إذا أردت معرفة معلومات عن رحلة جورجيا وتركيا فمحتوى مقالتنا هذه أكيد أنه يستهدفك.

رحلة جورجيا وتركيا

تركيا الدولة التي تعتبر درة الشرق والغرب، وجورجيا التي تقع في شمال شرق تركيا التي تقع في أحضان جبال القوقاز، التي تعتبر لؤلؤة القوقاز، هاتان الدولتان المتجاورتان اللتان تعتبران وجهتان سياحيتان عالميتان تمتازان بالغنى بالطبيعة الخلابة والمناطق السياحية الكثيرة، والتي تشكل عوامل جذب وإغواء للسياح ولكل شخص راغب بقضاء إجازة فيها من المتعة والإثارة ما يعجبه ويشتهيه. جورجيا التي تتميز بالطبيعة الخلابة، والجبال الشاهقة الجميلة والمعالم الساحرة، والإطلالة المبهرة على البحر الأسود، وطبية الأهالي وحسن استقبالهم للسياح الوافدين إليها، للذين يرغبون بالقيام بسياحة في هاتين الدولتين لبعض الأيام، هذه أهم المدن السياحية التي تشتهر بهما الدولتين.

جورجيا

ففي جورجيا مدينة باتومي، هي أقرب مدينة للحدود التركية، أما بالنسبة لتركيا فمدينة طرابزون اقرب مدينة للحدود الجورجية، حيث تبعدان عن بعضهما ما يقارب 220 كيلومتر، كما أنه لا يحتاج السائح إلى تأشيرة دخول من تركيا إلى جورجيا، و الجوازات التركية و الجورجية لا يفصلهما عن بعضهما سوى  (100) م تقريبا، ويمكن ترتيب جدول للقيام بزيارتهما.

من أشهر المدن في جورجيا

باتومي مدينة جورجية قريبة للحدود التركية، وتعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جورجيا، وتسمى أيضا جوهرة البحر المتوسط، حيث تقع جنوب غرب جورجيا، حيث تتميز بالعديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة وهذه بعض الأماكن السياحية فيها :

  •  شارع كورنيش باتومي: يحتوي هذا الشارع على مقاهي ومطاعم ومنتزهات، ويعد من أشهر شوارع باتومي.
  •  الحديقة النباتية في باتومي: من أشهر الحدائق في المدينة، تحتوي على نباتات متنوعة مجموعة من تسعة أماكن مختلفة من القارات.

مركز آرجو

مركز ترفيهي موجود أعلى جبل آنوريا، يمكن الوصول إليه عن طريق ركوب التلفريك، حيث يمكن مشاهدة الطبيعة الخلابة للمدينة من الأعلى أو الجلوس على أحد المقاهي أو المطاعم والتمتع بالهواء الطلق والمناظر الساحرة بالأعلى، وعند الانتهاء من زيارة مدينة باتومي يمكن التوجه إلى مدينة طرابزون، التي تتمتع بالجو الرائع والعراقة والأصالة والهدوء، وعدد من أجمل المدن الريفية التركية التي تجذب السياح الذين يحبون الهدوء والابتعاد عن الضجيج والصخب. حيث تتميز هذه المدينة بأنها تحتوي على اثني عشر نهرا، كما تحتوي على أربع بحيرات، كما تتميز بوجود بعض الأماكن السياحية منها آيا صوفيا وهو مختلف عن آيا صوفيا الموجود في اسطنبول، كما تشتهر بالعديد من المساجد منها جامع الفاتح وجامع اسكندر باشا ومسجد السمرجيلا، كما يمكن أيضا الذهاب إلى مدينة أنطاليا المدينة الساحرة والجميلة التي تتميز بطبيعتها الخلابة ومناخها الرائع، كما تتميز بوجود المعالم السياحية فيها ومنها.

المدينة القديمة

تتميز بالشوارع والأزقة الضيقة والتي تحتوي على المحلات والمقاهي التركية التقليدية، وتقع في قلب انطاليا.

المتحف المائي

الذي يحتوي على نفق بطول 130 متر تقريبا تحت الماء، مما يمكن الزوار من مشاهدة الأسماك والكائنات البحرية التي تم جلبها إلى أنطاليا من جميع أنحاء العالم.

متحف أنطاليا

الذي يضم مجموعة نادرة من أهم القطع الأثرية التركية، ويحتوي على الكثير من القاعات، و الآن بعد إتمام رحلة جورجيا وتركيا ما عليك سوى حزم أمتعتك والاتجاه صوب أفضل أماكن في جورجيا.