تتمتع افضل اماكن سياحية في كولمار فرنسا أبشهرة واسعة بين أماكن السياحة في فرنسا، فقد اشتهرت هذه المدينة بمعالمها السياحية التي تعكس عراقة تاريخها وماضيها الجميل وبساطته التي يتمثل بالمباني والأزقة وقنوات الماء ذات التصميم الهندسي الرائع.

حيث يقصدها الزائرين للاستمتاع بمشاهدة تفاصيلها ومعالمها المتنوعة والاستجمام في أحضان الطبيعة المحيطة بها كطوق نباتي رائع.

 

افضل اماكن سياحية في كولمار فرنسا

تقدم هذه المدينة رؤية ساحرة للسائحين حول التاريخ الأوروبي الأصيل، حيث تضم في زواياها أجمل أماكن السياحة في فرنسا، فالطقوس الرومانسية والمناخ المميز والثقافة المحلية التي تنعكس على طباع أهلها، كل ذلك مقومات جعلت من هذه المدينة وجهة مفضلة لدى العديد من السياح.

وفيما يلي سنتعرف على أفضل 4 من اماكن سياحية في كولمار هذه المدينة:

 

مدينة كولمار القديمة

تحتفظ المدينة بأبنيتها الكلاسيكية القديمة لتجعل منها أحد أهم اماكن سياحية في كولمار فرنسا، فهي منطقة المشاة الرئيسية، وقلبها النابض بالحياة، فعند مسيرك في أزقتها ستشاهد المجال التجارية والمطاعم والمقاهي الشعبية المنتشرة عبر أزقتها المرصوفة بالحصى وحول ساحاتها الساحرة التي تخفي لك العديد من المفاجآت السارة.

فكثيرة هي الأماكن التي ستتوقف عندها خلال هذه الرحلة، فجمال المباني القديمة سيجبرك على التوقف والتأمل كدار الجمار القديمة ذو النوافذ الزجاجية المزينة، وكنيسة سانت مارتن ذات الطابع القوطي، والعديد من المعالم التي تحتضنها جدران المدينة القديمة.

 

البلدة القديمة

 

فينيسيا الصغيرة

على ضفاف القناة المائية التي تتفرع من نهر الراين والتي تمر داخل كولمار، تصطف مجموعة من المباني الجميلة التي تجعلك تشعر بأنك في قلب فينيسا، فهذا المكان من أفضل وأجمل اماكن سياحية في كولمار فرنسا، فيمكنك أن تستقل قارباً صغيراً وتقوم بجولة في النهر وتستمتع بالهدوء وروعة المنازل الملونة والمتلألئة في مياه القناة المائية.

 

فينيسا المصغرة

 

الكنيسة الدومينيكية

في وسط ساحة الدومينيك بالمدينة تقع الكنيسة الضخمة، لتكون إحدى أهم النماذج المعمارية التي لا تزال شاهدة على القرن الثالث عشر، فمبناها مهيب يعكس روعة الهندسة المعمارية والطابع التاريخي لهذه المدينة، كما أن أروقتها العالية والسقف الخشبي الضخم المزين بنوافذ زجاجية تجعلك في رهبة أمام هذا المنظر المميز.

 

كنيسة

 

متحف انترليندنتبر

في جزء من الكنيسة الدومينيكية يقع أجمل المتاحف على الاطلاق في فرنسا، فهو محطة أساسية للزائرين القادمين إلى كولمار.

وقد ذاع صيته لاحتوائه على مجموعة غنية ونادرة من اللوحات والمنحوتات التاريخية، كما توجد فيه مجموعة من أعمال المعاصرين من فناني القرن العشرين كبيكاسو ومونيه.

بالإضافة لذلك ستجد خلال جولتك السياحية فيه مجموعة من الدروع والفضيات والسجاد الصوفي المميز، ناهيك عن الحفلات الموسيقية التي يقدمها لزائريه التي لن ترى بجمالها خلال رحلة السياحة في فرنسا.

 

متحف

 

أفضل فنادق كولمار فرنسا

الحركة السياحية المتزايدة في كولمار زادت من عدد الفنادق، ففي هذه المدينة الفنادق والمنتجعات السياحية ليست بأقل أهمية من فنادق فرنسا المميزة.

سنتعرف على أفضل فنادق 5 نجوم نوصيك بالإقامة فيها عند زيارة أفضل اماكن سياحية في كولمار:

 

Relais & Châteaux La Maison Des Têtes

في قلب البلدة القديمة يقع الفندق ذو تصنيف الـ 5 نجوم، ويضم غرف إقامة واسعة في طراز كلاسيكي فريد كتصميم مبناه الذي يعود إلى القرن السابع عشر.

تطل غرف الفندق على البلدة القديمة وقد جهزت بكل وسائل الراحة لتشعر الضيف وكأنه في منزله.

ويضم الفندق مطعماً يقدم الأطباق التقليدية وحتى الأوربية في قائمة مفتوحة وفقاً لطلبات الزائرين، هذا ويوجد به فناء مظلل للاستمتاع والاسترخاء.

وعلى مقربة منه العديد من معالم الجذب السياحي كمتحف أونترليندن الذي يفصله عنه مسافة 400 متر، ويقع سوق الميلاد كولمار على مسافة 550 متراً منه.

نال الفندق تقييم ممتاز لموقعه الفريد ليكون وجهة مثالية عند اختيارك الإقامة داخل بلدة كولمار القديمة.

 

Relais & Châteaux La Maison Des Têtes

 

فندق أوروبا 

على بعد 4 كيلومتر من وسط مدينة كولمار يقع فندق L’Europe  في منطقة الألزاس، ويقدم غرف إقامة فاخرة من تصنيف 5 نجوم، وتطل غرفه وأجنحته الفندقية على أبهى المناظر الطبيعية في مدينة كولمار.

يحوي الفندق حوض سباحة خارجي، بالإضافة إلى سبا وساونا ومركز للعلاجات الطبيعية والمساج مع حوض استحمام ساخن.

في موقع الفندق يوجد مطعم يقدم وجبتي الغداء والعشاء وفق قوائم اختيارية مع إمكانية تناول الطعام على التراس الخارجي، كما يوجد فيه بار يستقبل الزبائن حتى أوقات متأخرة بعد منتصف الليل.

يبعد مسافة 15 دقيقة عن محطة قطار كولمار، كما يقع على مقربة منه العديد من معالم الجذب السياحي في المنطقة ومن أهمها كنيسة سانت مارتن المجمعية، ومتحف بارتولدي على مسافة أقل من 3.3 كيلومتر.

نال الفندق تقييم جيد من قبل نزلاءه ليكون مكان إقامة مميز للراغبين بالابتعاد عن صخب المدينة.

 

فندق أوروبا