اين تقع تطوان الملقبة بالحمامة البيضاء والمحتفظة بالروح الأندلسية التي يعود تاريخها إلى أكثر من ثلاثة قرون قبل الميلاد، مدينة الثقافة والحضارة العريقة، وأحد أهم مدن السياحة في المغرب، لما تمتلكه من مراكز دولية للغات، معاهد ثقافية، ومقرات لعدد كبير من الجامعات والكليات، كجامعة عبد الملك السعدي.

تبلغ مساحتها ما يقارب 11570 كيلومتر مربع، حيث تضم العديد من المعالم الأثرية، وأماكن الترفيه الساحرة، والجبال العالية التي جعلت السياحة في تطوان من الأماكن المفضلة عند الكثير من الزوار.

فإذا كنت ترغب بجولة لا مثيل لها في تطوان، دعنا نتعرف أين تقع؟ والمسافات بينها وبين مدن المغرب من خلال هذا المقال الرائع.

 

اين تقع تطوان

تقع مدينة تطوان غرب المغرب، وتحديداً على سواحل البحر الأبيض المتوسط، تبعد عنه مسافة تقدر بست كيلومترات، ويحدها من الغرب أيضاً مضيق جبل طارق، ومدينة طنجة من الناحية الجنوبية الشرقية، أما من الناحية الشمالية فيحدها مدينة سبتة المحتلة.

يمكنك الاستفادة من الموقع أثناء رحلتك لتضمن لنفسك جولة رائعة.

 

أقرب المدن إلى تطوان

• مدينة طنجة

تعتبر من أهم مدن المغرب السياحية، لتمتعها بالمقومات الأساسية التي يرغب بها كل زائر أهمها مغارة عرقل وغابة الرميلات، حيث يقصدها الكثير من السياح سنوياً من جميع الأماكن، كما تعتبر سادس أكبر المدن في المغرب، تتميز بأبراجها الفاخرة وأبوابها الضخمة، مازالت طنجة محتفظة بماضيها الخيالي، فكانت الملهمة للعديد من الروايات والأغاني القديمة، ومكان جذب لكثير من الكتاب والفنانين.

المسافة بين تطوان وطنجة

تعتبر المسافة بين تطوان وطنجة ليست بالكبيرة، حيث تقع طنجة في شمال المغرب على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تقدر المسافة بينهما ما يقارب 63 كيلومتر، أي ما يعادل ساعة ونصف بالقيادة إذا كنت ترغب في السفر بسيارتك الخاصة.

 

 

• مدينة الرباط

عاصمة المغرب التي تتميز بالموقع الرائع المطل على المحيط الأطلسي ويمر من وسطها نهر أبي رقراق، تشتهر بالتصميم المعماري المذهل حيث تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد، وتضم العديد من الأماكن السياحية من أهمها صومعة حسان، قصبة الوداية، ومدينة الشالة التاريخية، فتعتبر مكان رائع للجلوس عند زيارة أحد المقاهي الشهيرة الموجودة فيها.

المسافة بين تطوان والرباط

تقع العاصمة المغربية الرباط على ضفاف نهر البوريق، القريب من مدينة تطوان، حيث تقدر المسافة بين تطوان والرباط ما يقارب 279 كيلومتر، أي ما يعادل بالقيادة مدة ثلاثة ساعات و30 دقيقة تقريباً.

 

 

• مدينة الدار البيضاء

الدار البيضاء أو كازابلانكا، أجمل مدن المغرب المطلة على المحيط والغنية بالأماكن السياحية الرائعة والمتنوعة من حدائق، منتزهات، وشواطئ تميزها عن غيرها وتعطيها جمالية وسحر رائع.

يمكنك التجول فيها والتعرف على ماضيها العريق، ومشاهدة العمارة والزخرفة الخلابة التي تشد كل من يزورها.

المسافة بين تطوان والدار البيضاء

تبلغ المسافة بين تطوان والدار البيضاء ما يقارب 365 كيلومتر، ما يعادل القيادة بالسيارة مدة 4 ساعات تقريباً، في حين تقدر المسافة بين المدينتين حوالي 55 دقيقة عن طريق خطوط الطيران الجوية.

 

 

أفضل فنادق تطوان

فندق الريداكتو

يعتبر فندق الريداكتو من أشهر فنادق تطوان من فئة 4 نجوم، المميز بغرفه المريحة والأجنحة الهادئة، يمزج الفندق بين الديكور الإسباني والمغربي الفريد من نوعه.

وهو يضم العديد من التجهيزات من مراكز عناية بالجسم ومراكز تجميل في غاية الروعة.

وقد حاز الفندق على تقييم ممتاز من قبل زائريه في كل من النظافة، الخدمات، وحسن الاستقبال.

فندق المنداري

من فنادق المغرب من فئة 3 نجوم المميزة بخدمة النقل من وإلى المطار، يؤمن الفندق غرف رائعة مطلة على الجبال وأغلبها يمتلك تراس وشرفات جميلة.

وهو يبعد عن مطار سانية الرمل مسافة 6 كيلومتر تقريباً.

يقدم الفندق العديد من الخدمات المميزة مثل خدمة استئجار السيارات، خدمة الواي فاي في الغرف بشكل مجاني، حيث أعجب به الكثير من الزوار وأعطوه تقييمات جيدة جداً من حيث الراحة، طاقم العمل، والخدمات الرائعة.

فندق رياض دار أشاش

يتميز الفندق بديكورات رائعة من الداخل وتراس خارجي للاسترخاء والراحة أمام أشعة الشمس.

وهو يقدم خدمات مميزة حيث يوجد في الغرف شاشات تلفاز مسطحة، ولكل غرفة حمام خاص بها يوجد فيه مناشف ودش، إضافةً إلى الخدمات الخارجية مثل ركن السيارات بشكل مجاني، وخدمة استقبال على مدار 24 ساعة، يعتبر من فنادق من فئة 4 نجوم الذي حاز على تقييم ممتاز في كل من النظافة، الراحة، كادر العمل.