أتتساءل عن محطة الحافلات أنطاليا إلى ألانيا تابع معنا الموضوع التالي لتجد الجواب.

محطة حافلات أنطاليا إلى ألانيا

إن كنت تريد السفر من أنطاليا إلى ألانيا لقضاء إجازة مثيرة وممتعة في معالما الساحرة التي تشتهر فيها مدينة ألانيا الرائعة بواسطة الحافلة، لا تقلق يمكنك الذهاب بكل سهولة ويسر وحرية من خلال حافلات أنطاليا إلى ألانيا التي تتميز بجودتها ونظافتها وأنها مكيفة وحديثة ومجهزة بما يناسب الجميع وبكل ما يحتاجه المسافر العصري، يمكنك اختيار محطة اشتي اوتوغار فهي من أكثر المحطات استخدام، كما تتميز بتكلفتها القليلة، حيث تقدر سعر التذكرة للشخص الواحد حوالي 8 ليرة تركية. إليك أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في عند وصولك إلى ألانيا:

البرج الأحمر

من أبرز المعالم السياحية في ألانيا التركية، تم بناءه عام 1226 ميلادي بالقرب من الساحل على ارتفاع يزيد عن 34 متر، استخدم سابقا ميناء لبناء السفن و الإتمام عمليات الإعدام، يجذب البرج الكثير من السياح والزوار طوال السنة لا تنسى التقاط أفضل الصور التذكارية فيها.

القلعة البيزنطية

من أهم المعالم السياحية الأثرية والتاريخية في مدينة ألانيا، حيث تعتبر القلعة متحف في الهواء مباشرة، يضم الكثير من التحف التاريخية الفريدة ترجع إلى العصور الوسطى والقرن الثالث عشر، حيث تدخل ضمن منظمة اليونسكو للتراث العالمي، كما كانت تستعمل القلعة في السابق ميناء حربي للدفاع عن المدينة والسكان ضد الأعداء.

شاطئ كليوباترا

من أكثر الشواطئ شعبية وأهمية في مدينة ألانيا الرائعة، استمتع بزيارة المنطقة ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة حيث الأجواء المثيرة بالقرب من الشاطئ و رماله الذهبية، كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية وإقامة حفلات الشواء الممتعة و ممارسة بعض الرياضات المائية المسلية مثل الغطس والسباحة.

كهف دملاطاش

من الشواطئ الرائعة في مدينة ألانيا، يقع بالقرب من شاطئ كليوباترا على بعد يقدر 30 دقيقة، يتميز الشاطئ بالهواء العليل قم بالاستماع بالأجواء الهادئة والنسمات اللطيفة بعيدا عن صخب الحياة و دخان المدن والسيارات.

متحف ألانيا الأثري

من المتاحف المميزة في مدينة ألانيا، يضم المتحف العديد من التحف التاريخية والقطع الأثرية الفريدة التي تعود إلى العصور البيزنطية والرومانية والعثمانية وأشهرها تمثال هرقل.

محمية كوبرولو

من أجمل الأماكن السياحية القريبة من المدينة، كما أنها موطن رائع للحياة البرية الساحرة، والتي تضم نهر رائع يمر منها وأكثر من 370 كيلو متر من الغابات الكثيفة الجذابة دائمة الخضرة، يمكنك القيام مغامرة مثيرة جدا في مشاهدة المعالم الطبيعية الرائعة التي تتميز بها المنطقة، ولا تنسى مشاهدة الجسر الروماني القديم الذي يجذب آلاف من السياح والزوار كل عام من كافة أنحاء العالم، يوجد بالقرب من المنطقة الكثير من المطاعم الفخمة والمميزة والفنادق الراقية والأنيقة التي يمكنك الإقامة فيها أثناء رحلتك إلى ألانيا، حيث تقدم أفضل مستويات الرفاهية والراحة والإثارة.