سراي السعادة في باكو  في اذربيحان، هو مبنى تاريخي جميل في وسط مدينة باكو، تم تصميمه على الطراز القوطي الفرنسي يعتبر من أجمل معالم السياحة في أذربيجان، تم إنشاء المبنى من قبل مليونير الأذربيجاني مورتوزا مختاروف لزوجته ليزا هانم توغانوفا، وانتهى إنشاء القصر خلال المدة القصيرة (في السنوات 1911-1912م) وعاشا في القصر حياة سعيدة، فيما بعد تم تغيير اسم المبنى وأصبح هذا القصر نادياً نسائياً بإسم علي بايراموف بعد احتلال أذربيجان من قبال البلاشفة، ثم اسُتخدم القصر المذكور كمتحف شيروان شاه. علاوة على ذلك، استخدم القصر كمكان لإجراء عقد الزواج لسنوات عديدة.

في 2 أغسطس من عام 2001 تم إدراج المبنى في قائمة العقارات ذات أهمية تاريخية وسياسية للدولة وقد تم افتتاح المبنى في 5 تموز من عام 2012 بعد عمليات ترميم للجمهور.

 

أهم 4 أنشطة في سراي السعادة في باكو اذربيجان

1. لا تفوت رؤية المهرجانات السنوية والعروض السينمائية

من الممكن أن تصادف زيارتك للقصر إحدى العروض السينمائية والموسيقية التي تقام فيه، وتحظى بالاستمتاع بها حيث يأتي إليها الجمهور من كل مكان.

 

سراي السعادة في باكو

 

2.قم بإلتقاط الصور الفوتوغرافية

التقاط الصور في سراي السعادة أمر لا غنى عنه، حيث ستحصل على أفضل اللقطات الجميلة في القصر ومقتنياته واللوحات الرائعة التي تزينه.

 

سراي السعادة في باكو

 

3.قم بالتجول داخل القصر

سراي السعادة من أهم الفنون المعمارية في اذربيحان، يمكنك الاستمتاع بجولتك داخل القصر ومشاهدة تشييده العمراني الرائع والفريد والتعرف على تاريخه ومقتنياته الرائعة.

 

سراي السعادة في باكو

 

4.استمتع بتناول الوجبات التقليدية بجوار سراي السعادة

سراي السعادة يقع بالقرب من منطقة تجارية في باكو، ويوجد حوله العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكنك أخذ قسط من الراحة أثناء جولتك في القصر.

 

سراي السعادة في باكو

 

الفنادق القريبة من سراي السعادة في باكو

فندق الفور سيزون

من أفضل الفنادق في أذربيجان، من فئة الـ5 نجوم، يبعد مسافة 600 متر عن سراي السعادة.

حصل الفندق على تقييم ممتاز في كل من، الخدمة، النظافة، الموقع، الطعام، معاملة الموظفين.

احجز غرفتك في الفندق من موقع بوكينج من هنا.

فندق غيز غالاسي

يعد فندق غيز غالاسي من أقرب الفنادق الى قصر السعادة، من فئة الـ3 نجوم، يبعد عن القصر مسافة 400 متر.

حصل الفندق على تقييم جيد من حيث السعر، النظافة، الموقع.

احجز غرفتك في الفندق من موقع بوكينج من هنا.