ولاية بركاء هي واحدة من أجمل مدن السياحة في عمان الواقعة جنوب منطقة الباطنة شمال البلاد، بالإضافة إلى موقعها القريب من العاصمة مسقط، ولقد أعطاها هذا الموقع المميز تنوعاً مثالياً في مجالات السياحة المختلفة، بين السياحة الثقافية، والشاطئية، والتراثية التاريخية، إلى جانب خيارات الإقامة المتعددة، وخيارات التسوق.

وبالحديث عن التسوق في بركاء يأتي دور سوق التنين، والذي يبعد عن مدينة مسقط مسافة 15 كم، كما يقع بالقرب من معالم السياحة في بركاء التي تستقطب أغلب الزوار لسلطنة عمان، وسنذكر في هذا التقرير أفضل 9 أنشطة في سوق التنين بركاء ننصح بها.

ويضم سوق التنين أكثر من 200 متجراً لبيع التحف، و مستلزمات المنازل، والهدايا، والملابس المختلفة، والأثاث، بالإضافة إلى صالة المطاعم وأماكن الترفيه.

 

 

1- في بداية التجول في سوق التنين سترى محلات بيع الأثاث الراقية، يمكنك التعرف على هذه القطع الفاخرة وشراء ما يروق لك منها.

2- ننصحك بالمرور على محلات بيع الورود وشراء أجمل انواع الزهور وارقى التحف في المتاجر الموجودة داخل سوق بركاء.

3- كما ستجد الكثير من ألعاب الاطفال في متاجر اللُعَّب المختلفة، بالإضافة إلى متاجر الدراجات الهوائية التي تناسب جميع الأعمار والأوزان.

4- توجد ايضاً محلات لبيع الأجهزة الكهربائية في سوق التنين، ويمكن لكل ربة منزل اقتناء أفضل الأجهزة أثناء زيارتها لسوق التنين.

5- كما يضم سوق التنين بركاء محلات لبيع الأحذية الفخمة، وحقائب اليد، إلى جانب محلات الأزياء الحديثة، والعديد من المنتجات الراقية ذات الجودة العالية.

6- يوجد منطقة ألعاب للأطفال ضمن مساحة مخصصة للأطفال، يمكن لأطفالك قضاء الأوقات الممتعة داخل المساحة الخاصة بهم، وتعتبر هذه الجولة نشاطاً من ضمن افضل 9 انشطة في سوق التنين بركاء ننصح بها.

7- يضم السوق أيضاً متاجر تحمل أشهر العلامات التجارية العالمية في مجال الملابس العصرية للأطفال والسيدات، وملابس الرجال الأنيقة.

8- كما توجد متاجر تعرض تشكيلات متنوعة وراقية جداً من النجف الكريستال، والمصمم بأفضل جودة تناسب المنازل الراقية.

9- وفي نهاية جولتك ننصح بتناول وجبتك الشهية في أحد مطاعم سوق التنين، وسط الأجواء العربية العمانية الخاصة.

 

ساعات العمل في سوق التنين

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً

 

أقرب الفنادق من سوق التنين بركاء

منتجع وسبا النهضة

منتجع وسبا النهضة من افضل فنادق بركاء فئة الـ 5 نجوم، ويقع على مسافة 10.9 كم من سوق التنين  .

حصل المنتجع على تقييم جيد لكلٍ من الموقع، الاستقبال، طاقم العمل، الإفطار.

 

افضل 9 انشطة في سوق التنين بركاء

 Barka Hotel Apartment 

شقق بركة اوتيل هي من أفضل فنادق عمان في ولاية بركاء، وتبعد شقق بركة أوتيل عن سوق التنين مسافة 7 دقائق بالسيارة.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً لكل من الراحة، النظافة، القيمة مقابل المال، والمرافق.

 

افضل 9 انشطة في سوق التنين بركاء

 

اعرض خريطة سوق التنين