موقع جزر الكناري لمحة عن جزر الكناري في اسبانيا

موقع جزر الكناري وهي من أروع وأشهر الوجهات السياحية في اسبانيا حيث يزورها السياح من كافة بقاع الأرض كونها تتميز بمناخ لطيف معتدل على مدار السنة وطبيعة ساحرة من شواطئ خيالية ومعالم طبيعية مدهشة، ولها عدة تسميات منها الجزر الخالدات وتعود تسميتها بجزر الكناري وفقاً لبعض المؤرخين نسبة لمصطلح لاتيني إنسولا كاناريا أي جزيرة الكلاب، حيث أن الكلاب الكبيرة التي كانت تعيش فيها كان السكان الأصليين للجزر يعبدونها فأطلق عليها الرومان فيما بعد هذه التسمية، ولكن البعض الآخر يرجح تسميتها نسبة لطيور الكناري الصفراء.

 

 

جزر الكناري عبارة عن أرخبيل يتكون من سبعة جزر كبرى رئيسية وهي جزيرة كناريا الكبرى وجزيرة لانزاروتي وجزيرة تنريفي وجزيرة لابالما وفويرتيفنتورا ولا غوميرا وإل هييرو، كما يحيط بها عشرات الجزر الأصغر حجماً منها: ألغرانسا، وروكيه الغربية، وروكيه الشرقية، ولوبوس، وغراسيوسا، وجبل كلارا، مع العلم أن جزيرة تنريفي تعتبر الكبرى من حيث عدد السكان في جزر الكناري وتقع عليها عاصمة جزر الكناري، وهي مقاطعة سانتا كروث دي تينيريفه التي تضم العديد من المعالم السياحية الجميلة ومنها متحف الطبيعة والإنسان وأوبرا تينيريفي.

تتميز جزر الكناري الإسبانية بالعديد من المعالم السياحية المدرجة ضمن قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي ومنها جبل تيد والذي يعتبر ثالث أكبر بركان على سطح الأرض، حيث يبلغ ارتفاعه 3718 متر كما يتوسطه حديقة تيد الوطنية التي تستقطب السياح بأعداد هائلة سنوياً، بالإضافة للوجهات الطبيعية الرائعة ومنها شاطئ أل غولفو وهو من الشواطئ المناسبة لرياضة الغوص.

 

 

فيما يلي سنتعرَّف أين تقع جزر الكناري في اسبانيا وأهم ميزاتها والأنشطة التي تتيحها لزوارها السياح للاسمتاع برحلة شيقة.

أين موقع جزر الكناري

تقع جزر الكناري الإسبانية قبالة السواحل الشمالية الغربية لقارة إفريقيا في المحيط الأطلسي والتي تمتد على مساحة تقارب الـ 7493 كيلو متر مربع، كما بلغ تعدادها السكاني في عام 2016 حوالي مليوني نسمة، لغتها الرسمية هي اللغة الإسبانية، كما أنها تتمتع بحكم ذاتي والعملة الرسمية المتداولة فيها هي اليورو.

تتميز جزر الكناري بطبيعة بركانية جبلية حيث نشاهد الجبال الشاهقة، كما نشاهد الشواطئ المذهلة والتي تضم العديد من المواقع المميزة وهي توفر عدة نشاطات منها رياضة الغوص، وهناك نشاهد أيضأً أكبر أنواع السلاحف المهددة بالانقراض على مستوى العالم، كما تشتهر الجزر بكفاح الكناري وهو نوع من أنواع المصارعة لذلك نجد أن عدد زوارها سنوياً يصل إلى ما يقارب 12 مليون زائر، أما المناخ في جزر الكناري فهو مناخ استوائي، فالأجواء الدافئة المعتدلة تكون في فصل الشتاء ودرجات الحرارة المرتفعة تكون في فصل الصيف.

 

أنشطة بإمكانك القيام بها عند زيارة جزر الكناري

  • لمحبي السباحة والاستمتاع بمناظر الشواطئ الطبيعية الخلابة لابد من زيارة شاطئ باباغايو المميز بمياهه الصافية وهدوء أمواجه والواقع في جزيرة لانزاروت، وكذلك شاطئ إل غولفو في جزيرة أل هييرو.

 

 

  • أما المحميات الطبيعية المعروفة على المستوى العالمي والتي تعتبر الأجمل كونها مدرجة ضمن قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي نشاهدها في جزيرة إل هييرو وجزيرة فويرتيفنتورا وهي ثاني أكبر جزر الكناري وأقدمها إذ تحتوي على مباني أثرية يعود عمرها للعصور الوسطى.

