أورلاندو Orlando تقع في مقاطعة أورانج في ولاية فلوريدا الأمريكية، أطلق عليها اسم “أورلاندو” نسبة للجندي لأورلاندو ريفز، الذي قتل في حروب سمينول وتعتبر واحدة من أهم مدن السياحة في أمريكا لما تمتلكه من مقومات سياحية كبيرة جعلتها من أكثر اماكن سياحية في اورلاندو زيارة واستقطاباً للسياح.

مميزات مدينة أورلاندو

لها مركز اقتصادي وسياحي هام فمناخها استوائي دافئ طوال العام كما أنها تمتلك طبيعة خلابة وجذابة وتشتهر بكثرة المنتجعات الترفيهية وهي من أكثر مدن السياحة في فلوريدا استقطاباً للسياح حيث يزورها ملايين السياح سنوياً ويوجد فيها مصانع فضاء وإلكترونيات.

 

 

اهم اماكن سياحية في اورلاندو

عالم والت ديزني

عالم والت ديزني Walt Disney World يعد أكبر منتزه ترفيهي في العالم ويقع في جنوب غرب أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، وهو من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها والتي سيدهشك كل جزء منها.

يضم العديد من الحدائق المليئة بالألعاب وحديقتين مخصصتين للألعاب المائية ومجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات والمطاعم والأماكن الترفيهية الرائعة.

بالفعل إنه عالم مميز داخل مدينة فبداخله الكثير من المنتزهات الفريدة التي لا يمكن مشاهدة مثيلها في أي مكان آخر وكل من يزورها من الصغار أو الكبار سيقضون أروع لحظات في حياتهم.

تم افتتاحه عام 1971 ويضم مجموعة من المنتزهات التي أصبحت أماكن جذب سياحية مهمة في مدينو أورلاندو مثل (مملكة السحر – منتزه إبكوت – استوديوهات ديزني هوليوود – مملكة حيوانات ديزني)

 

 

مملكة السحر

مملكة السحر Magic Kingdom من أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها، وهي حديقة ترفيهية كبيرة في عالم والت ديزني في مدينة أورلاندو وتضم الكثير من مناطق الجذب السياحي الكلاسيكي وشخصيات ديزني مثل ميكي ماوس وكابتن سبارو أحد شخصيات أفلام الكرتون كما تتميز بعروض الألعاب النارية المدهشة وأكثر ما يميزها ويجذب السكان إليها هي قلعة سندريلا المستوحاة من قلعة رائعة عرضت في فيلم سندريلا.

 

 

منتزه إبكوت

أفتتح متنزه إبكوت Epcot Park عام 1982 في مدينة أورلاندو الأمريكية، تم بناؤه بعد منتزه مملكة السحر في عالم والت ديزني. يعد من أهم أماكن السياحة في أمريكا فقد حقق المرتبة الثالثة في أمريكا الشمالية في قائمة المنتزهات الأكثر زيارة.

يوجد في المنتزه عالم المستقبل ويتميز بسفينة الفضاء الأرضية والتي صممت على شكل كرة كبيرة تسمى بالمجال الجيوديسي ويعتبر أكثر نقطة جاذبة للسياح في هذا المنتزه الرائع.

 

 

مملكة ديزني للحيوانات

مملكة ديزني للحيوانات Disney’s Animal Kingdom يعتبر أكبر منتزه في العالم والذي كرس كاملاً لأمور الطبيعة والحفاظ على الحيوانات.

اعتمدت جمعية حدائق الحيوان وأحواض السمك والرابطة العالمية لحدائق الحيوان هذا المنتزه فهي من أهم الأماكن السياحية في مدينة أورلاندو ومن أهم معالمها شجرة الحياة (هي عبارة عن شجرة اصطناعية منحوت على جذعها مجموعة متنوعة من الحيوانات من مختلف الأنواع والأصناف).

 

 

استوديوهات ديزني هوليوود

عندما تم افتتاح استوديوهات ديزني هوليوود Disney’s Hollywood Studios في البداية كانت منتزه ترفيهي واستوديو خاص للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، يتم فيها استعراض طرق الخداع التي يقوم بها المخرجون والمنتجون السينمائيون حيث يلمس الزائرون كل اللقطات المثيرة التي تحدث في الأفلام كالفيضانات وغرق السفن أو خروج القطار عن مساره فيشعرون بالحماس الشديد ويعيشون الحدث وكأنه حقيقي.

 

 

مركز اورلاندو العلمي

لمحبي الاستكشاف ولمن لديهم فضول للمعرفة والتوسع العلمي أكثر، عليهم زيارة مركز اورلاندو العلمي Orlando Science Center والذي يعد أحد أهم اماكن سياحية في اورلاندو.

إن كنت بصحبة أسرتك فننصحك بالذهاب إليه كونه يشجع على التعلم بطريقة مميزة وممتعة ويقيم عدداً من الأنشطة الترفيهية والتعليمية المثالية المليئة بالمرح والمتعة والحماس.

يتكون هذا المنتزه من أربعة طوابق تضم المعارض الساحرة والتجارب العلمية والتقنية وأفلام الشاشة العملاقة والكثير من الأنشطة التي ستنقلك لعالم من الخيال المليء بالجمال والمعرفة.

منتزه المدينة القديمة

يقع منتزه المدينة القديمة Old Town في منطقة كيسيمي جنوب مدينة اورلاندو وهو منتزه تسوق ترفيهي ومن أهم الأماكن التي ننصحك بزيارتها حيث يمكنك عمل العديد من الأنشطة الممتعة.

سترى أن شوارعه الجميلة التي تملؤها الأشجار تضفي للمكان جمالاً مختلفاً، كما يمكنك زيارة المطاعم وتناول ألذ الوجبات والاستمتاع باللعب في الألعاب الموجودة فيه والتي تناسب جميع الأعمار، كما يتميز المنتزه بعروضه الرخيصة التي تلائم جميع الزائرين.