عين باكو هي واحدة من أروع اماكن السياحة في باكو والتي توّفر فرصة كبيرة للزوّار للتمتع بمشاهدة المناظر الجميلة بالمدينة وذلك من خلال ارتفاعها الذي يصل إلى 50 متر، وهي عبارة عن عجلة عملاقة يتم ركوبها للإطلاع على المدينة بشكل كامل ورؤية أشهر أماكنها السياحية مثل بحر قزوين وأبراج اللهب، وقد مكنها هذا بأن تُصبح معلم سياحي أساسي من ضمن أماكن السياحة في أذربيجان، والتي يتوافد إليها السائحون كي يقضون وقت ممتع ويستمتعون بمشاهدة جميع أرجاء المدينة من أعلاها.

 

افضل 6 انشطة عند زيارة عين باكو

1- إن الليل يعد من أكثر الأوقات متعةً بعين باكو، حيث يُمكنك ركوب عجلة باكو من بعد المغرب وحتى دخول الليل لمشاهدة المناظر الخلابة في المدينة، كما أن استخدامها في النهار له طابع مميز أيضاً، ولكن الصعود إليها بالليل يُبرز جمالها وتصميمها الجذاب وبالتالي يزيد استمتاعك وشغفك بها.

 

 

2- يُمكنك أن تقوم باستئجار الدراجات والي تمنحك التجول في طرقات المدينة وداخل شوارعها الرائعة.

3- يمكن للأسرة بأكملها أن تركب عجلة عين باكو فلا داعي للقلق، وخاصةً على كبار السن فالجو ممتع ومبهج للغاية ولا مكان للخوف فيه.

4- إذا شعرت بالجوع فيُمكنك تناول أشهى الوجبات في أفخم المطاعم التي تقع بجوار عين باكو وسط أجواء من الطبيعة والجمال.

 

 

5- الصور التذكارية ودورها الكبير في هذه الرحلة السياحية الشيقة، هي بمثابة توثيق لكل لحظات المرح التي مريت بها أنت وعائلتك سواء من فوق العجلة أو من خلال السير في شوارعها، فإحرص على التقاط بعض الصور التي تُذكرك بالرحلة الرائعة.

6- إن كنت من هواة رياضة المشي فيُمكنك ممارسة ذلك من خلال المساحات الخضراء الجميلة فيها في أوقات الغروب، حقاً إنها تستحق الزيارة أكثر من مرة.

 

ساعات العمل

تبدأ أوقات العمل من الساعة 10.00 صباحاً وحتى الساعة 11.00 مساءً.

 

أقرب الفنادق لعين باكو

إلى جانب ماتحويه مدينة باكو من معالم سياحية وتاريخية عريقة فهي تضم أيضاً سلسلة فاخرة من الفنادق التي تقع بجوار تلك المعالم وهي:

فندق فيرمونت باكو فلام تاورز

فندق فيرومونت باكو واحد من أشهر فنادق باكو الرائعة والمصنف ضمن فئة الـ 5 نجوم، وذلك لما يوفره من خدمات فندقية مميزة بالإضافة إلى إطلالته الخلابة على المدينة وبحر قزوين، والفندق يحتوي على غرفاً عصرية ومكيفة ذات ديكورات عصرية جذابة.

كما يوجد في جميع الغرف شاشات تلفزيون مسطحة وأيضاً تضم مكتب عمل مع توافر علاجات سبا وجلسات مساج تشعر بعدها بالنشاط والحيوية، كما يُمكن للضيوف ممارسة رياضة الغطس داخل المسبح أو التمارين الرياضية في مركز اللياقة البدنية بالفندق.

تقييمات الضيوف للفندق

حصل الفندق على تقييم رائع لما يوفره من مرافق جيدة، والنظافة العامة للفندق، والراحة، والموقع القريب من أماكن الجذب السياحي، والقيمة مقابل المال فالضيوف يحصلون على خدمات جيدة مقابل ما يدفعونه من مال.

 

انشطة عين باكو

 

فندق سافاير إن

يقع الفندق في قلب المدينة باكو ويُعد من أفضل فنادق باكو المُدرجة ضمن فئة الـ 4 نجوم بسبب قربه من ميدان النافورة والمدينة القديمة حيث يبعُد 5 دقائق عنهما فقط، ولراحة الضيوف فهو يوفر غرفاً عصرية ومريحة تضم كافة الكماليات، بالإضافة إلى تواجد غرف عائلية وأخرى لغير المدخنين، كما يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة منها ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة خارج الفندق برسوم إضافية.

كما يوجد بالفندق خدمات أخرى نالت على استحسان النُزلاء منها التنظيف اليومي للغرف، وتوافر مرافق غسيل الملابس وكلاهما برسوم إضافية، وإن كنت ترغب في الذهاب إلى المطار فيوجد خدمة نقل من وإلى المطار برسوم إضافية أيضاً، كما يوجد انترنت مجاني يصل لجميع أماكن الفندق.

تقييمات الزوّار للفندق

حصل الفندق على تقييم جيد بفضل الموقع الممتاز، النظافة، الراحة، المرافق، القيمة مقابل المال.