لابد أن تلفريك زيلامسي هو من افضل الأماكن وأروعها وأكثرها تشويقاً والتي تشجع على تجربة السياحة في زيلامسي، إذ يمنحكم تجربة الوصول إلى قمم يصل ارتفاعها إلى 30 ألف متر والسير على ممشى شاهق الارتفاع مع مشاهدة مناظر طبيعية جذابة ومشهد بانورامي منقطع النظير، لا سيما بحيرة زيل (Zell) التي تشبه الجوهرة وهي تضيء بالأسفل كلها أشياء تحثك على الذهاب في رحلة إلى النمسا وتجربة السياحة في النمسا.

أفضل ثلاثة أنشطة يمكنكم القيام بها في تلفريك زيلامسي

مشاهدة المناظر الخلابة من الأعلى

من المعروف أن جبل Schmittenhöhe في مدينة زيل من أعلى الجبال، وعند تجربة تلفريك زيلامسي، سوف تستمتعون برؤية أجمل المناظر الخلابة من الأشجار الكبيرة والنباتات النادرة وبحيرة زيلامسي الرائعة التي تبدو كالسجاد المرصع بالجواهر والتي تدعو الجميع للسباحة والاسترخاء فيها.

تذوق المأكولات والمشروبات

يوجد مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية التي تحيط بالتلفريك، والتي تقدم أطعمة لذيذة ومشروبات ساخنة ستشعرك بالدفء وأخرى باردة ستروي ظمأك بعد رحلة طويلة مليئة بالتشويق والمغامرة.

 

ممارسة الأنشطة الرياضية

لمحبي الرياضة والنشاط والحيوية، يمكنكم ممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل ركوب الدراجات الهوائية، تسلق المرتفعات الجبلية، أو السير على الأقدام لمسافات طويلة.

التقاط الصور التذكارية

هناك نقاط معينة في التلفريك تسمح بالتقاط الصور مع خلفية من أكثر المشاهد جمالاً والتي ستنعكس على صوركم لتجعل منها ذكرى تدوم طوال العمر.

الأوقات المسموح بها ركوب التلفريك

إذا كنتم تخططون لعطلتكم الصيفية في زيلامسي، فعليكم معرفة الأوقات المسموح بها ركوب التلفريك وهي كالتالي:

تلفريك Schmittenhöhebahn

ابتداءً من يوم الأربعاء 15 مايو حتى يوم الأربعاء 29 مايو 2019، من الساعة 9:00 صباحاً إلى 4:30 مساءً.

ابتداءً من يوم الخميس 30 مايو حتى يوم الأحد، 15 سبتمبر 2019، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى 5:00 مساءً.

ابتداءً من يوم الاثنين 16 سبتمبر حتى يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، من الساعة 9:00 صباحاً إلى 4:30 مساءً.

 

تلفريك Sonnenalmbahn

ابتداءً من يوم السبت 25 مايو حتى يوم الأربعاء 29 مايو 2019، من الساعة 9:00 صباحاً إلى 4:30 مساءً.

ابتداءً من يوم الخميس 30 مايو حتى يوم الأحد 15 سبتمبر 2019، من الساعة 9:15 صباحا إلى 5:00 مساءً.

ابتداءً من يوم الاثنين 16 سبتمبر حتى يوم الأحد 6 أكتوبر 2019، من الساعة 9:00 صباحاً إلى 4:30 مساءً.

أسعار التذاكر

تتراوح أسعار تذاكر حسب الفئات العمرية، إذ يبلغ سعر تذكرة ركوب التلفريك صعوداً ونزولاً 18,50 يورو للبالغين و9,20 يورو للأطفال.

أفضل الفناق القريبة من التلفريك

فندق دير شميتينهوف (Der Schmittenhof)

فندق دير شميتينهوف هو فندق أربعة نجوم يبعد عن التلفريك مسافة 400 متر أي حوالي دقيقتين ويوفر الفندق خدمات مميزة كالسبا والساونا، والوصول المجاني للانترنت وغيرها الكثير من الخدمات الراقية.

 

فندق جراند زيلامسي (Grand Zell Am See)

فندق جراند زيلامسي  يبعد عن التلفريك مسافة 2,9 كيلو متر أي حوالي ثمان دقائق، يتميز الفندق بشاطئ يبعث على الاسترخاء ونادي صحي متكامل الخدمات ووسائل راحة أخرى مثل نادي مع مسبح خاص بالأطفال وغرفة بخار ومركز للياقة البدنية. فضلاً عن ذلك، يقدم الفندق وجبة إفطار مجانية، ومطعمين خاصين بالفندق واتصال مجاني بالإنترنت، في حين أن مواقف السيارات لها تكلفة إضافية.

 

فندق جارتن داكسر (Gartenhotel Daxer)

فندق جارتن داكسر هو فندق ثلاثة نجوم يبعد عن التلفريك مسافة 230متر أي حوالي دقيقة واحدة، ويقدم خيارات استراخاء مثل حوض السبا والساونا، كما يقدم دروساً خاصة بالتزلج وخدمة تأجير معدات التزلج، ويحتوي على بار، معطعم ومقهى. بالنسبة لخدمة الإنترنت ومواقف السيارات فإن لها تكلفة إضافية.