بانكوك مدينة التنوع تجذب بمعالمها السياحية التاريخية القديمة منها والمعاصرة أنظار السياح لتجعل من هذه المدينة إحدى أهم وجهات السياحة في العالم، فعراقة مبانيها وجمال طبيعتها ومناخها المعدل يجعل منها المكان الذي يرضي شغف محبي السياحة والاستكشاف حول العالم. فبانكوك مدينة مليئة بالفرص المثيرة لجميع أفراد الأسرة نظراً لانخفاض تكاليفها، فهي تحوي على الحدائق والمنتزهات المثيرة والألعاب والأنشطة الجذابة والمزيد من المفاجآت التي تحفز الكثير من السياح للسفر إليها بصحبة أطفالهم لقضاء أوقات مميزة من الإثارة والترفيه.

والتقرير التالي سيلقي الضوء على السياحة في بانكوك، وأهم الأماكن السياحية المخصصة للأطفال..

 

 

متحف الاستكشاف للأطفال

قد يخطر في بالك أن المتحف هو مكان لعرض القطع الأثرية التاريخية القديمة؛ إلا إن متحف الاستكشاف للأطفال Bangkok Children’s Discovery Museum يلغي كل هذه التصورات المسبقة، حيث يقدم هذا المكان فرصة استثنائية للتعلم والاستكشاف لكل طفل زائر، ويجعله مشارك في عملية التعلم بالتجربة بدلاً من التلقي السلبي للمعلومات.

افتتح المتحف أبوابه عام 2001، ليشعر الطفل بالإثارة التي تشجعه على طرح الأسئلة حول الكيفية التي يعمل بها العالم. يتكون من ثمانية أقسام موزعة على ثلاثة مباني، ففيه تجد معرض العقل والعلوم والميكانيك. ومعرض الحياة وملعب مستقل يحتوي على طريقة التعلم بالتجربة ومكان هادئ ومريح لإرضاء شغف الأطفال في القراءة وسط مناظر خلابة، كما ويوجد فيه معرض الطبيعة وحديقة الروبوت، وأخيراً يتواجد مقصف بحال رغب الطفل ابتياع بعض المشروبات الباردة.

 

 

مدينة الثلج

Snow Town عبارة عن مدينة صغيرة تحتوي على الثلوج الاصطناعية التي تمكن الأطفال واليافعين وحتى الكبار من التزلج على الجليد. حيث تقدم الكثير من الأنشطة الجليدية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها في المناخات الباردة طيلة أيام الشتاء، فالتلال الصغيرة، والندف الثلجية المتساقطة من سقف المدينة تجعل منه مكاناً مميزاً للسياحة العائلية.

 

 

كوكب الديناصورات

Dinosaur Planet عبارة عن حديقة خاصة بالديناصورات و هي مناسبة لجميع الأعمار، حيث تقع على طريق سوخمفيت بجوار حديقة بنجاسيري، وهي واحدة من أجمل المنتزهات العامة المخصصة لعرض الحيوانات التي كانت تتواجد في حقبة ما قبل التاريخ. يضم هذا المنتزه المثير والفريد من نوعه أكثر من 200 نموذج من الديناصورات، والتضاريس المختلفة بالإضافة إلى العديد من الحيوانات المنقرضة، حيث يمكنك الاستمتاع بداخله انت واسرتك والتقاط الصور التذكارية لتكون هذه الجولة تجربة فريدة في حياة عائلتك.

 

 

حديقة دريم وورلد

في منطقة Thanyaburi تقع حديقة Dream world والتي تعد واحدة من أجمل الحدائق في بانكوك، تم افتتاحها عام 1993 على مساحة 160 هكتار، حيث صممت هذه الحديقة على طراز ديزني لاند الشهيرة. تنقسم هذه الحديقة إلى عدة مناطق مختلفة مثل أرض الخيال، وحدائق الأحلام، وساحة مدينة الأحلام التي تضم حديثة داخلية تحتوي على أكثر من 40 لعبة لتلائم جميع أفراد الأسرة من أطفال وكبار.

 

 

ملعب فيناريوم الداخلي

إذا كنت تبحث عن مكان سياحي وترفيهي مميز لأطفال؛ فإن Funarium Indoor Playground هو الخيار الأمثل. حيث يحتوي هذا الملعب الداخلي على العديد من الأنشطة والرياضات الخاصة بالأطفال ككرة السلة والقدم، واللعب بالرمال وتجربة القيام بالحرف اليدوية والفنون المختلفة. حيث يكون أمام الطفل حرية الاختيار لينمي موهبته بشكل مستمر. كما ويمكنهم ركوب الدراجات والتجول بها داخل الملعب أو حتى التزلج على الجليد والكثير من الأنشطة الأخرى.

 

 

وهكذا نكون قد تعرفنا سوياً على أفضل الأماكن المخصصة للأطفال خلال السياحة في تايلاند عاصمة تايلاند أجمل مدن السياحة العالمية.

قناة واتس اب عطلات