اذا كان حلمك السفر الى مالطا، وقضاء أوقات رائعة ومسلية ومريحة مع العائلة أو الأصدقاء، إليك أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في مالطا.

السفر الى مالطا

مالطا هي كنز من كنوز تركيا الرائعة، تتميز بموقعها الأثري الفريد بما فيها من معالم سياحية رائعة وشواطئ ساحرة تجذب الكثير من السياح والزوار كل عام.

خليج ميليها يعرف  أيضا باسم Mellieha Ba

يعتبر من أجمل و أطول الخلجان وأكثرها شعبية، يقع بالقرب من الشاطئ الرمال في جزر مالطا، ينتشر في الخليج الكثير من المطاعم المميزة والفخمة والتي تقدم أشهى الأطباق و المأكولات، مثل: كنتاكي، وبيتزا، والمأكولات البحرية الطازجة، قم بشراء بعض الهدايا التذكارية من المحلات والمتاجر الصغيرة التي تنتشر بالقرب من الخليج و التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف الرائعة اليدوية، يمكنك الذهاب إلى القسم الحاد من الخليج وهوا أعلى التل، حيث المكان المثير والساحر الذي يطل على معالم سياحية رائعة قريبة من برج سانت اغاتا و قرية بوب.

القلعة

من أجمل الأماكن السياحية التي تشتهر فيها مدينة مالطا، كما أنها رمز للحضارة والعراقة في مالطا، تم تحصين القلعة من أكثر من 1500 قبل الميلاد من قبل الفينيقيين إلى العصر الروماني القديم، وبعدها حصنها العثمانيين في عام 1850 ميلادي.

الهايوجيوم

وهي عبارة عن معبد قديم جدا تحت الأرض، ويعتبر المعبد الوحيد في العالم ما قبل التاريخ، حيث نحت المعبد في الصخور مكون قاعات وممرات وغرف من الصخور إلى أن أصبح مقبرة قديمة ما قبل التاريخ، يصل عمق الطابق السفلى الأخير إلى 10 أمتار تحت الأرض ما يعادل 34 قدم، قم بالحجز مسبقا أن كنت تريد الدخول، فمن الممكن الانتظار إلى أكثر من أسبوعين للحصول على تذكرة، لأن العدد محدود الذي يسمح له بالدخول.

الخليج الذهبي

من أروع الخلجان في مالطا، يقع على الساحل الغربي من مالطا، مكون وجهة سياحية رائعة ومثيرة ذات الشعبية الكبير، يمكنك الاسترخاء بسهولة، حيث يوجد مظلات و أسرة للتشمس لتوفير الراحة والمتعة على رمال الخليج الذهبية، كما تنتشر الكثير من المنتجعات السياحية الرائعة و المطاعم المميزة والفنادق الفخمة والمحلات التجارية الصغير، بالإضافة إلى أماكن تأجير لأدوات الرياضات المائية المسلية، وهي أفضل طريقة  للأستمتاع في الشاطئ، كما يمكنك إلتقاط أفضل الصور التذكارية في الخليج عند غروب الشمس.

مدينا

هي مدينة قديمة تشتهر بآثارها، التي تخص الفينيقيين منذ حوالي 700 سنة قبل الميلاد، حصنها الكثير من الحكام، مثل: حكام نورمان، و الرومانيين، و العثمانيين، تعتبر من أهم المدن السياحية، حيث أنها مقر ومركز للسلطة.