السفر الى اسبانيا حلم الكثير من الأشخاص المحبين للتجول حول العالم، ولكنه أمرًا يحتاج تحضيرات مسبقة من المسافرين، سواء  كان السفر من أجل مشاهدة معالم السياحة في اسبانيا أو العمل أو للدراسة،وفيما يلي ستجدون إجابات على أكثر الأسئلة شيوعًا حول السفر إلى اسبانيا.

نصاح هامة قبل السفر الى اسبانيا

إذا كنت تنوي زيارة المعالم السياحية المشهورة في اسبانيا، فعليك أن تحجز تذاكر الدخول قبل وصولك، لتجنب الازدحام والطوابير خاصة في أوقات الذورة .

اسبانيا ليست خطرة لكن السرقة وخاصة أثناء التقاط الصور هي أمر شائع الحدوث، فلا تترك حقيبتك الشاطئية دون مراقبة، كما يجب أن تضع أشيائك الثمينة في الأمانات بالفندق، وخاصة في المدن الكبرى.

نسبة كبيرة من الشعب الإسباني لا يجيد الإنجليزية لذلك ينبغي عليك أن تتعلم بعض الكلمات والجمل الأساسية بالإسبانية، وكذلك استخدام مترجم على الهاتف قد يكون أمراً جيداً.

على عكس البلدان الأوروبية الأخرى فإن التجول في اسبانيا بالقطار ليس أكثر الخيارات شيوعًا، فيمكن الوصول بسهولة إلى العديد من مناطق الجذب الأكثر شعبية في اسبانيا بواسطة السيارة أو الحافلة.

لا تفوتك زيارة الأماكن الريفية والتمتع بجمال الطبيعة وسحرها والتعامل مع سكانها الودودين.

إن كنت ستقيم في فندق، فحاول أن تسأل  قبل خروجك عن الأمور التي تهمك مثل أوقات المهرجانات، والمطاعم  القريبة …الخ.

المطبخ الإسباني له شهرة عالمية ومذاقه متأثر بالمطبخ الشرقي لذلك لا تفوتك تجربة بعض الأطباق الإسبانية.

 

اهم 9 اسئلة واجوبة عن السفر الى اسبانيا

كيف تحصل على فيزا اسبانيا؟

في البداية يقدم طلب إلى القنصلية الإسبانية في بلدك لتصدر لك فيزا سياحية والتي تكون صالحة لمدة 90 يومًا، وهذا الأمر ينطبق على كافة مواطني الدول العربية.

ستقوم بتعبئة بيانات الاستمارة مع تقديم صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر بشرط أن يكون الجواز ساري لمدة 6 أشهر على الأقل، خطاب الحالة البنكية، تصريح التأمين الصحي، كذلك رسالة تزكية من مكان العمل أو مكان الدراسة إضافة إلى صورة من حجز تذاكر السفر والفندق، ولمزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع القنصلية الإسبانية في بلدك.

 

ما أفضل أوقات السفر إلى اسبانيا؟

يعتبر فصل الربيع مثالياً لزيارة المناطق الوسطى في اسبانيا، أما فصل الخريف فهو من أفضل الفصول للسياحة في اسبانيا، وذلك لمناخه المعتدل فتكون السماء صافية والشمس ساطعة معظم اليوم.

في الصيف ترتفع درجة الحرارة نوعاً ما، أما الشتاء فهو فرصة جيدة لعشاق الرياضات الشتوية، وفي العموم تعتبر شهور مايو ويونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر من أفضل أوقات السنة لزيارة اسبانيا.

 

ما تكلفة السفر إلى اسبانيا؟

بشكل عام تعتبر تكلفة السياحة في اسبانيا أرخص من غيرها من الدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا وبريطانيا، ولكن التكلفة تحددها عدة أمور مثل مدة الإقامة وأسعار الفنادق والتوقيت، وفي العموم فإن متوسط التكلفة اليومية لفردين عدا تكلفة التأشيرة والطيران تكون من 150 إلى 200 يورو.

ما هي أفضل فنادق اسبانيا؟

من السهل التعرف علي أفضل الفنادق في اسبانيا وذلك وفقاً لكل مدينة وعلي حسب تقييمات الزوار العرب السابقين.

أين يمكنني أن آخذ الأطفال؟

Palmitos Park وهي حديقة حيوانات ونباتات في جزيرة Gran Canaria تقدم لقاء مع الدلافين وبرامج تعليمية أخرى للأطفال، على الرغم من أن الوقايات الأسطوانية قد لا تكون أول ما تفكر به عند السفر إلى اسبانيا ، فإن متنزه PortAventura Park في كاتالونيا يضم الوقايات الدوارة وأبراج الهبوط وركوب المياه بالإضافة إلى عرض الألعاب النارية الذي يحبه الأطفال.

ما أفضل شركات الاتصالات في اسبانيا ؟

هناك عدة شركات اتصالات في اسبانيا مثل Movistar, Vodafone, Orange وتتميز بانتشار مكاتبها في الأسواق التجارية والمطارات، حيث يمكنك شرائح الخطوط والشرائح بداية من المطار، وكل شركة لها سعرها (داخلي أو دولي) ومن السهل الحصول على المعلومات المناسبة قبل شراء الخط.

ما هي مطارات اسبانيا الرئيسية ؟

اسبانيا تحوي  العديد من المطارات الدولية وأهمها ما يلي:

مطار برشلونة الدولي، ومطار بالما دي مايوركا، وكذلك مطار ملقا الدولي بالاضافة إلى مطار مدريد باراخاس الدولي.

ما هو الشيء الأكثر شعبية الذي يجب رؤيته؟

ربما يعد قصر الحمراء الرائع، أو القلعة الحمراء، التي بناها المغاربة في القرن الثالث عشر الوجهة الأكثر بروزًا في اسبانيا، إن لم يكن في أوروبا بأكملها، فيقع القصر في موقع ساحر ومجمع القصر وأفنيته الملونة و الحدائق والنافورات المائية ستجذبك، ولكن يجب مراعاة أوقات فتح القصر أمام الزورا، حيث أن قصر الحمراء مفتوح بالكامل بين مارس وأكتوبر.