إن راودك سؤال حول افضل فنادق باكو 4 نجوم فهي من افضل أماكن الإقامة في العالم فإن الإجابة بلا شك ستكون بأن فنادق باكو من أجمل الفنادق وأكثرها شهرة، فباكو عاصمة أذربيجان وأكبر المدن فيها تقع على ساحل بحر قزوين على الشاطئ الجنوبي لشبه جزيرة آبشوران، وتضم الكثير من المعالم الأثرية الرائعة ومناطق الجذب السياحية مثل المدينة القديمة، وقصر الشروان شاه، وقلعة العذراء وغيرها الكثير من أماكن الجذب المهمة.

وقد تم إضافة هذه المواقع إلى قائمة مواقع التراث العالمي سنة 2000م، وتعتبر المدينة أهم مركز اقتصادي في البلاد حيث تتخذ الكثير من الشركات والمصانع والمؤسسات منها مركزًا لها، وباكو مدينة متنوعة الثقافات، فهي من ناحية مدينة ذات طابع أوروبي غربي، ومن ناحية أخرى مدينة ذات طابع إسلامي شرقي، حيث يظهر ذلك بجلاء في طراز العمارة المتنوعة، فالمباني العائدة للعهد الروسي يطغى عليها الطراز الأوروبي، وتلك السابقة لهذا العهد يغلب عليها الطابع الإسلامي، كما يبدو ذلك في حارات المدينة القديمة المسورة التي تشبه حارات كثيرة في مدن عربية وإسلامية شرقية.

خلال السياحة في اذربيجان، لا تفوت زيارة مدينة باكو التي تشتهر بقصورها المزينة والمزخرفة بالنقوش والآيات القرآنية التي رسمت بالخط العربي.

مدينة باكو هي واحدة من المدن السريعة النمو والتطور فالمدينة اليوم تتزين بمظهرٍ جميلٍ يحاكي مظهر مدن أوروبا الغربية، وفيها توجد الكثير من الفنادق الفاخرة والتي سنذكر افضلها في هذا المقال.

افضل فنادق باكو  4 نجوم

فندق هوليداي إن باكو

إن توفرت لك فرصة السياحة في باكو فننصحك باختيار هذا الفندق المصنف من فئة 4 نجوم ويتميز بموقعه الرائع الذي لا يبعد سوى ميل واحد فقط من مناطق الجذب الشهيرة الأخرى، مثل مسرح أذربيجان الحكومي للأوبرا والباليه، ويضم هذا الفندق 223 غرفة تحتوي جميعها على مكيف هواء، وميني بار، وآلة لصنع القهوة، و أجهزة تلفزيون LCD، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية والإنترنت السلكي.

كما تشتمل جميع الغرف على حمام خاص مع دش ومجفف شعر ومستلزمات مجانية للعناية الشخصية، ويضم الفندق سبا فاخر ومسبح داخلي أنيق، كما يوفر الفندق مطعماً متخصصاً في مأكولات البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى تقديم بوفيه إفطار كل صباح من الساعة 6:30 صباحًا إلى 10:30 صباحًا.

 

 

فندق شاه بالاس احد افضل فنادق باكو

يقع فندق شاه بالاس الرائع في مدينة باكو القديمة التاريخية الفريدة، وتجمع هندسته المعمارية بنجاح بين الأنماط الكلاسيكية والعصرية، فهذا الفندق الساحر مزين بفخامة من الخشب الطبيعي والرخام والحجر، ويضفي أثاث الفندق والأضواء الرائعة شعوراً خيالياً وكأنك تعيش في أجواء احدى الروايات الأسطورية.

وبالرغم من طابعه التاريخي المهيب إلا أن الفندق يفخر بتقديم مرافق تجارية وترفيهية ممتازة، كما يقدم لرجال الأعمال مرافق مكتبية حديثة وخدمة إنترنت وقاعة اجتماعات مجهزة بالكامل. ويضم الفندق 35 غرفة مثالية لإقامة السياح في باكو، وجناحان رئاسيان، و3 غرف وأجنحة مع إطلالة رائعة على الشوارع الضيقة التاريخية في إشيري شيهير (المدينة القديمة)، بالإضافة إلى ردهة فندق شاه بالاس، ويقدم الفندق مرافق اللياقة البدنية ومركز صحي هي الأفضل في باكو مع ساونا وحمامًا تركيًا.

 

فندق شاه بالاس اجمل فنادق باكو

 

فندق وينتر بارك باكو

يعد فندق وينتر بارك باكو المصنف من فئة 4 نجوم واحداً من افضل فنادق باكو ويتميز بموقع استثنائي يبعد فقط خطوات قليلة من منتزه وينتر، ويوفر العديد من خيارات الإقامة المريحة التي تحتوي جميعها على تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل. كما تتميز البعض منها بمنطقة جلوس لراحة الضيوف، وتحتوي جميع الغرف على حمام خاص مع دش ومجفف شعر، وبإمكان الضيوف الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات المحلية والعالمية عبر المطعم الذي يوفره الفندق، كما يشتمل الفندق على مركز تعافي وصالة لياقة بدنية مجهزة بالكامل لضمان رفاهية لا محدودة للضيوف.

 

اطلالة بهية لأحد فنادق باكو

 

فندق سيتي بارك

يتمتع فندق سيتي بارك المصنف من فئة 4 نجوم بموقع مثالي بالقرب من ساحة النوافير، وإضافة إلى أماكن الإقامة المريحة جداً التي يوفرها هذا الفندق الرائع والتي تتميز باشتمالها على كافة التجهيزات التي تضمن إقامة مريحة للضيوف، فإن الفندق يوفر العديد من المرافق مثل المطعم الواسع الذي يقدم اشهى المأكولات الأذربيجية والعالمية، كما يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي مجانًا.

 

غرفو نوم في فندق سيتي بارك