السفر من اسطنبول الى انطاليا بالقطار، هل هو أفضل أم سيارة الأجرة؟،هذا ما سنتطرق له في هذا الموضوع.

من اسطنبول الى انطاليا بالقطار

إذا كنت تريد السفر من اسطنبول إلى انطاليا لقضاء عطلة مثيرة وممتعة فلقد أحسنت الإختيار، لأن انطاليا من أروع المدن السياحية في تركيا وفي العالم كله، يمكنك الذهاب بسهولة بواسطة القطار السريع فهو أقل تكلفة من سيارات الأجرة وأسرع، كما إنه يقدم خدمات جيدا وميزات عديدة. تقع العديد من محطات القطار بالقرب من مدينة انطاليا أفضلها محطة بوردور، حيث تقع المحطة شمال مدينة انطاليا  بمسافة تقدر 123 كيلو متر، يمكنك الذهاب من خلال سيارة أجرة بمبلغ صغير لا يتجاوز 8 ليرات تركيا. و الوقت الحالي يتم العمل على تنظيم مشروع خط سكة حديدية لتصل انطاليا مع اسطنبول، وأقرب المسافات و تختصر الوقت والمال، حيث سيمتد خط القطار من انطاليا إلى وسط تركيا أنقرة وحتى الشمال الغرب من تركيا إلى اسطنبول. ومن المعروف أن المسافة بين اسطنبول و انطاليا طويلة وتتجاوز 6 ساعات ،لذا فإن  الخط الحديدي الجديد سيوفر الوقت إلى 4 ساعات تقريبا، حيث سيبدأ المشروع بالعمل في حلول عام 2020 ميلادي.

إليك أفضل الأماكن السياحية التي أنصحك بزيارتها عند وصولك إلى انطاليا.

شلالات  انطاليا الساحرة

من أهم وأجمل المعالم السياحية في انطاليا، حيث يعتبر شلال دوران أجمل شلالاتها، يليه شلالات مانافجات،  و شلالات كورشونلو. يأتي إليها آلاف السياح والزوار كل عام، بالإضافة إلى الفنادق المميزة و المطاعم الفخمة و المحلات التجارية الجميلة.

شواطئ انطاليا

من أروع الأماكن السياحية في مدينة انطاليا تجذب الكثير من السياح والزوار كل عام، حيث أنها الوجهة الرئيسية لهم، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مياه البحر الصافية، والجلوس على الرمال الذهبية تحت أشعة الشمس الدافئة مع الأصدقاء أو العائلة قم بالتقاط أفضل الصور التذكارية هنا.

وادي كوبرولو

من أشهر الأماكن السياحية في انطاليا، يتميز الوادي بجمال طبيعته الساحرة وجمال الآثار و المعالم الرومانية القديمة، وبخاصة الجسر الروماني الشهير الذي يعتبر من أقدم الجسور في تركيا، قم بمغامرة مثيرة  في التخييم بالوادي مع ممارسة بعض الرياضات المائية المسلية.

اكواريوم مدينة انطاليا

من أبرز المعالم السياحية في انطاليا، حيث يعتبر أكبر حوض أسماك في دول الاتحاد الأوروبي،  حيث يجسد اكواريوم عالم رائع ومميز من البحار، يضم أعداد كبيرة جدا من الأسماك المتنوعة من جميع المحيطات و البحار.