تعد مدينة سالزبورغ النمساوية الغنية بالكثير من الموروث الثقافي والتاريخي واحدة من أهم اماكن التسوق في سالزبورغ نظراً لما تقدمه من تجربة تسوق فريدة فهي وجهة رائعة لعشاق التسوق حيث يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام لغرض الاستمتاع بفرص التسوق الرائعة التي تتيحها لهم هذه المدينة الساحرة.

تعتبر هذه المدينة واحدة من أهم أماكن السياحة في النمسا التي يحرص السياح على زيارتها للتسوق والتجوال بين المحلات والمتاجر العصرية والأسواق التقليدية حيث يمكن الحصول على الكثير من السلع والمنتجات والحرف اليدوية والأزياء والملابس العصرية والتقليدية كما تعتبر أسواق سالسبورغ من أهم الأماكن التي يقصدها السياح للتنزه وقضاء أوقات ممتعة. وسنذكر هنا افضل 5 اماكن التسوق في سالزبورغ.

افضل اماكن التسوق في سالزبورغ

شارع غترايد غاسية

هذا هو الشارع الأكثر شهرة في مدينة سالزبورغ  حيث يضم مجموعة كبيرة من المتاجر التي تصطف بجانب البيوت القديمة والتي تقدم تشكيلة واسعة من الأزياء والسلع والجلديات والعطور العالمية بالإضافة إلى الملابس التقليدية المصنوعة يدوياً وكذلك العديد من متاجر المجوهرات، كما يوجد أيضاً الكثير من المطاعم والمقاهي مما جعل هذا الشارع مكتظاً بالسياح كونه أحد معالم السياحة في سالزبورغ.

 

يورك بارك مول

يعتبر أحد أهم وجهات التسوق وأكبرها في سالزبورغ والأكثر جمالاً نظراً لما يقدمه من تجربة تسوق عالمية، فمركز التسوق الواقع على مساحة تزيد عن 36000 متر مربع، قد تم تصميمه بهندسة معمارية ساحرة وقد حاز على العديد من الجوائز إضافة إلى ذلك فهو يتميز بتوفر تشكيلات واسعة جداً لترضي جميع الأذواق و الأعمار، سواءً كانت الأزياء أو مستحضرات التجميل أو المجوهرات أو الأثاث أو الأجهزة الكهربائية.

يوجد في هذا السوق الحديث الذي يضم 130 متجراً العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق العالمية والمشروبات.

 

 

ديزاينر اوت لايت

يجذب Designer Outlet Salzburg الزائرين بأناقة أروقة التسوق التقليدية الخاصة به ويعد هذا السوق الذي يضم أكثر من 100 متجر واحداً من أسواق سالزبورغ المشهورة والتي سيتيح لك فرصة تسوق فريدة من نوعها ولعل أهم ما يميز هذا السوق هو أنه يعرض تشكيلة واسعة جداً من الماركات العالمية بأسعار مخفضة بنسبة 30 إلى 70 في المئة طوال أيام السنة، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي التي يضمها هذا المكان والتي تقوم بتقديم الكثير من أصناف المأكولات والمشروبات العالمية التي ترضي كل الأذواق.

 

 

لنزر قاس

عند زيارتك لهذا السوق الشعبي الذي يضم 800 متجر ستجد نفسك في قلب واحد من أجمل شوارع التسوق في العالم لتستمتع بتجربة تسوق مميزة ضمن المدينة القديمة الواقعة على نهر سالزاك.

يعتبر لنزر قاس أهم الأسواق الشعبية  في سالزبورغ ففي هذا السوق ستجد الكثير من محلات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية القديمة، كما ستجد العديد من العطارين ومتاجر الكتب التقليدية أو المكتبات العتيقة، في حين توجد به العديد من صالات العرض والمحلات الفنية التي تحتوي على رسومات وصور فوتوغرافية قديمة للمدينة ووثائق تاريخية، إضافة إلى أن السوق يضم العديد من المحلات الحديثة التي تبيع العلامات التجارية العالمية كما تقوم العديد منها بتقديم الكثير من أنواع المأكولات الشهية.

 

 

مركز تسوق كيزل

يعد مركز Kiesel للتسوق واحد من أماكن التسوق الشهيرة  في سالزبورغ والذي يضم مجموعة متنوعة من المحلات ومتاجر الأزياء والمجوهرات والهدايا إلى جانب مزيج من متاجر الملابس النمساوية والدولية التي تجذب كل من السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء. بالإضافة إلى المتاجر التي تبيع العلامات التجارية الكبيرة، يضم مركز تسوق كيزيل أيضاً العديد من المتاجر الصغيرة كما يوجد ثلاثة مطاعم حيث يمكن للزوار أخذ قسط من الراحة فيها بعد رحلة تسوق ممتعة لتناول وجبة شهية مع مشروب غازي أو عصير طازج منعش.