سريلانكا هي واحدة من الجزر الجميلة التي تقع على مقربة من الهند، وهي مقصدًا سياحيًا للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تتضمن مجموعة من المناظر الطبيعية الرائعة بجانب المناخ المعتدل على مدار العام، وتتكون جزيرة سريلانكا من عدد من المدن أهمها مدينة كاندي التي تعتبر أحد أهم مدن السياحة في سريلانكا، حيث أنها تحتوي على المتاحف والمعابد، والشلالات، والمنتزهات البرية المفتوحة مثل ميتم الفيلة في كاندي، الأمر الذي جعل السياحة في كاندي واحدة من أكثر الخيارات السياحية الممتعة.

نبذة عن السياحة في كاندي

تتخذ مدينة كاندي موقعًا مميزًا في قلب سريلانكا، وتحيط بها الطبيعة من كل اتجاه، وتتواجد على ارتفاع 488 متر في منطقة تلال عالية، ولذلك تمنح المدينة السياح فرصة التجول وسط الطبيعة مع إطلالة رائعة على الأراضي المحيطة بالتلال، ولذلك تعد كاندي من أجمل المدن السياحية في سريلانكا.

وبحكم موقعها المرتفع فإنها تمتلك طبيعة مناخية مختلفة قليلًا عن بقية أنحاء  سريلانكا ، فمناخها أكثر برودة من المناخ الاستوائي الذي يسود الجزيرة، وينقسم فيها المناخ إلى موسمين، الأول يسوده الجفاف، والثاني تكثر فيه الرياح الموسمية.

وتمتلك كاندي مزيجًا مدهشًا من التراث الثقافي والأثري، والذي يظهر بوضوح في متاحفها ومعابدها المتنوعة، ولذلك تم إدراج المدينة  في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

السياحة في مدينة كاندي

 

أهم الأماكن السياحية في مدينة كاندي

تضم مدينة كاندي  مجموعة متميزة من الأماكن السياحية التي نالت على إعجاب السياح من أبرزها ما يلي:

 1- بحيرة كاندي: تعد واحدة من أهم وأشهر الأماكن السياحية في كاندي، فهي محمية طبيعية تنتشر فيها أنواع نادرة من الطيور والحيوانات ويحظر فيها الصيد، فيمكن للسائح التجول فيها والاستمتاع باستنشاق الهواء النقي، ورؤية الحيوانات والنباتات النادرة عن قرب.

2- الحديقة النباتية الملكية:  تقع الحديقة غرب مدينة كاندي، وتم تصنيفها كواحدة من أجمل الحدائق النباتية في كاندي، حيث تقع على مساحة 147 فدان، وتضم مجموعة من النباتات المختلفة والنادرة التي يصل عددها إلى 4000 نوع.

3- مجمع القصر الملكي القديم: الذي يعد أحد المعالم السياحية التاريخية في المدينة، حيث يوجد بين أسواره العديد من المتاحف والمعابد التي تعكس أحداث تاريخية عريقة.

4- مقبرة الكمنولث: صممت لتخليد ذكرى جنود الحرب العالمية الثانية، فهي رمز العزة والكرامة لسكان المدينة.

 

مجمع القصر الملكي القديم في كاندي

 

ميتم الفيلة في كاندي

كانت بداية تأسيس ميتم الفيلة في كاندي في عام 1975م، وكان الغرض من انشائه الاهتمام بالأفيال اليتيمة التي توجد في سريلانكا بصفة خاصة،  والتي تتواجد وفي الدول الآسيوية بصفة عامة، وذلك للحفاظ عليها من الضياع أو الموت بعد فقد الآباء والأمهات، وحتى لا تنقرض الأفيال بسبب الإهمال.

يتميز ميتم الفيلة في كاندي بوقوعه بالقرب من مجموعة من الفنادق أهمها ما يلي:

فندق إليفانت بارك الذي تم تصنيفه ب 3 نجوم، ويقع على بعد 0.3 كم من ميتم الفيلة.

فندق إليفانت باي الذي تم تصنيفه ب 3 نجوم، ويقع على بعد 0.4 كم من ميتم الفيلة.

فندق إليفانت باي كاندي

 

افضل 5 أنشطة في ميتم الفيلة في كاندي سريلانكا

1- قضاء وقت ممتع بين أحضان الطبيعة البكر، حيث يضم  الميتم مجموعة من الأشجار ذات اللون الأخضر، والينابيع التي تصب مياهها في النهر وغيرها من المشاهد الساحرة التي يمكنك الاستمتاع بها والتقاط الصور التذكارية الرئعة.

2- التعرف على طريقة تربية الأفيال الصغيرة وكيفية العناية بها، من خلال مشاهدة كيفية الاهتمام بها من قبل السكان المحليين والقائمين على الميتم، ومشاهدة كافة التفاصيل الخاصة بالحياة اليومية للأفيال.

3- اللعب مع الأفيال وخاصة الصغيرة، وإطعامهم عن قٌرب.

4- الاستمتاع بالجلوس في المطاعم القريبة من ميتم الفيلة، وتناول أشهى الأطباق المحلية، مع التجول في الأسواق الشعبية التي توجد بالقرب من الميتم، وشراء سلع محلية وهدايا تذكارية.

5- القيام بتسجيل أجمل اللحظات في هذا المكان بالتقاط العديد من الصور الفوتوغرافية بجانب الأفيال، وبالقرب من المناظر الرائعة.

 

ميتم الفيلة في كاندي