تتمتع كولومبو بشهرة كبيرة بين مدن السياحة في سريلانكا وذلك لما تمتلكه من معالم تاريخية وحضارية عديدة، ومنها حديقة فيهاراماهاديفي فهي تُعد من أقدم الحدائق بالمدينة والتي تعود نشئتها للحقبة الاستعمارية، وقد تم تسميتها باسم الملكة فيهاراماهاديفي، وتقع الحديقة بجوار المتحف الوطني والذي يُعتبر أيضًا من أهم معالم السياحة في كولومبو، بالإضافة إلى المنتزهات والمعابد وأماكن الترفيه في المدينة التي يفِد إليها السُيّاح من كافة بلدان العالم.

أفضل الأنشطة الترفيهية في حديقة فيهاراماهاديفي

فيما يلي مجموعة من أفضل الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها في الحديقة فيهاراماهاديفي لقضاء وقت ممتع بين المناظر الطبيعية والمعالم الأثرية العريقة:

1- يُمكنك أن تبدأ جولتك بالتقاط بعض الصور التذكارية للمكان حيث الأشجار النادرة والمتنوعة، كما يوجد تمثال بوذا الكبير مقابل مكتب المجلس البلدي في كولومبو، والذي يلفت انتباهك بهندسته المعمارية ولونه الأبيض الأنيق، كما تجد عِدة تماثيل أخرى في محيط الحديقة.

 

حديقة فيهاراماهاديفي سريلانكا

 

2- فرصة للاسترخاء و التأمل على أحد مقاعد الحديقة، وسط سحر الطبيعة والمساحات الخضراء الشاسعة ونوافير المياه والهواء النقى، فبلا شك سوف يساعدك المشهد على الاسترخاء وتجديد طاقتك.

3- يُمكنك التجول والركض مع الأصدقاء في جنبات الحديقة فهناك الطرق المخصصة لذلك الغرض، وتزداد روعة جولتك باستئجار الدراجات والتجول بها داخل الحديقة.

 

حديقة فيهاراماهاديفي في كولومبو

 

4- بامكانك رسم صورة لك أو صورة لأحد أحبابك حيث ينتشر الرسامون الموهوبون حول الحديقة، وحتى بإمكانك شراء لوحات أصلية تُصور سريلانكا ومعالمها وجمالها الساحر.

5- يُمكنك اصطحاب أطفالك واللعب معهم في جو من المرح في الحديقة فهي مهيأة لذلك الغرض، كما يوجد بها قسم للأطفال والذي يضم الكثير من الألعاب التي يُحبها الأطفال، كما توجد حديقة صغار الحيوانات وقطار صغير مخصص لجولات الأطفال.

 

حديقة فيهاراماهاديفي

 

6- الحديقة تحتوي على العديد من المحلات التي تبيع المشروبات المتنوعة والمثلجات التي يُمكنك تناول بعضها والاستمتاع ببرودتها لتجديد النشاط واستكمال الرحلة.

7- بإمكانك حضور إحدى الحفلات الموسيقية والتي تُنظمها الحديقة بصورة مستمرة، والتقاط بعض الصور التذكارية مع حضور أشهر الفنانيين.

اسعار تذاكر الدخول

الدخول مجاني لجميع الأفراد.

مواعيد عمل

من الإثنين إلى الأحد من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

موقع حديقة فيهاراماهاديفي

تقع الحديقة جنوب كولومبو، على بعُد خطوات من  المتحف الوطني في سريلانكا، كما تقع على مسافة 1.5 كم من ميناء كولومبو.

أفضل الفنادق القريبة

فندق روكويل كولومبو منأفضل فنادق سريلانكا في فئة الـ 4 نجوم، ويقع في قلب مدينة كولومبو وله إطلاله خلابة علي المدينة.

ويتميز بأماكن إقامة عصرية ومريحة مع توافر خدمة الواي فاي المجانية، وضم الفندق أيضًا مطعم يقدم مأكولات شرقية وغربية شهية.

يقع الفندق بالقرب من حديقة فيهاراماهاديفي، وعلى مسافة 450 متر من موقف الحافلات، ويبعُد عن المطار ما يقرب من 35 دقيقة بالسيارة.

تقييم الزوّار

حصل على تقييم جيد جدًا بسبب نظافة الفندق بوجه عام، والراحة والمرافق الجيدة والموقع الممتاز.

 

السياحة في كولومبو

فندق ذا أوشن فرونت

يندرج الفندق تحت قائمة أفضل الفنادق في فئة الـ 4 نجوم، ويقع في أحد الأحياء الراقية في مدينة كولومبو، ويتمتع بإطلالة رائعة على المحيط الهندي، فيمكن للضيوف التمتع بمنظر غروب الشمس وشروقها، وتعد إطلالات الفندق من أبرز عوامل الإقبال على الإقامة فيه.

يضم غرفاً مريحة وذات طراز حديث، كما يُمكن لموظفي الفندق مساعدة الزوّار في تنظيم رحلات وجولات استكشافية للشواطئ الشهيرة في سريلانكا مع إمكانية زيارة مزارع الشاي السيلاني، ويمكن ترتيب خدمة النقل إلى المطار.

يقع الفندق على بُعد خطوات قليلة من محطة القطار الرئيسية بالمدينة، وعلى بعد 40 دقيقة بالسيارة من المطار الدولي.

تقييم الزوّار

حصل الفندق علي تقييم جيد جدًا في نظافة الفندق، والراحة المتناهية، ومرافقة الجيدة بالإضافة إلى موقعه الممتاز.

 

السياحة في سريلانكا