يُعد متحف كولومبو الوطني سريلانكا من أشهر أماكن السياحة في كولومبو، وهو أحد اثنين من متاحف المدينة بل وأكبرها على مستوى سريلانكا، والذي يحوي في جنباته قصة سريلانكا القديمة ويُمثل التاريخ الحقيقي لها، ولذا يعد من أبرز معالم السياحة في سريلانكا حيث يستقطب المتحف العديد من الزوّار كل عام.

كما تتمتع مدينة كولومبو بمقومات سياحية عديدة تجلب الأنظار لزيارتها مع المتحف الوطني، فهي تُعد عاصمة الثقافة والفنون لسريلانكا، ومن أشهر معالمها السياحية ملعب جالي فيس جرين الشهير ومعبد جانجارامايا وغيرها من المعالم التاريخية.

نبذه عن متحف كولومبو الوطني سريلانكا

تأسس المتحف عام 1877م، ويقع وسط مدينة كولومبو، والمتحف يسرد التاريخ والتراث الثقافي لسريلانكا من خلال مقتنياته، ويُسمى أيضاً باسم المتحف الوطني السريلانكي، وقد شيد المبنى على الطراز الإيطالي الذي ساد في بدايات القرن التاسع عشر، ويوجد في مدخل متحف كولومبو تمثال ضخم يُجسد بوذا وهو يُرحب بزائري المتحف.

افضل أنشطة في متحف كولومبو الوطني سريلانكا

1- يُمكنك التجول داخل المتحف ومشاهدة جمال التصميم المعماري له والذي يتميز بلونه الأبيض، ولا سيما الأقواس والنوافذ الجميلة التي تُزينها مجموعة كبيرة من الأشجار.

2- إن كنت من محبي الفنون فسوف تتمتع بمشاهدة العديد من اللوحات الفنية المدهشة، وكذلك التحف والتماثيل للآلهة القديمة، وستسعد بالتجول في الجزء الخاص بالتراث والأزياء الشعبية التقليدية للبلد.

3- عليك بمشاهدة القسم الخاص بالبيئة الطبيعية في جزيرة سريلانكا، والذي يعرض به تطور البيئة في سريلانكا على مر العصور، ويُمكنك أيضاً رؤية المحنطات والحفريات القديمة.

 

 

4- يُمكنك أيضًا رؤية الهياكل العظمية للحيوانات منها الحيتان الزرقاء وماعز ذي رأسين، وتلك تكون فرصة لإلقاء نظرة عن قرب على التاريخ الطبيعي للمدينة.

5- ولهواة القراءة والإطلاع عليهم أن يستمتعوا بوجود المكتبة الضخمة وزيارتها لمعرفة أهم الكتب والمخطوطات وطريقة جمعها والاحتفاظ بها، فإنها تعكس الموروث الثقافي للبلد، ومن أبرز ما يمكنك رؤيته في مكتبة المتحف المؤلفات التي كُتبت باللغة العربية.

6 – وفي نهاية الرحلة قد تحتاج إلى تناول الطعام والمشروبات وهذا ما تجده في المطعم الذي يقدم وجبات لذيذة ومشروبات متنوعة داخل المتحف، كما يمكنك المرور به والاستمتاع بالجولات فيه، وربما تُفضل الجلوس على أحد المقاعد المُخصصة في الخارج تحت الأشجار.

ساعات العمل

يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع، ما عدا أيام العطلات الرسمية.

تذاكر الدخول

يبدأ سعر تذكرة الدخول للمتحف 500 روبية للبالغين الأجانب، كما يجب شراء تصاريح إضافية لمعدات التصوير الفوتوغرافي.

فنادق قريبة من متحف كولومبو الوطني

فندق ريزيدنس باي أوغا إسكيبس

يعتبر واحداً من أفضل فنادق كولومبو من فئة 5 نجوم، له إطلالة متميزة على المدينة، ويقدم خدمات متنوعة مثل الواي فاي المجاني ومكتب استقبال في خدمتك 24 ساعة، وموقع سيارات مجاني، أما الموقع فيبعُد الفندق عن المتحف 800 متر فقط، كما يقع على مسافة 29 كم من مطار باندارانايكا الدولي.

تقييم الفندق

حاز الفندق تقييم ممتاز فى جميع النواحي.

 

بيت ضيافة تارو فيلاز

بيت الضيافة والذي يُعد أفضل أماكن الإقامة بتصنيف 4 نجوم، لما يوفره من خدمات متنوعة مثل واي فاي مجاني، وغرف نوم مكيفة تضم مناطق للجلوس والاسترخاء، وموقف سيارات مجاني، وكذلك يوفر خدمة تأجير السيارات.

المسافة بينه وبين متحف كولومبو الوطني لا تتجاوز 900 متر.

حصل الفندق على تقييم عام ممتاز.

 

متحف كولومبو الوطني

فندق سي 1 كولومبو فورت

يندرج تحت فئة فنادق الـ 3 نجوم، يوفر غرفًا مكيفة، وواي فاي مجاني، بالإضافة إلى مواقف مجانية للسيارات، كما يضم صالة مشتركة ومطبخ به كافة الكماليات، ويوفر خدمة نقل من إلى المطار نظير رسوم إضافية.

الفندق يقع بالقرب من أماكن الجذب الشهيرة، وأقرب مطار له هو باندارانايكي الدولي والذي يقع على بُعد 33 كم منه.

حصل الفندق على تقييم عام رائع، حيث أشاد الزوّار بطاقم العمل، ونظافة الفندق.