توجد مناطق سياحية في اذربيجان لها شهرة عالمية بين غيرها من دول أوروبا، حيث تعد من أهم الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح العرب والأجانب.

تقع أذربيجان في الجزء الجنوبي من جبال القوقاز مطلة على بحر قزوين من الشرق، وتكثر بها الأماكن الطبيعة الساحرة والمناخ المعتدل المناسب لقضاء أفضل أيام العطلات والاستمتاع برحلة مميزة، إضافة إلى طابعها الثقافي والتاريخي حيث تجد فيها العديد من المراكز الثقافية والأماكن التاريخية والأثرية والتي تروي تاريخ اذربيجان.

 

 

أجمل 5 من مناطق سياحية في اذربيجان ننصحك بزيارتها

تعتبر السياحة في اذربيجان أفضل الخيارات لدى العرب ولتتعرف أكثر عليها جمعنا لك معلومات عن أجمل المناطق السياحية مواقعها وأهم مميزاتها.

1- أبراج باكو

تعد أبراج باكو أشهر المناطق السياحية في مدينة باكو اذربيجان يقصدها الزوار القادمين إلى المدينة للاستمتاع بمشاهدة أجمل ناطحات السحاب في اذربيجان، وتتألف من 3 أبراج تختلف في ارتفاعاتها حيث تبلغ أطوالها 140 متر و160 متر و190 متر، وتسمى أبراج اللهب وتتميز بتصاميمها المعمارية الخارجية والداخلية الجميلة.

تضم أبراج اللهب في باكو بطوابقها الكثيرة شقق سكنية فاخرة مطلة على البحر ومرافق سبا ومراكز ترفيهية ومكاتب العمل إضافة لوجود فندق رائع فيها والعديد من المطاعم.

للتعرف على موقع أبراج باكو على الخريطة اضغط هنا

 

المناطق السياحية أذربيجان

 

2- مركز حيدر عليف الثقافي

مركز حيدر عليف الثقافي من أهم المراكز الثقافية المشهورة وأهم معالم السياحة في اذربيجان، ويتميز بتصميمه العمراني الرائع على هيئة موج البحر وينسدل من جهة منه شلال صناعي يضفي منظراً رائعاً على المبنى، كما أنه محاط بالمناظر الطبيعية الجميلة من حوله ويتصف من الداخل بسحر تصاميمه الداخلية الجميلة.

يضم مركز حيدر عليف الثقافي بطوابقه مكتبة كبيرة وقاعات للمؤتمرات وعدة مسابح وموقف للسيارات، وتضم قاعاته أجمل الأعمال الفنية للنحات ريتشارد الشماي البريطاني إضافة إلى العديد من التحف الفنية الرائعة.

كما يشتهر المركز بأجوائه الثقافية المميزة، حيث يعد المكان الأمثل لإقامة المسرحيات والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية الرائعة.

للتعرف على موقع مركز حيدر عليف الثقافي على الخريطة اضغط هنا

 

المناطق السياحية أذربيجان

 

3- مركز غابالا الأثري

يقع مركز غابالا الأثري في مدينة غابالا اذربيجان في وسط المدينة التاريخية، ويتألف من قاعة بمساحة كبيرة وواسعة متضمنة أهم القطع الأثرية القديمة التابعة للمدينة، كما يوجد فيها مباني خاصة يعمل بها علماء الآثار=-0987654321ذ حيث يتضمن عملهم التنقيب على الآثار وترميمها ليتم عرضها في المركز، فإذا كنت من محبي الآثار والتاريخ عليك ألا تفوت زيارة مركز غابالا الأثري.

للتعرف على موقع مركز غابالا الأثري على الخريطة اضغط هنا

 

متحف

 

4- غابالا لاند

تعد غابالا لاند أو كما تسمى ديزني لاند غابالا من أشهر المناطق السياحية في غابالا اذربيجان، تتميز بموقعها الرائع وسط الطبيعة الساحرة ومساحتها الكبيرة وتعتبر المقصد المفضل من قبل السائحين والسكان المحليين لما توفره من أجواء مرحة وممتعة.

تضم غابالا لاند العديد من الألعاب الترفيهية الكهربائية الرائعة للأطفال، كما يوجد الكثير من الألعاب المخصصة للكبار مثل صالات التزلج ومنطقة تسلق الحبال ومنطقة سباق السيارات.

كما أنها تضم العديد من البحيرات الصناعية، والتي يمكنك التجول فيها والاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر السياحية، إضافة إلى الشلالات وأماكن التنزه والمطاعم والمقاهي الفاخرة.

كما يمكنك ركوب التلفريك والذهاب برحلة رائعة فوق منطقة غابالا لاند، ومشاهدة المناظر المحيطة الساحرة.

للتعرف على موقع غابالا لاند على الخريطة اضغط هنا

 

حديقة ألعاب

 

5- ابلاند بارك

منتزه ابلاند بارك من أكثر المنتزهات المفضلة في مدينة باكو، وذلك لقربه من أهم المعالم الجميلة في المدينة.

يقصده العديد للاستراحة والتنزه واستنشاق الهواء النقي، ومشاهده أجمل أنواع الأزهار والأشجار والاستمتاع بإطلالته على خليج بحر قزوين.

كما أنه قريب من أهم المعالم الأثرية كالقصر والبرج وغيرها الكثير كما يتوفر في المنطقة تلفريك

يمكنك التنقل من خلاله ومشاهدة المنطقة بكاملها من الأعلى.

للتعرف على موقع ابلاند بارك على الخريطة اضغط هنا

 

منتزه

 

أفضل فنادق أربيجان

فندق Four Seasons Hotel Baku

يقع فندق Four Seasons Hotel Baku من فئة الـ 5 نجوم في مدينة باكو في اذربيجان بإطلالة رائعة.

يحوي الفندق غرف إقامة واسعة تضم أثاث مريح وأماكن للجلوس وتلفاز مزود بقنوات فضائية ومكتب للعمل وغيرها من الوسائل التي تضمن لك إقامة ممتعة ومريحة.

يتبع للفندق العديد من المرافق مثل المسبح وغرف البخار والساونا والمساج، كما تجد فيه مركز اللياقة البدنية ومطعم مميز وبار.

تم تقييم الفندق من قبل النزلاء بدرجة ممتاز وينصحون بزيارته.

 

فندق منتجع قفقاز توفنداغ مونتاين

يقع فندق منتجع قفقاز توفنداغ مونتاين من فئة الـ 5 نجوم في مدينة غابالا بإطلالة على الجبل والبحيرة المجاورة.

تتميز غرف الفندق بشرفاتها المطلة على البحر أو على الجبل، كما تحتوي على سرير مريح وأماكن للجلوس ومكتب للعمل.

تضم منطقة المنتجع حديقة كبيرة ومركز للياقة البدنية ومركز عافية وسبا وحماماً تقليدياً.

كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في منطقة الفندق مثل التزلج والمكتبة ونادي للأطفال.

يمكنك تناول الطعام في مطعم الفندق والاستمتاع بالأجواء الجميلة في البار.

حاز الفندق على تقييم ممتاز من قبل النزلاء وينصحون بتجربته.