النمسا قلب أوربا النابض، هذا البلد الزاخر بالكنوز الحضارية والثقافية وأجمل أماكن السياحة في أوروبا، استطاعت خلال العقود الماضية أن تجذب الكثير من المهتمين بروعة آثارها التي تحكي تاريخ هذا البلد العريق وقصورها الفاخرة وحدائقها رائعة الجمال. ذلك التعدد جعل السياحة في النمسا على قائمة أهم وجهات السياحة في أوروبا، وأكثر ما يميز النمسا أن لكل مدينة بها طابع خاص يجذب السياح، فعلى سبيل المثال السياجة في سالزبورغ تجربة غنية حيث تتعدد فيها الأماكن السياحية الثقافية والطبيعية والأثرية، والتي من أهمها قلعة هوهن إحدى أشهر القلاع والأوابد الشاهدة على عظمة هذا البلد، وسنتعرف خلال هذا التقرير على أهم ميزاتها والأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية فيها.

 

 

أهم مميزات قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

فوق الأبراج الباروكية العالية في مدينة سالزبورغ تقع قلعة هوهن Hohensalzburg لتخطف الأنظار بإطلالتها العالية ولتكون من أهم معالم المدينة، وقد بنيت القلعة سنة 1077م لتكون القلعة الأكبر في أوروبا والتي لا تزال تتمتع برونقها وشكلها حتى يومنا هذا، وتضم القلعة غرف لأمراء العصور الوسطى ومتحف، ويوجد بها سكك حديدية لنقل الزوار من وإلى داخل أسوارها الحصينة من خلال عربات مسيرة.

 

أفضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

كثيرة هي الأنشطة التي تجلب المتعة والسرور خلال جولتك السياحية في هذه القلعة العريقة، فهي أكثر من مجرد صرح حجري قديم، فهي اليوم معلم عريق وبارز في مجال الثقافة والفنون، لذا تعرف على أفضل 6 من الأنشطة التي عليك ألا تفوتها خلال زيارتك لها:

 

ركوب القطار

لكون رحلة الصعود إلى القلعة مشياً على الأقدام رحلة شاقة، فعليك الإنطلاق إليها صعوداً بواسطة القطار الجبلي الذي سينطلق بك في رحلة ممتعة ليوصلك إلى داخل أسوار القلعة الحصينة.

 

افضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

مشاهدة فنون العمارة التاريخية

التجول في القلعة بين جدرانها القديمة ستنتقل وتشعر وكأنك في العصور الوسطى، فمبانيها وأبراجها لازالت بنفس نقوشها ونفس الشكل الخارجي وحتى الداخلي منها، حيث تضم العديد من المنحوتات الخشبية والديكورات المزينة باللوحات الزيتية، كما تضم قاعة ذهبية ساحرة، لذا استمتع بأجمل الأوقات في رحاب هذا الصرح الضخم.

 

افضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

زيارة المتحف

يوجد العديد من الأقسام التي يضمها هذا المتحف ويجذب إليه السياح، حيث يمكنك التعرف خلال الزيارة إلى المقتنيات القديمة التي تعود في الأصل إلى القلعة، كما ستتمكن من مشاهدة الأسلحة والدروع التي استخدمها الجنود المرابطين فيها لحمايتها قديماً.

 

افضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

مشاهدة الكرنفال

تقام في القلعة العديد من الكرنفالات والتي من أهمها كرنفال فارس قلعة سالزبورغ، حيث ستشاهد عروض مبارزة بين الفرسان وعروض مسرحية تحاكي أسلوب الحياة التي كانت في القلعة خلال العصور الوسطى بالإضافة إلى حفلات الموسيقى الجميلة.

 

افضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

جولة في البلدة القديمة

يعتبر مركز المدينة القديمة من الأماكن الأكثر شعبية في سالزبوغ، فقد وضعت بقائمة التراث العالمي، حيث يقام فيها العديد من المهرجانات والعروض الممتعة، وللتجول في أزقتها الضيقة متعة خاصة تعيدك رائحتها إلى عراقة التاريخ وروعته.

 

افضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

تناول الطعام التقليدي

يوفر المكان المحيط بالقلعة العديد من المطاعم التي تعد أشهى المأكولات النمساوية التقليدية، كما يوجد العديد من المقاهي الشعبية التي ستشعر عند دخولها بالجو النمساوي الهادئ، فاستمتع بقضاء أجمل الأوقات مع تناول وجباتك ومشروباتك المفضلة إلى جانب أكبر صرح معماري في أوروبا.

 

افضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

فنادق قريبة من قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

Townhouse Weisses Kreuz

في مبنى قديم يعود للقرن الـ 16 يقع الفندق من فئة 5 نجوم في قلب مدينة سالزبورغ بتصميم تقليدي يشعر الزائر بعراقة المدينة وجمال تاريخها، حيث جهزت الغرف الفاخرة بكل وسائل الراحة مع ديكورات قديمة تعكس تاريخ البلدة، كما يشتهر موقعه المميز حيث يبعد مسافة أقل 140 متر عن قلعة هوهن سالزبورغ، وحاز الفندق على تصنيف استثنائي من حيث الخدمات والراحة وكل مقومات الإقامة.

 

افضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

‪Hotel Am Dom

بموقع مميز في قلب المدينة يقع الفندق بتصنيف الـ 4 نجوم، والذي يقدم خيارات من الإقامة الفاخرة من خلال غرف تتميز بالأثاث الأنيق المصمم على الطراز الإيطالي، ويتميز بقربه من المعالم السياحية الشهيرة، حيث بعد عن قلعة هوهن سالزبورغ مسافة 400 متر، وقد حاز لفندق على تقييم رائع من قبل زائريه من حيث الرحة والنظافة والموقع المميز.

 

افضل 6 أنشطة في قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

مطاعم قريبة من قلعة هوهن سالزبورغ النمسا

 

The Green Garden

من أفخر المطاعم في المدينة حيث حاز على شهادة التميز في عام 2019، ويقدم  المطعم الوجبات الأوروبية وأطعمة مناسبة للأشخاص النباتيين من خلال تقديمه باقة متنوعة من الأطباق الخضرية، ويوفر المطعم لضيوفه إمكانية اختيار أماكن الجلوس بين الصالة الداخلية أو أماكن في الهواء الطلق، ويبعد المطعم عن قلعة هوهن سالزبورغ مسافة أقل من 500 متر.

 

Paul Stube

من أجمل مطاعم سالزبورغ حيث يقدم الأطباق النمساوية التقليدية والأوروبية، ويختص بتقديم وجبة العشاء وحتى أخر الليل، ويبعد المطعم عن قلعة هوهن سالزبورغ مسافة أقل من 200 متر، وقد حاز المطعم على شهادة التمييز عام 2019 ويضم صالة داخلية وخارجية وبار يقدم أشهى المشروبات.

 

أوقات العمل وأسعار الدخول في القلعة

تفتح القلعة أبوبها خلال شهر مايو وحتى شهر سبتمبر من الساعة 7:00 وحتى 9:00 مساءً.

ومن شهر يناير وحتى شهر أبريل، ومن شهر أكتوبر حتى شهر ديسمبر من الساعة: 5:00 وحتى 9:30 مساءً.

 

أما عن أسعار الدخول فهي كالتالي:

للأشخاص البالغين 17.28 دولار أميركي.

للأطفال (من 6-14 سنة) 9.80 دولار أميركي.

للعائلات (شخصين بالغين و 3 أطفال) 38.31 دولار أميركي.

 

وبإمكانك حجز بطاقات الدخول إلكترونياً من خلال الضغط هنا .

قناة واتس اب عطلات