تتربع مدينة سالزبورغ على عرش أهم مدن النمسا باعتبارها واحدة من أجمل مدن السياحة في النمسا، فمدينة الموسيقي الشهير موزارت تخطف أنظار السياح من جميع أنحاء العالم، وتتغنى بأبهى صور الطبيعة والعراقة لتكون واحدة من أجمل المناطق التي تجمع باقة متنوعة من مناطق الجذب السياحي، فتمر بها جبال الألب التي تعانق السماء، وتكسوها مساحات خضراء، وتزدان بالأبنية العريقة التي تحكي عن إرث هذه المدينة الثقافي الغني،  بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تدعوك لاكتشاف روعتها.

وأبرز ما يوضح جمال طبيعة المدينة وسحرها الخاص هي كهوف إيزرايسنفلت الجليدية، التي تعتبر واحدة من أجمل اللوحات الطبيعية التي لن تتمكن من مشاهدتها في مكانٍ أخر، فهي أكبر كهف جليدي في العالم ومن أهم مناطق السياحة في سالزبورغ.

 

 

نبذة عن كهوف ايزرايسنفلت في سالزبورغ النمسا

في منطقة شارع ايسهون تقع كهوف ايزرايسنفلت، حيث اكتشفت عام 1879م، وهي عبارة عن كهوف جليدية كبيرة في جبال الألب تمتد على مساحة 42 كيلومتر ليكون أكبر كهف جليدي في العالم، وقد تشكلت الكهوف خلال العصر الثلثي في فترة التجمد من خلال الترسبات المائية والصخور الكبيرة التي غطاها الجليد، فتتضمن الكهوف شلالات متجمدة تتخللها ممرات جليدية وصواعد ونوازل تضفي على المكان روعة لا تضاهى، كما تتدفق فيها تيارات هوائية شديدة البرودة كانت السبب في الحفاظ على الكهوف لذا يتوجب عليك ارتداء المعاطف السميكة خلال جولتك السياحية فيها.

 

أفضل الأنشطة في كهوف ايزرايسنفلت سالزبورغ

المكان المميز الذي تقع فيه كهوف ايزرايسنفلت eisriesenwelt ice caves يجعل من رحلة السياحة إليه تجربة مميزة تتضمن العديد من الأنشطة التي ستجلب لك المتعة، لذا تعرف من خلال الصور على الأنشطة التي عليك ألا تفوتها خلال رحلتك إلى كهوف ايزرايسنفلت:

 

الصعود عبر الأدراج الخشبية

تتعدد طرق الوصول إلى الكهوف، حيث بإمكان الزوار الصعود مشياً في غضون 90 دقيقة أو من خلال التلفريك الذي أضفى على المكان جاذبية مميزة، إلا أن الصعود عبر السلالم الخشبية على الرغم من صعوبته ومشقته يعتبر تجربة تستحق أن تُعاش، حيث تلتف الأدراج الخشبية حول الجبل صعوداً لتصل بك إلى مدخل الكهوف، وستشاهد وأنت في رحلتك الشيقة المنحدرات الشاهقة والغابات الكثيفة التي ستسحرك بجمالها.

 

انشطة كهوف إيزرايسنفلت سالزبورغ بالصور

 

التجول في الكهوف

عند الوصول إلى كهوف ايزرايسنفلت سالزبروغ ستشاهد عند مدخلها جداراً جليدياً يرتفع لقرابة 30 متر، وعند قمته متاهة تحوي العديد من المحاور والممرات الضيقة، وبعد الدخول إليها سوف تستمتع بمشاهدة الشلالات المائية المتجمدة والعديد من الصواعد والنوازل المتشكلة عبر العصور السابقة، حيث يمكنك التجول في أول كيلو متر من الكهف.

 

انشطة كهوف إيزرايسنفلت سالزبورغ بالصور

 

تناول الطعام

خلال الرحلة الشيقة إلى كهوف ايزرايسنفلت ستجدون في أعلى الجبل مطعماً مميزاً يقدم لكم أشهى الأطباق المحلية ويوفر لكم إمكانية الاستمتاع بالطعام مع إطلالته الرائعة.

 

انشطة كهوف إيزرايسنفلت سالزبورغ بالصور

 

أفضل الفنادق القريبة من كهوف ايزرايسنفلت

لا يوجد على مقربة من الكهوف فنادق للإقامة، لكن ننصحكم بالإقامة في الفنادق المنتشرة في سالزبورغ والفنادق المجاورة والتي من أفضلها ما يلي:

 

منتجع ترافل شرم بيرغريزورت ويرفنوينغ

في منطقة فيرفينفينغ وعند سفح جبال تينينغبيرغ يقع المنتجع من تصنيف 4 نجوم ليوفر مكاناً هادئاً للإقامة من خلال شقق وغرف واسعة مع شرفات أو تراس، بالإضافة لسبا ومسابح داخلية وأخرى في الهواء الطلق، مع مطعم يقدم أشهى الأطباق النمساوية والعالمية.

حاز المنتجع على تقييم رائع من حيث النظافة والمرافق المميزة وموقعه، حيث يبعد مسافة 13 كيلومتر عن كهوف ايزرايسنفلت.

 

انشطة كهوف إيزرايسنفلت سالزبورغ بالصور

 

فندق راديسون بلو ألتستات

فندق راديسون بلو ألتستات من أفضل فنادق سالزبورغ في فئة الـ 5 نجوم، يقع في مبنى تاريخي وسط المدينة القديمة سالزبورغ وعلى بعد خطوات من المعالم السياحية في المدينة، وتوفر غرفه وأجنحته إطلالات على نهر سالزاك أو على المدينة القديمة.

حاز الفندق على تقييم رائع من حيث موقعه المميز ومرافقه والراحة التي يوفرها، يبعد عن كهوف ايزرايسنفلت مسافة 49 كيلو متر.

 

انشطة كهوف إيزرايسنفلت سالزبورغ بالصور

 

أفضل المطاعم القريبة من كهوف إيزرايسنفلت

 

Dr Oedl-Schutzhaus

من أجمل المطاعم وحائز على شهادة التمييز 2019، يختص المطعم بتقديم الأطباق النمساوية التقليدية والأوربية خلال وجبتي الغداء والعشاء، يمكن لك الاختيار بين الجلوس داخلاً أو خارجاً في الهواء المنعش، كما يقدم المشروبات الكحولية، ويبعد المطعم مسافة 100 متر عن موقع كهوف ايزرايسنفلت ليكون خيارك الأمثل خلال رحلة السياحة في سالزبورغ.

 

Restaurant Obauer

من أشهر المطاعم في المنطقة والحائز على شهادة التمييز بين عامي 2015 وحتى 2019، يقدم أشهى الأطباق النمساوية والأوروبية وقائمة متعددة الخيارات للأشخاص النباتيين، يقدم وجباته المميزة من وقت الإفطار وحتى وقت متأخر من الليل مع بار مميز لأشهى المشروبات، يبعد عن موقع كهوف ايزرايسنفلت مسافة 5 كيلو متر.

 

أوقات العمل

من 1 مايو حتى 26 أكتوبر من 08:00 صباحاً حتى 15:00 مساءً.

يوليو وأغسطس من 08:00 صباحاً حتى 16:00 مساءً.

 

أسعار الدخول

يتضمن السعر تذكرة ركوب التلفريك وتذكرة الدخول

الكبار: 22 دولار أميركي

الأطفال: 17.63 دولار أميركي

وبأمكانك التعرف أكثر على الأسعار من خلال الموقع الالكتروني.

قناة واتس اب عطلات