 

 

  • وبالنسبة للمنتجعات السياحية فهناك العديد منها في جزيرة تنريفي الأكبر ضمن جزر الكناري ومنها منتجع بلايا دي لاس أميريكاس.

 

 

  • كما تشتهر جزر الكناري بالعديد من المنتزهات ومنها منتزه سيام المائي في جزيرة تنريفي.

 

 

  • ومنتزه غاراجوناي الواقع في جزيرة لا غوميرا هو من أروع الوجهات السياحية فيها ويمتد على مساحة 40 كيلو متر مربع علماً أنه أدرج في عام 1986م أيضاً ضمن قائمة التراث العالمية.

 

 

  • ولابد من زيارة جزيرة لابالما ومشاهدة مرصد وليام هرشل الموجود على أعلى قمم الجزر السابقة فوق جبل دي لوس موشاشوس، وزيارة جزيرة لانزاروت لتذوق عنب منطقة مالفاسيا الفريدة من نوعها.

 

 

  • أما أكثر الجزر زيارة هي جزيرة غران كناريا التي توفر لزوارها الكثير من وسائل الترفيه والمتعة من خلال زيارة منارة ماسبالوماس وحديقة بالميتوس للطيور.

 

 

ولتكتمل السياحة في جزر الكناري لابد من التعرف على بعض أماكن الإقامة المناسبة والقريبة.

أفضل فنادق جزر الكناري

  • فندق ريو بالاس اواسيس Riu Palace Oasis 

من الفنادق الرائعة في جزر الكناري ذو الـ 5 نجوم، وهو يوفر الوصول المباشر إلى شاطئ ماسبالوماس حيث يبعد عن مكان الإقامة مسافة 2,4 كم، أما مطار غران كناريا فيبعد عن الفندق مسافة 36 كم.

 

 

يتميز الفندق بغرف ضيافة مكيفة ومجهزة بأريكة جلوس وخزانة ملابس وهاتف ومروحة، بالإضافة للعديد من وسائل الراحة المتنوعة من مجفف شعر ودش ومغسلة مزدوجة ومرآة للزينة، كما يوفر لزواره العديد من الأنشطة ووسائل الترفيه وذلك بوجود مركز سبا وجيم مع خدمة الواي فاي المجانية ونادي للأطفال وملعب ومسبح لهم، بالإضافة لثلاثة مسابح وحديقة كبيرة خضراء.

 

 

يعتبر الفندق رائع ويقدم خدمات مميزة ويملك طاقم عمل مميز فهو إذاً يستحق الزيارة كونه حصل على استحسان كل زواره وللتعرف أكثر على الفندق من هنا

  • فندق منتجع راديسون بلو غران كناريا

فندق مميز ذو 5 نجوم يتميز بديكور عصري وإطلالات مذهلة على المحيط كونه يبعد عن شواطئ أكوامارينا وباتالاباكا مسافة 50 متر فقط، علماً أنه يقع في مدينة أرغينيك ويبعد عن جزيرة بورتوريكو ما يقارب 3 كم، كما يبعد مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن مطار غران كناريا.

 

 

يضم الفندق أجنحة ضيافة مكيفة أنيقة وواسعة ومنطقة جلوس مجهزة بتلفزيون مع قنوات فضائية مع وجود مطبخ يضم آلة لصنع القهوة وميكروويف وفرن وموقد كهربائي بالإضافة لحمام داخلي فيه كافة المستلزمات من نعال ورداء حمام، كما يوفر لضيوفه وسائل ترفيه متنوعة من ملاعب تنس ومسابح بمياه مالحة وسبا وحمام تركي وحوض استحمام ساخن وساونا ومسبحين مخصصين للأطفال، مع وجود خدمات مميزة وذلك بمجموعة من علاجات التجميل والمساج بالإضافة لخدمة الواي فاي المجانية.

 

 

بالنسبة للمطعم الموجود في الموقع فهو يقدم العديد من الوجبات الرئيسية والمقبلات والحلويات المنوعة، أما مطعم الفندق يتميز بإطلالة رائعة على المحيط مع بار لوبي خارجي وبار بجانب المسبح وللتعرف على المزيد عن الفندق من هنا

جزر الكناري من المعالم الفائقة الجمال على مستوى العالم والتي تستقطب زوارها من كافة أنحاء العالم لروعة معالمها تستحق الزيارة بإمتياز لاتفوت زيارتها عند القيام بتجربة السياحة في اسبانيا.