مدينة بنتوتة واحدة من اجمل مدن السياحة في سريلانكا فهي وجهة للكثير من السياح الذين يقصدونها لقضاء إجازة ممتعة بين شواطئها الساحرة ومعالمها العريقة وفنادقها ومنتجعاتها المبهرة إضافة إلى طبيعتها الخلابة التي جعلت منها مقصداً لآلاف الزوار سنوياً. وبسبب الإقبال الشديد على السياحة في بنتوتة فإن هذه المدينة تضم العديد من الفنادق الراقية التي سنذكر في هذا المقال افضلها وأكثرها شهرة.

 

افضل فنادق بنتوتة سريلانكا

فندق فيفانتا باي تاج بنتوتا

يقع فندق فيفانتا باي تاج بنتوتا على شاطئ البحر في منطقة جالي سريلانكا ويتميز بإطلالاته الرائعة على المحيط الهندي حيث يصنف من فئة 5 نجوم، وهو يقدم خدمات رائعة لجميع نزلائه كما أنه يمتلك غرفاً مجهزة ومضاءة بطريقة جيدة مع ميني بار وآلة لصنع الشاي والقهوة.

يوفر الفندق خدمة الانترنت المجانية وشاشة تلفاز مسطحة وتمتلك الغرف شرف خارجية تقدم لك إطلالة رائعة على البحر، كما يوفر الفندق مركز رياضي للياقة البدنية وممارسة التمارين الرياضية إضافة إلى المسبح الخارجي والسبا.

ويضم الفندق مطعم يعمل على مدار 24 ساعة وهو موجود بين أشجار النخيل ويقدم أشهى المأكولات العالمية، كما يوجد جناح شرقي يقدم الطعام الصيني، وفيه خيارات متعددة من المأكولات البحرية اللذيذة والطازجة على الهواء الطلق.

يقع فيفانتا باي تاج بنتوتا على بعد 60 كم من جنوب كولومبو، كما يقع على بعد 90 كم من مطار باندارانايكي الدولي.

 

 

فندق سينامون باي Cinnamon Bey

يقع فندق سينامون باي على بعد خطوات من شاطئ البحر في بنتوتة ويتميز بموقعه المتوسط داخل مساحات خضراء محيطة به من أشجار جوز الهند والمروج الخضراء الشاسعة. يقدم الفندق أرقى الخدمات لنزلائه فالغرف الموجودة فيه تتميز بمساحتها الواسعة والضوء يدخل لها من كل جانب كما أنها تمتلك شرفاً خاصة ومكيفة ومجهزة بميني بار وخزينة وتلفزيون وخدمة انترنت مجانية.

يهتم الفندق بلياقة ضيوفه فقد أعد مركز للياقة البدنية والسبا وهو يحتوي على حمام بخار وساونا كما أنه يمتلك مسبحاً

في الهواء الطلق مما يوفر لك لحظات من الهدوء والاسترخاء.

يوجد في الفندق مطعم Arabic Mezz2 الذي يقدم مجموعة من المقبلات والمشاوي، وكذلك يوجد I.C.E Ice Cream Emporium الذي يقدم الآيس كريم يدوي الصنع والأشربة والزبادي المجمد.

يقع مطار باندرانايكه الدولي على مسافة 55 كم تقريبًا من Cinnamon Bey.

 

 

منتجع وسبا أفاني بنتوتا

لكل من يبحث عن محل إقامة هادئ ومريح فعليه التوجه لمنتجع وسبا أفاني بنتوتا الواقع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الشاطئ والذي يقدم إطلالات ساحرة على البحر. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الشهير جيفري باوا، الذي استلهمه من قرية هولندية من القرن الـ18، وهذا ما جعله يتميز بأجواء معاصرة فريدة من نوعها.

تتميز غرف المنتجع بخدماتها الراقية فهي مفروشة بطريقة عصرية مميزة كما أنها تحتوي على انترنت مجاني وشاشات مسطحة وجميعها تحتوي على شرفة خاصة أو ساحة فناء تواجه المحيط مما توفر لك إطلالة مريحة وجذابة.

يضم المنتجع مطعم بريز يقدم مأكولات متعددة فيمكنك اختيار ما شئت هناك، كما يوجد مطعم فرانجيباني الذي يقدم المأكولات الآسيوية العصرية ومجموعة نكهات مميزة لأطباق خاصة يمكنك تجربتها، ولا تنسى أيضا زيارة بار تشاترز الذي يقدم حفرة مائية للترفيه الحي وأفضل المشروبات الطازجة والكوكتيلات العالمية والمحلية. يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية كلعبة البلياردو أو لعبة رشق السهام أو تعلم لعبة كرة القدم المحلية المفضلة.

 

 

فندق ويسبرينغ بالمز Whispering Palms

يعد من افضل فنادق بنتوتة ويقع على شاطئ إندوروفا، تتميز غرفه بأنها تملك شرفاً مطلة على البحر وتوفر خدمة واي فاي  مجانية إضافة إلى شاشة تلفاز مسطحة ومسبحًا في الهواء الطلق ومطعمًا يطل على المحيط الهندي ويقدم مختلف الأطباق اللذيذة كما أنه يضم بارًا يقدم مجموعة رائعة من الكوكتيلات التي يمكنك تناولها وأنت تتمتع بمشاهدة غروب الشمس المذهل.

يقع  الفندق على بُعد 87 كم من مطار باندارانايكي الدولي.