، ثاني أكبر مدينة في ولاية كارينثيا، وهي تقع بالقرب من حدود إيطاليا وسلوفينيا في قلب الجنوب الجبلي في البلاد، وتحيط بها المناظر الجبلية الخلابة فلاتشر الب- Villacher Alpe من الغرب وسلسلة كاراوانكين Karawanken من الجنوب، إلى جانب جبال جوليان الب Julian Alps من الجنوب، كما يمكنك زيارة بحيرات كارنيثيان Carinthian أو التوقف لزيارة الينابيع الحرارية الشعبية في المنطقة.

 

 

أبرز معالم مدينة فيلاخ

ميدان فيلاخ الرئيسي

يقع وسط بلدة فيلاخ القديمة الممتدة على ضفاف نهر دراو والمتصلة بالعديد من الجسور، وهو واحد من أكثر المناطق الخلابة في جنوب النمسا، ومن الأماكن الجيدة لبدء جولة استكشافية، وتعد الساحة الرئيسية أيضًا مكانًا شهيرًا لبعثات التسوق وهي موطن للعديد من متاجر ومعارض البوتيك الراقية، إلى جانب بعض العلامات التجارية الكبرى الرائدة في مجال الأزياء.

 

 

 متحف مدينة فيلاخ

تأسس في عام 1873، وهو واحد من أكبر وأقدم المتاحف في النمسا، ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتحف الإقليمية من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث. تشمل المعالم البارزة ومجموعة من العملات الذهبية والفضية النادرة.

 

 

مدينة هالستات

هالستات هي مدينة صغيرة ذات مناظر خلابة تقع بين سالزبورغ وغراتس، في منطقة بحيرة سالزكاميرجوت في النمسا. تعتبر Hallstatt واحدة من أقدم المستوطنات التي لا تزال مأهولة بالسكان في أوروبا، وهي موقع تراثي تابع لمنظمة اليونسكو وجذب سياحي نمساوي مهم، وتبعد عن سالزبورج قرابة ساعة بالسيارة.

 

 

مدينة انسبروك

تحتل المدينة موقعًا مميزًا وسط المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الألب، وهي جوهرة جبال الألب الحقيقية والمعروفة في جميع أنحاء العالم بمنتجعات التزلج والتقاليد المتمثلة في استضافة مسابقات الرياضات الشتوية، وتاريخها الطويل كمركز لمنطقة تيرول.

وهي تعرف عبر العالم كموطن أصيل وملاذ للرياضات الشتوية التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم.

 

قناة واتس اب عطلات