تركمانستان العرب المسافرون، موضوع ربما يهمك، اذا كنت تفكر يوما ما في زيارة تركمانستان، لذا تابع معنا هذا المقال للاخر؛ إن كنت من عشاق السياحية وعشاق الإستكشاف وتريد قضاء إجازة مع الأصدقاء أو مع من تحب ما عليك سوى الذهاب برحلة سياحة فريدة من نوعها الى تركمانستان الجميلة، التي تجذب عيون الناس إليها، حيث أنها تعتمد على السياحة بشكل كبير، كونها تضم أشهر المقابر الخاصة بالديناصورات والصحاري الجميلة.

أفضل وقت لزيارة تركمانستان

يفضل زيارة تركمانستان للسياحة في يوم رأس السنة الميلادية، حيث يقام الكثير من الإحتفالات الشعبية والمهرجانات والفعاليات الجميلة و ألعاب النارية مثيرة لساعات كثيرة بعد منتصف اليل، حيث تزدحم المطاعم والشوارع بناس، كما يقام مهرجان تركمان للأحصنة الأصلية، يتم تزين الأحصنة والرقص على ظهورها، وإقامة السباقات في البلاد يوم عيد النيروز، عيد الأم يقام في ٢١ اذار في كل عام، ويقام بهذا اليوم أجمل وأهم الإحتفالات في تركمانستان بعيد الام والعديد من المهرجانات والاحتفالات، ومنها مهرجان السجاد و يوم الحبوب و يوم البطيخ و يوم الإستقبال ويوم عمال النفط.

واليك اهم الاماكن السياحية التي ستزورها

Ashgabat City مدينة عشق أباد

العاصمة الأم التي تكثر فيها المساجد، ويوجد بها المسجد كيبشك ذو القبة الذهبية وغيره من معالم اثرية الجميلة.

ايبوورد Abiword

تقع هذه المدينة في مقاطعة أهال، بالقرب من ايران جنوب تركمانستان، كما تشتهر هذه المدينة بالقلاع التي تعود ما قبل التاريخ والمساجد القديمة الاثرية.

مدينة ايبوورد

تتميز بالطبيعة الخلابة التي يتوسطها بركان الشهير المعروف بفتحة جهنم، والعديد من الصحاري كاصحراء كاركوم، وكما تعرف بما سجدها الاثرية.

مقاطعة آهال Ahal Province

تعتبر من اشهر الامكان السياحية في تركمانستان، وتشتهر هذه المقاطعة بالتنقيب عن عظام الديناصورات القديمة، والتي ترجع إلى العصور ما قبل التاريخ، يأتي إليها آلاف السياح والزوار كل عام من محبين الديناصورات والإكتشافات.

نيسا Nissa

تعرف بمدينة الزلازل ودمرت هذه المدينة بالكامل بزلازل ضربها، حيث اعتبرها اليونيسكو تراث عالمي، لأنها من أهم مدن الإمبراطورية البارثية و الكثير من المدن السياحية الأخرى، تضم تركمانستان الفنادق الفاخرة بدرجة خمس نجوم والفنادق المتوسطة و الفنادق العادية منخفضة التكلفة والسعر، ومن أشهر فنادق:

فندق ‪Yyldyz Hotel

يعد هذا الفندق من أجمل وأرقى الفنادق في عشق أباد، حيث يوفر جميع الخدمات الإنترنت المجاني وحمام سباحة ومطعم وموقف للسيارات وخدمة الغرف وتوصيل إلى المطار.

وفندق ‪Nusay Hotel

يقع في عشق أباد، كما يقدم الكثير من الخدمات الرائعة وجميلة، مثل: موقف للسيارات وخدمة الغرف وغيرها وخدمة الإنترنت السريع ويعتبر من الفئة الخامسة، كما يوجد فيه ارقى المطاعم كالمطعم AlpEt Steakhouse الموجود في عشق أباد، الذي يقدم أشهى الطعام، وكما يقدم خدمات خاصة و طلبية منزلية للإستفسار00 993 12 95-19-51.

ومطعم  ‪Altyn Cynar

الواقع في عشق أباد، الذي يقدم وجبات تركية والأسيوية، وكما يعرف للرجال الاعمال والشخصيات،

هاتف: 00 993 12 21-75-85.