تعرف علي السياحة في أنطاليا في منطقة بيليك في تركيا

يمكنك التعرف في هذا المقال عن منطقة بيليك أنطاليا و أهم و أفضل ثلاث  أنشطة يمكن القيام بها عند الزيارة التي تقودك إلى هذه المنطقة السياحية في تركيا.

منطقة بيليك أنطاليا:

تركيا من أفضل البلاد السياحية التى يمكنك قضاء عطلة مميزة بها، ومن أهم الأماكن التى يمكنك زيارتها و الإقامة يها هى ولاية أنطاليا و لا عجب من ذلك فالولاية بأكملها عبارة عن بؤرة تجمع بين معالم الجذب الطبيعية و السياحية و الترفيهية بالإضافة إلى الآثار و المناطق التاريخية العريقة و التى مازلت تحمل بصمات الإمبراطورية البيزنطية و الرومانية و العثمانية و غيرها.

 

منطقة بيليك أنطاليا

 

ملعب الجولف في منطقة بيليك:

و لعل أهم المدن السياحية بولاية أنطاليا و التى لابد من زيارتها هى مدينة بيليك Belek و هى أجمل و أفضل المدن الساحلية جذباً للسياحة، فالمدينة مجهزة على أعلى مستوى لإستقبال الزوار و توفير جميع سُبل الراحة و الرفاهية، حيث تضم مدينة بيليك أكثر من 30 فندق و منتجع سياحى من أفخم فنادق و منتجعات تركيا ككل. تتبع مدينة بيليك منطقة سيريك بأنطاليا و تمتاز بالهدوء و انخفاض عدد السكان، و بها عدة ينابيع ذات مياه عذبة صافية، كما أ نها وجهة لمحبى و مشجعى رياضة الجولف، فبيليك بها ملعب شاسع مخصص لرياضة الجولف.

 

 

تبعد مدينة بيليك عن مركز أنطاليا بمسافة تُقدر بحوالي 30 كيلو متر من الجانب الشرقي، و تم اختيار بيليك لتكون النموذج الأمثل للسياحة بسبب إطلالتها على البحر الأبيض المتوسط ذو المياه الفيروزية و غابات الصنوبر إلى جانب الشلالات و الأنهار و امتلائها بالآثار القديمة. و أخيراً فمدينة بيليك تُسمى بمدينة المنتجعات لكثرة انتشار الفنادق و المنتجات الراقية بها.

 

 

زيارة شلالات كورشونلو:

و لعل أهم الأنشطة التى يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لمدينة بيليك هى زيارة المعالم السياحية المنتشرة بكثرة فى المدينة و منها شلالات كورشونلو و التى تصب الماء فى النهر من أعلى المرتفعات، و حتى قاع نهر أكسو و يحيط بها غابات الصنوبر، و بها عدة مقاهى و مطعم على طول النهر.

 


 

موقع الشلالات على جوجل ماب 

كما هناك أيضاً مدينة هلينستك الأثرية Hellenistic و التى بها العديد من المعالم التاريخية و الآثرية القديمة بالإضافة إلى مركز التسوق و متاجر التحف و الهدايا التذكارية.

 

مدينة هلينستك الأثرية

 

الجدير بالذكر أن مدينة بيليك بها عدة ينابيع عذبة المياه تشتهر باستخدامها كعلاجى طبيعى و صحى ضد الأمراض الشائعة، كما هناك منتجات العلاج الطبيعى و حمامات الشمس الطبية هذا إلى جانب أن المدينة تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط الأمر الذى يُتيح لك ممارسة الرياضات الشاطئية و الألعاب المائية كركوب الأمواج و التجديف و غيرها.