تُعد مدينة كاندي واحدة من أهم مدن السياحة في سريلانكا لما تملكه من مناظر طبيعية وبحيرات ومنتزهات تخطف الألباب ولذلك دائمًا ما تجذب أنظار السياح إليها، وتعتبر بحيرة كاندي المكان الأكثر شهرة في المدينة، فهي الآن بمثابة محمية طبيعية، وترجع نشأة البحيرة لعام 1807 في عهد الملك سري ويكراما، والذي أطلق عليها اسم “بحر الحليب”.

وبفضل موقع البحيرة المتميز فإنها تتيح للسياح القيام بالكثير من الأنشطة، ولذلك سنوضح لكم أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها عند زيارة بحيرة كاندي سريلانكا.

أفضل 5 أنشطة في بحيرة كاندي سريلانكا

1- تستطيع القيام بنزهة في الحدائق المشرفة على بحيرة كاندي للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهواء النقي ومشاهدة الطيور المحلية وتناول وجبة الإفطار أو الغذاء أمام البحيرة.

2- يمكن ممارسة رياضة المشي أو الجري عند زيارة البحيرة نظراً لوجود ممرات خضراء كثيرة تُساعدك على المشي مع التمتع بالأجواء الساحرة من حولك مع أفراد عائلتك.

 

 

3- تستطيع التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية مع العائلة أو الأصدقاء، وذلك لتنوع الأشياء المحيطة بالبحيرة مثل الأشجار العالية والجبال، كما تنتشر فيها أنواع مختلفة من الطيور.

4- يُمكن أخذ جولة داخل البحيرة من خلال استئجار القوارب البحرية، كما تستطيع القيام بجولة سريعة داخل البيت الملكي المتواجد في قلب بحيرة كاندي لمشاهدة ما يحتويه من آثار ملكية.

5- بالقرب من بحيرة كاندي في سريلانكا توجد عدد من المعابد المقدسة التي يمكن زيارتها لمشاهدتها والتعرف على ثقافة الشعب السيرلانكي ومورثاته الحضارية.

 

أفضل الأماكن السياحية بمدينة كاندي سريلانكا

تمتلك مدينة كاندي في العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تروي تاريخ سريلانكا العريق والتي من بينها ما يلي:

ميتم الفيلة

هو عبارة عن حديقة خاصة تضم عدد كبير من الفيلة اليتيمة، ويعد من أكثر الأماكن السياحية الجاذبة للُسيّاح بمختلف جنسياتهم لمشاهدة الفيلة الصغيرة واللعب معها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

الحديقة النباتية الملكية

تقع الحديقة في غرب مدينة كاندي بالقرب من نهر ماهاويلي أطول أنهار سريلانكا، وتحتوي الحديقة على أشجار فاكهة مختلفة وبساتين وذلك جعلها تستقطب عدد هائل من السياح.

 

 

الفنادق القريبة من بحيرة كاندي

نعرض لك قائمة تحتوي على أفضل الفنادق القريبة من بحيرة كاندي ومن معالمها التاريخية، والتي تتمتع بإطلالة بانورامية على المدينة، ومن أهم تلك الفنادق ما يلي:

فندق كاندي سيتي

يحمل الفندق تصنيف 3 نجوم، ويتميز بموقعه القريب للغاية من بحيرة كاندي حيث يبعد عنها مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام ، ويقدم لنزلائه خدمات رائعة، وطاقم العمل بالفندق مُتعاون ومتفاني في خدمة الضيوف.

فندق كافيه أروما إن

يُعتبر فندق كافية أروما إن من أفضل الفنادق القريبة من بحيرة كاندي حيث يبعُد عنها مسافة 1.3 كيلو متر ويحمل الفندق تقييم 4 نجوم، وحاز الفندق على تقييمات جيدة من قِبل زوّاره مقابل الخدمات الجيدة التي يوفرها الفندق وأنهم يحصلون على خدمات مقابل ما يدفعونه من أموال.

 

 

فندق أوزو كاندي

يُعد الفندق من أجمل فنادق سريلانكا الحاصلة على تصنيف 4 نجوم، ويقع الفندق بالقرب من البُحيرة مما يمنح زوّاره إطلالة رائعة، وكان الأختيار الأمثل من قِبل الضيوف العرب بفضل الكثير من الخدمات التي يوفرها للضيوف.

كما تتنوع خيارات الطعام في الفندق حيث يُقدم أنواع مختلفة من الأطباق العالمية والمحلية، ويتميز بوجود طاقم عمل ممتاز ومتعاون لأقصى حد إلى جانب نظافة الفندق الممتازة.

فندق Heaven Breeze

يقع الفندق بالقرب من الأماكن السياحية الشهيرة حيث يبعُد حوالي 0.5 كيلومتر من بحيرة كاندي، ويقع على بُعد 9 كيلو متر من حدائق كاندي النباتية، وقد حصل على تقييم جيد من زوّاره بسبب موقعه وخدماته الرائعة التي يقدمها مثل النقل من وإلى المطار، وموقف سيارات مجاني.