يقع متحف قصر العين Al Ain Palace Museum على أطراف واحة العين الشهيرة ويُعتبر من أهم وجهات السياحة في الامارات، فقد كان القصر مقراً للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعائلته في عام 1966م وفي عام 2001 أصبح القصر متحف يوضح كيف كانت تعيش هذه العائلة حياتهم في السابق، لذلك يقصده أعداد كبيرة من الزوار من داخل الامارات وخارجها بهدف التعرف على هذه الفترة التاريخية والقيام بمجموعة من الانشطة سنذكرها لكم في هذا المقال لذا ننصحكم بقراءته.

 

متحف قصر العين

 

افضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في متحف قصر العين

• عند دخولك من بوابة متحف قصر العين سيدهشك جمال الساحة حيث تضم بحيرة صغيرة تحيط بها الأشجار الخضراء والنباتات المتنوعة كما ستجد برجين كبيرين للمراقبة يمكنكم الاستمتاع بمشاهدتهم.

 

متحف قصر العين

 

• من ثم بإمكانك الدخول إلى المتحف والتجول بين الغرف الخاصة بعائلة الشيخ زايد وأدواتهم الشخصية، وهناك أيضاً غرف أخرى مخصصة لزوجة الشيخ زايد السيدة فاطمة حيث كانت تستقبل ضيوفها فيها.

• كما يمكنك التعرف على خيمة الشيخ زايد التي قام بوضعها في حديقة القصر في ذاك الوقت ليستقبل ضيوفه بها ويقوم بواجب الضيافة.

 

متحف قصر العين

 

• وتضم ساحة القصر بئر كبير كان يستخدم في استخراج المياه المعدنية النقية، إذ يُمكنك زيارته ومشاهدة شكل الآبار التي كانوا يبنوها، وبالطبع يمكنك التقاط الصور لكل شيء أعجبك داخل المتحف.

• وهناك أيضاً في حديقة المتحف تتواجد سيارة اللاندروفر الخاصة بالشيخ زايد رحمه الله حيث كان يستخدم هذه السيارة للتجول بها بين المواطنين الاماراتيين ليعرف أخبارهم وأحولهم.

 

متحف قصر العين

 

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 08:30 صباحًا إلى الساعة 19:30 مساءً، ماعدا يوم الإثنين.

يوم الجمعة من الساعة 3:00 مساءً إلى الساعة 7:30 مساءً.

 

أفضل الفنادق القريبة من متحف قصر العين

فندق سيتي سيزونز العين

يعد من افضل فنادق الامارات العين ذات التقييم الجيد من فئة الـ 4 نجوم.

حيث يقع بالقرب من متحف القصر في العين على بعد 4.7 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة من حيث المرافق، النظافة، طاقم العمل، الموقع، والراحة.

 

دانات منتجع العين

يعد من افضل فنادق العين بالإمارات ذات التقييم الجيد من فئة الـ 5 نجوم.

حيث يبعد عن متحف القصر بالعين مسافة 10.8 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة بالموقع، الخدمات، الموظفين، الراحة، والإطلالة.

 

وفقاً لما ذكرناه في هذا المقال فإن متحف قصر العين يعتبر من اهم المتاحف التاريخية والثقافية التي ننصحك بزارتها عند السياحة في العين ونتمنى لك رحلة مميزة.