إن كنت تنوي السفر وقضاء عطلة مريحة وممتعة إلى تركيا فقد احسنت الإختيار، و إليك اهم الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون.

الاماكن السياحية في تركيا العرب المسافرون

تركيا بلد من أجمل البلدان في العالم ووجهة سياحية لمعظم السياح، تمتاز تركيا بمناخ اللطيف والمعتدل و مناظرها الساحرة والجميلة، عند وصولك إلى تركيا قم بزيارة الأماكن التالية: إسطنبول عاصمة تركيا وكنز من الكنوز المتميزة، مما جعلها الوجهة الأولى و المفضلة السياح والزوار، عند وصولك إلى بناء آيا صوفيا من كنسية وبعدها الجامع وبعدها المتحف الذي يجمع اللوحات مسيحية ورسومات مبهرة، مع عظمة المآذن الإسلامية تكون مع بعضها البعض، والجمال التحف المعمارية في إسطنبول.

منطقة لالاي من أشهر وأهم المناطق في تركيا

يأتي إليها السياح العرب بكثرة، تضم المنطقة الكثير من المحلات والأسواق الشعبية المتميزة، منطقة السلطان أحمد مكان جميل وهو مركز نشاط مدينة اسطنبول، يوجد العديد من الفنادق والمحلات التجارية والمطاعم، يمكن أن تكتشف معالم تركية من خلال الأبنية الأنيقة والسلالم الأثرية القديمة، جسر غلاطة، وجامع الأزرق الجميل، و أضواءه التي تنور المكان في الليل. تابع السير إلى البازار الكبير، من أكبر أسواق التوابل والبهارات وأكثرها إزدحام وضجيج ومناقشات على السعر، و يمكنك الذهاب إلى قصر توب كابي الذي يطل على بحيرة مرمرة وعلى قرن الذهبي الساحر لذا كان ملاذ العثمانيين والسلاطين في السابق خلال فترة زمنية طويلة. قم بزيارة مدينة انطاليا من أشهر الأماكن السياحية، تحتل مرتبة عالية كواحدة من أجمل وأروع وجهات السياحية المتميزة، تتمتع بمناظرها الجميلة وهوائها العليل، تمتاز المدينة بروعة الآثار الرومانية والمتاحف والأسواق الشعبية، عند دخولك للمدينة لا تنسى زيارة آثار ترميسوس تبعد حوالى ساعة بالسيارة عن المدينة مكان أثري بأمتياز، قم بزيارة المسرح الكبير الذي يطل على جبال طوروس الجميلة.

قم برحلة إلى شلالات دودن

تتجلى جمال الطبيعة هنا بإمكانك ركوب القارب من المرفأ عند الرصيف، قم بإلتقاط اجمل الصور التذكارية عند الشلالات.

حديقة الوطنية اولوداغ

في مدينة بورصة الرائعة مكان لمحبي التزلج، يغطي الثلوج المكان في الشتاء وفي الصيف، يتحول إلى مكان خيالي وساحر، حيث الأعشاب والنباتات والزهور الملونة، يوجد أماكن الجلوس وأماكن الشواء.

متحف حضارات الأناضول

يقع في أنقرة عاصمة تركيا، من أشهر وأهم المتاحف في العالم، يضم أثار ومقتنيات مهمة ونادرة، سعر التذكرة للشخص البالغ 15 ليرة تركية.

امانافجات وشاهد سدOymapinar

من أجمل المناظر الخلابة للطبيعة، يوجد حوله مجموعة من الجبال القاسية والوعرة، لعشاق الشواطئ والبحار قم بزيارة شاطئ مرمريس القريب من مدينة فتحية.