قد تملك بضعة ليرات تركية، و تريد أن تعرف ليرة تركية كم تساوي ريال سعودي، فهذا المقال خصيصاً لك فمثلاً إذا كنت تريد أن تعرف 50 ليرة تركية كم تساوي ريال سعودي تابع التفاصيل التالية.

ليرة تركية كم تساوي ريال سعودي

إن كنت من المملكة العربية السعودية، وترغب بقضاء إجازتك هذه المرة في تركيا، فمن المؤكد أنك ستتساءل كم تساوي القيمة المالية ل 50 ليرة تركية بالنسبة للريال السعودي، إذا تابع معنا هذا المقال إن أحببت أن تعرف أكثر عن هذه المسألة.

معلومات هامة عن الريال السعودي والليرة التركية

في البداية يجب أن تعلم عدة مفاهيم هامة عن هاتين العملتين الليرة التركية والريال السعودي، حيث أن الريال السعودي الذي يرمز له ب SAR هو العملة الوحيدة المتداولة في المملكة العربية السعودية، وله نوعين من العملات الأولى ورقية والثانية معدنية، فالعملات المعدنية تبدأ كالتالي : 5, 10, 25, 50, 100 halala، أما العملات الورقية فهي: 1, 5, 10, 50, 100, 500 riyal. بينما الليرة التركية التي تعرف ب TRY فهي العملة الرئيسية التي تستخدم في تركيا، وهي من أهم العملات العالمية ورمزها الدولي هو TL, kuruş Kr، تتميز الليرة التركية أيضا بعملات معدنية وبعملات  ورقية، فعملاتها المعدنية التي تعرف كمايلي: 1, 5, 10, 25, 50 Kr , 1TL، بينما تعرف عملاتها الورقية التي تعد عملة أساسية في الكثير من التجارات العالمية ب:5TL, 10TL, 20TL, 50TL, 100TL, 200TL.

أهم أسعار الصرف بين الليرة النركية والريال السعودي

في المقارنة بين تصريف كل من الريال السعودي والليرة التركية، فإنك ستجد أن كل 50 ليرة تركية “50 TRY” تساوي بالتحديد حوالي  49.0750 ريال سعودي “، 49.0750 SAR” ويمكنك ان تفهما أكثر بهذه العبارة

50 TRY = 49.0750 SAR

ملاحظات هامة حول ليرة تركية كم تساوي ريال سعودي

اوننصحك بعدم استخدام البطاقة الإئتمانية “فيزا” أو ” ماستر كارد”  التي تضم مبلغا من فئة الريال السعودي في تركيا، إلا في أوقات الحاجة لأنك ستتسبب لخسارة كبيرة لنفسك بسبب فارق الصرف بينهما فقط، ولسبب آخر هام أيضا وهو أن المحل الذي ستتعامل معه فيها سيخصم عمولته منك لأن البنك سيفعل ذلك حتما. إذا استطعت دع تعاملك فقط بالليرة التركية فحين تستخدم الريال أثناء قيامك بالشراء، أو بعمليات تجارية في تركيا، فإن البنك من المؤكد أنه سيحسب عليك الليرة التركية بسعر مرتفع، وإن قمت باستخدام الدولار فالتجار ربما سيبالغون في أسعارهم، حتى أنهم قد يأخذوا منك أضعاف المبلغ المحدد. وأصحاب متاجر الملابس والهدايا والكثير من أصحاب المحلات غيرهم سيقومون بنفس المسالة، لهذا استعمل العملة الأفضل والأريح في رحلتك في تركيا، وهي الليرة التركية وأبعد عن مالك الكثير من الضياع والهدر.