يعتبر نهر ليوبليانا Ljubljanica River واحد من أهم وأشهر معالم السياحة في سلوفينيا، حيث يقصده السياح من كل أنحاء العالم، ويصل طوله إلى 41 كيلومتراً، فهو يمتد على طول مدينة ليوبليانا الساحرة، كما يحيط بهذا النهر مجموعة كبيرة من المباني العريقة والجسور القديمة كما سترى مجموعة من المعالم التاريخية الرائعة مثل جسر التنين والجسر الثلاثي.

وفي مقالنا هذا ستتعرف على أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في ليوبليانا.

 

 

أفضل 5 أنشطة في نهر ليوبليانا سلوفينيا

• من الضروري جداً اكتشاف المكان أكثر فمن الممتع في البداية استئجار قارب أو زورق، والقيام بجولة مميزة حول النهر مما سيمكنك ذلك من التعرف على ما يحيط النهر من المعالم السياحية الرائعة والمباني الأثرية، حيث أن النهر يمر بالمدينة.

 

 

• هل جربت سابقاً القيام بالتجديف واقفاً؟ في هذا المكان سوف تستطيع خوض هذه التجربة النادرة بمفردك أو مع مجموعة، ويجب أن تعلم أن ليوبليانا هي المدينة الوحيدة في أوروبا التي تقوم بتنظيم هذه الرياضة.

 

 

• يمكنك زيارة إحدى الحدائق والمتنزهات المُحيطة بالنهر مثل متنزه Trnovski pristan وحديقة ŠPICA وأيضاً BREG، حيث المساحات الخضراء والمشهد الرائع للنهر والهواء المنعش كل ذلك يعد بمثابة إعادة نشاط واسترخاء لك.

 

 

• من الممتع جداً زيارة جسر باتشر Butcher’s bridge، الذي يشتهر بعدد الأقفال الكبير على طوله من قبل الأزواج إيماناً منهم بأن القفل سيحافظ على حبهما للأبد.

 

 

• إن المنتزهات الرائعة في المحيط تقوم ببعض الأنشطة المسائية في فصل الصيف مثل الحفلات الموسيقية والأحداث الخاصة ومن بين تلك المتنزهات متنزه BREG.

 

 

• يحيط بالنهر عدد كبير من المطاعم والكافيهات التي تقدم مجموعة متنوعة من الوجبات الشهية العالمية منها والمحلية بالإضافة إلى المشروبات المنعشة فمن الممتع تجربتها.