تعد حديقة سنغافورة النباتية واحدة من أجمل وجهات السياحة في سنغافورة والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 150 عاماً وتمتلك الحدائق مجموعة من عوامل الجذب السياحية مع تاريخ غني ومجموعة نباتية رائعة ذات أهمية عالمية.

تفتح حديقة سنغافورة النباتية Singapore Botanic Gardens، التي تم إدراجها كموقع تراث عالمي لليونسكو والتي تعد أول حديقة نباتية استوائية والوحيدة في آسيا على قائمة التراث العالمي لليونسكو، أبوابها أمام الزائرين طوال أيام السنة ولمدة طويلة من الخامسة صباحاً حتى منتصف الليل وتضم الحديقة أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات بما في ذلك بساتين الفاكهة النادرة والأشجار القديمة التي تنتشر على مساحة تقدر بـ 82 هكتار.

افضل الانشطة في حدائق سنغافورة النباتية

زيارة الحديقة الوطنية الأوركيد

تقع حديقة الأوركيد في القسم الغربي من حدائق سنغافورة النباتية، وتضم المئات من أنواع النباتات النادرة من فصيلة الأوركيديات كما أنها تضم العديد من النباتات الاستوائية التي تصنف ضمن النباتات الخطيرة.

توجد بها مجموعة من الأقواس المورقة التي تضفي منظراً مختلفاً لهذه الحديقة إضافة إلى النوافير التي يحيط بها نبات الأوركيد الجميل.

ستستمع كثيراً خلال تواجدك في هذا المكان وستندهش لشدة جمالها وتنوع نباتاتها وبساتين الفاكهة الرائعة التي تنتشر فيها.

 

 

زيارة الغابة المطيرة

ستستمتع كثيراً بزيارة الغابة المطيرة التي تمتد على مساحة 8 هكتارات وتمتلك الكثير من أنواع النباتات النادرة فيمكنك التجول بين أرجائها وتأمل جمالها وكذلك ستتمكن من زيارة حديقة الشمس الممتلئة بنباتات المناطق الحارة والصحراوية.

 

 

التنزه

تمتلك حديقة سنغافورة الكثير من الأماكن التي تستطيع اكتشافها ومشاهدتها والتنزه بين أرجائها فهي تمتلك مساحات خضراء واسعة ومجهزة بجميع الخدمات التي توفر لكم راحة كبيرة ولأطفالكم متعة لا تنسى، حيث يمكنكم الذهاب للبحيرة والجلوس أمامها وتأمل طيور البجع الرائعة فيها، كما يمكنكم الجلوس على العشب الأخضر وتناول وجبة الطعام والتمتع بجمال المنظر من حولكم.

 

 

زيارة حديقة جاكوب بالاس

هي حديقة خاصة بالأطفال وهي واحدة من ضمن حدائق سنغافورة التي توفر لأطفالكم قضاء لحظات مليئة بالمرح والمتعة فهي تحتوي على الكثير من الألعاب المائية والمتاهة.

 

 

حضور الحفل الموسيقي

من أجمل الفعاليات التي يمكنك القيام بها هو حضور الحفل الموسيقي الذي يقام نهاية كل أسبوع على منصة موجودة في وسط بحيرة سيمفوني، ستعيش أجواء ساحرة ممزوجة بجمال البحيرة أمامك وأصوات الموسيقى العذبة التي تقوم بعزفها أكبر الفرق الموسيقية في سنغافورة.

 

 

زيارة المطاعم والمقاهي

خلال رحلتك في هذا المكان الساحر يمكنك أخذ قسطاً من الراحة والذهاب إلى أحد المطاعم أو المقاهي التي تمتلكها الحديقة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة فتستطيع تناول إحدى الوجبات والتمتع بأجمل الإطلالات من حولك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بزيارة المتاجر المنتشرة هناك التي تبيع الهدايا الجميلة، إذ يمكنك شراء ما يحلو لك وتقديمها لمن تحب حال عودتك.

 

 

ساعات العمل في الحديقة

الحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة 5 صباحاً وحتى لساعة 12 منتصف الليل.

 

أسعار تذاكر الدخول

الدخول مجاني إلى كافة أقسام الحديقة ما عدا الدخول إلى حديقة الأوركيد الوطنية فسعر التذكرة 5 دولار للكبار

افضل الفنادق القريبة من حديقة سنغافورة النباتية

فندق جين تانغلين سنغافورة باي شانغري-لا يعد من أفضل فنادق سنغافورة من فئة 4 نجوم ويقع بالقرب من حدائق سنغافورة النباتية.

 

يعد فندق شانغريلا سنغابور من أرقى فنادق سنغافورة من فئة 5 نجوم ويبعد 5 دقائق فقط بالسيارة عن حدائق سنغافورة النباتية.